الثلاثاء21/8/2018
م15:33:7
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركبيسكوف: لا توجد دولة أسهمت في جهود التسوية في سورية كما فعلت روسياالكرملين: لم نبحث مع واشنطن اي قضية تخص"إيران "في سورياوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضعام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)حنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> الإعلان عن منح دراسية في الجامعات الروسية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية الأولى في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية ومنح لمرحلة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية للعام الدراسي 2018-2019.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الخميس 8-3- 2018 ولغاية يوم الثلاثاء 20-3- 2018 وذلك عبر مديرية النافذة الواحدة بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان كما لا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه كما لا يحق للطلاب المستنكفين عن إعلانات التبادل الثقافي السابقة التقدم لهذا الإعلان إلا في حال كانوا تقدموا بطلب الاستنكاف ضمن الموعد المحدد في التنويه الخاص بنتائج إعلان التبادل الثقافي السابق الذي نجحوا فيه.

واشترطت الوزارة بالنسبة لمنح الدراسات العليا أن يكون المتقدم غير موفد بموجب قانون البعثات العلمية وغير موظف أو حاصلا على موافقة الجهة التي يعمل بها وأن يكون حاصلا على إجازة جامعية او حاصلا على درجة الماجستير وفق معدلات القبول المطلوبة من الجانب الروسي وأن تكون شهادة الإجازة الجامعية والماجستير “للمتقدمين لدراسة الدكتوراه” صادرة عن إحدى الجامعات الحكومية السورية “دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس” ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعات الافتراضية.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن تكون درجة الإجازة التي يحملها الطالب متوافقة مع درجة الماجستير مبينة أن مفاضلة القبول على المنح تجرى على أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية بالنسبة لمرشحي الماجستير وعلى أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية تضاف له ثلاث درجات بالنسبة للحاصلين على درجة الماجستير والمرشحين للدكتوراه.

وخصصت الوزارة نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية لأبناء الشهداء وذلك وفق المرسوم التشريعي رقم 44 تاريخ 7-7-2013 وفي حال لم يتقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح.

ولفتت الوزارة إلى أن نفقة الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات مؤءكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصرا بموافقة الجهة المعنية في جمهورية روسيا الاتحادية.

ويحق للطلاب المتقدمين إلى هذا الإعلان التقدم بطلب لاسترجاع أوراقهم الثبوتية بعد صدور النتائج في حال لم يرد اسمهم من بين الناجحين.



عدد المشاهدات:3004( الثلاثاء 22:17:36 2018/03/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 3:29 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...