الثلاثاء21/8/2018
م15:32:22
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركبيسكوف: لا توجد دولة أسهمت في جهود التسوية في سورية كما فعلت روسياالكرملين: لم نبحث مع واشنطن اي قضية تخص"إيران "في سورياوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضعام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)حنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 144 مشاركاً في الجولة الثانية من اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية للمشاركات الخارجية-فيديو

بمشاركة 144 شابا وشابة من نخبة مواهب الأولمبياد العلمي السوري في سنواته الثلاث الأخيرة ومن مختلف المحافظات أجرت هيئة التميز والإبداع اليوم في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق الجولة الثانية من اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية السورية للمشاركات الخارجية لعام 2018 في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لسانا “إن هذه الاختبارات العلمية تقام للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد العلمي السوري وأجريت على مدى يومين وتضمنت جولتين مدة الواحدة منها 4 ساعات متواصلة وهي اختبارات متقدمة ذات مستوى عال تحاكي المستويات العالمية والمعايير المطبقة في اختباراتها”.

وأكد العزب أن المعيار الوحيد المعتمد لانتقاء الفريق الأولمبي العلمي السوري للمشاركات الخارجية 2018 هو محصلة الدرجات المستحقة للاختبارين المذكورين مبينا أن الدول المستضيفة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للأولمبياد تحدد عدد الطلاب في الفرق العالمية بكل اختصاص حيث تم تحديد عدد فريق الرياضيات بـ6 طلاب والفيزياء 5 والكيمياء 4 وعلم الأحياء 4 والمعلوماتية 4.

وأشار الطالب ايلي ايشوع عضو الفريق الوطني للأولمبياد عن مادة الرياضيات إلى أنه شارك العام الماضي في الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل وحصل على شهادة تقدير ورأى أن الأولمبياد تجربة رائعة تعرف خلالها على زملاء له من نفس الاختصاص وذات الاهتمام وشكل فرصة لتطوير قدراته وتحقيق طموحه وتغيير حياته داعيا الطلاب في المواسم القادمة إلى عدم التردد في المشاركة بمنافسات الأولمبياد والثقة بإمكانياتهم.

بدوره لفت الطالب أنس القنطار عضو الفريق الوطني للأولمبياد عن مادة الفيزياء إلى أنه يشارك للعام الثالث في مسابقات الأولمبياد وقال “إنها أسهمت في تنمية شخصيته وإثراء الجوانب العلمية والاجتماعية لديه” فيما رأت كل من الطالبة اليسار حسن عن مادة الفيزياء والطالبة تسنيم حسين ابراهيم عن مادة علم الأحياء أن الأولمبياد تجربة مفيدة تعلمتا منها أشياء كثيرة أبرزها الاعتماد على الفهم والابتعاد عن النمط التلقيني وأعربتا عن أملهما بالمشاركة في الأولمبيادات العالمية وتحقيق أفضل النتائج ورفع علم سورية عاليا.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأولمبياد العالمية الصيف المقبل حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الماضي 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.



عدد المشاهدات:738( الأحد 19:19:56 2018/03/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 3:29 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...