الثلاثاء22/5/2018
ص3:36:11
آخر الأخبار
بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقةالجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستيمجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!كسر مشروع اسقاطها... دمشق وريفها خاليتان من الإرهاب ...(خريطة )القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود: القضاء على الإرهاب قرار سوري صرف لا رجعة عنه -فيديوزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة"اسرائيل"... تستدعي سفراء 3 دول أوروبية أيدت إجراء تحقيق في اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهري غزةبوتين يهنئ مادورو بإعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا...موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرةتقرير| الدولة تحصد 24 ملياراً و600 مليون ليرة بعد رفع بدلات الإيجار والاستثمار لأملاكها..المصرف التجاري السوري في دير الزور يعود إلى الخدمةقوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرفي سوريا... زوجات سرقن أموال أزواجهن وهربن لخارج البلادمجزرة تكساس.. صدته وأحرجته علنا فقتلها و9 آخرينتعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجهات المختصة تواصل تمشيط ريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابييندمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من تنظيم داعش الارهابيعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريالمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانالمسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينالدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سوريةبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةأصغر منزل في العالم!طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعالصهيونية وصفقة القرن في عهد دونالد ترامبهل يمكن تسوية الأزمة السورية قبل إجلاء القوات الأجنبية؟ .....بقلم د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 144 مشاركاً في الجولة الثانية من اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية للمشاركات الخارجية-فيديو

بمشاركة 144 شابا وشابة من نخبة مواهب الأولمبياد العلمي السوري في سنواته الثلاث الأخيرة ومن مختلف المحافظات أجرت هيئة التميز والإبداع اليوم في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق الجولة الثانية من اختبارات انتقاء أعضاء الفرق العلمية السورية للمشاركات الخارجية لعام 2018 في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لسانا “إن هذه الاختبارات العلمية تقام للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد العلمي السوري وأجريت على مدى يومين وتضمنت جولتين مدة الواحدة منها 4 ساعات متواصلة وهي اختبارات متقدمة ذات مستوى عال تحاكي المستويات العالمية والمعايير المطبقة في اختباراتها”.

وأكد العزب أن المعيار الوحيد المعتمد لانتقاء الفريق الأولمبي العلمي السوري للمشاركات الخارجية 2018 هو محصلة الدرجات المستحقة للاختبارين المذكورين مبينا أن الدول المستضيفة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للأولمبياد تحدد عدد الطلاب في الفرق العالمية بكل اختصاص حيث تم تحديد عدد فريق الرياضيات بـ6 طلاب والفيزياء 5 والكيمياء 4 وعلم الأحياء 4 والمعلوماتية 4.

وأشار الطالب ايلي ايشوع عضو الفريق الوطني للأولمبياد عن مادة الرياضيات إلى أنه شارك العام الماضي في الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل وحصل على شهادة تقدير ورأى أن الأولمبياد تجربة رائعة تعرف خلالها على زملاء له من نفس الاختصاص وذات الاهتمام وشكل فرصة لتطوير قدراته وتحقيق طموحه وتغيير حياته داعيا الطلاب في المواسم القادمة إلى عدم التردد في المشاركة بمنافسات الأولمبياد والثقة بإمكانياتهم.

بدوره لفت الطالب أنس القنطار عضو الفريق الوطني للأولمبياد عن مادة الفيزياء إلى أنه يشارك للعام الثالث في مسابقات الأولمبياد وقال “إنها أسهمت في تنمية شخصيته وإثراء الجوانب العلمية والاجتماعية لديه” فيما رأت كل من الطالبة اليسار حسن عن مادة الفيزياء والطالبة تسنيم حسين ابراهيم عن مادة علم الأحياء أن الأولمبياد تجربة مفيدة تعلمتا منها أشياء كثيرة أبرزها الاعتماد على الفهم والابتعاد عن النمط التلقيني وأعربتا عن أملهما بالمشاركة في الأولمبيادات العالمية وتحقيق أفضل النتائج ورفع علم سورية عاليا.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأولمبياد العالمية الصيف المقبل حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الماضي 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.



عدد المشاهدات:577( الأحد 19:19:56 2018/03/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2018 - 2:38 ص

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) المزيد ...