السبت20/10/2018
ص12:28:56
آخر الأخبار
مصدر دبلوماسي فلسطيني: دول عربية ودولية ستفتح سفاراتها في دمشق مع بداية العام المقبل أكاذيب صارخة ..."واشنطن بوست" عن الرواية السعودية: هناك تسجيلات تدل على تقطيع خاشقجيالسعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا «كبش الفداء»السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيقتحرير ستة مدنيين ممن اختطفتهم المجموعات الإرهابية في السويداءسجال حاد بالجلسة الختامية لاعمال الاتحاد البرلماني الولي بجنيف على خلفية اقتراح قطر استضافة الدورة المقبلةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديوزير الدفاع الروسي : تصفية 87 ألف و500 مسلحاً على مدار ثلاث سنوات من العملية العسكرية لبلاده في سوريابعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدة بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجدد جمال خاشقجي: أغلى جثة في التاريخ! مزاد بين ترامب واردوغان.. والحساب على بن سلمان ....?بقلم طلال سلمانتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريا "مداد" وبالتعاون مع اتحاد الصحفيين يقيم دورة تدريبية إعلامية بعنوان: التدوين الرقمي في الإعلام الشبكي الإلكترونيمجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتبينهم خبراء أجانب وأفراد من "الخوذ البيضاء".. مقتل 11بانفجار معمل للمواد الكيماوية في إدلب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجريني"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوساكتشاف خطر العمليات القيصرية على دماغ الطفل 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتكالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكرحلة إلى كوكب عطارد تستغرق 7 سنوات"حول العيون"... سر نجاح دافنشيالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> طفلة سورية تتصدر النوتة الذهبية وتعزف على أهم المسارح العالمية

حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني على المركز الأول مكرر في مسابقة النوتة الذهبية في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقية على أهم مسارح العالم.

ويشرف على المسابقة التي يشارك فيها عازفون أطفال من كل دول العالم بين عمر 8 و16 عاما لجنة تحكيم دولية من أشهر أساتذة الموسيقا ليتم اختيار أفضل العازفين المؤهلين للعالمية.
ويوضح جورج ثاني والد بيرولين أن المشاركة تبدأ بارسال مقاطع فيديو لعزف الطفل إلى لجنة التحكيم وعلى أساسها يتم الاختيار للمشاركة في المسابقة التي هي عبارة عن مواجهة مع لجنة التحكيم بثلاث معزوفات يختارها الطفل وعليه يتم اختيار الأفضل للمركز الأول والأول مكرر.
ودعيت بيرولين عازفة الكمان إثر هذا الفوز للعزف في حفل كونسيرت موسيقي بقاعة (موزاييك فراين) في فيينا وهي احد أهم قاعات دور الموسيقا العالمية حصدت خلالها العديد من الجوائز والشهادات كان أهمها دعوة للتعلم والتدريب على يد أشهر موسيقيي العالم في ألمانيا والتشيك إضافة إلى مشاركتها الشهر القادم في مسابقتين عالميتين في كل من بولندا وسلوفاكيا.
وتعزف بيرولين ابنة العشر سنوات عادة بين 3 و 4 ساعات يوميا لكنها وبحسب والدها كثفت ساعات التدريب قبل الحفلة لتصل إلى 8 ساعات وهو ما انعكس تعبا وارهاقا في اللحظات الأخيرة قبل المواجهة لكنها استطاعت أن تتخطاها بحبها للموسيقا وإصرارها على التميز والوصول للعالمية.
بيرولين واحدة من ثلاثة أخوة في عائلة سورية تعيش في فيينا لكن جذورها في الوطن كانوا قد شكلوا فرقة (بالميرا) للتعريف بالفن السوري عبر الموسيقا وتدرب بيرولين حاليا مع اختها سميدرا فرقة اوركسترا على أغان سورية ستقدم في أهم الحفلات الموسيقية.
الجدير ذكره أن فيينا تسمى “عاصمة الموسيقا” كونها احتضنت أشهر وأهم المؤلفين الموسيقيين كما تضم أربع دور للأوبرا وفيها أكثر من 50 مسرحاً إضافة إلى عدد من المسارح الموسيقية و150 متحفاً.
مها الأطرش - سانا
 

 

 



عدد المشاهدات:2711( الثلاثاء 16:28:22 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2018 - 12:11 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...