الثلاثاء21/8/2018
ص12:12:59
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركرفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"حاكم المركزي: لا صحة لطرح عملة ورقية من فئة الخمسين ليرةوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السورية وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"واشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> طفلة سورية تتصدر النوتة الذهبية وتعزف على أهم المسارح العالمية

حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني على المركز الأول مكرر في مسابقة النوتة الذهبية في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقية على أهم مسارح العالم.

ويشرف على المسابقة التي يشارك فيها عازفون أطفال من كل دول العالم بين عمر 8 و16 عاما لجنة تحكيم دولية من أشهر أساتذة الموسيقا ليتم اختيار أفضل العازفين المؤهلين للعالمية.
ويوضح جورج ثاني والد بيرولين أن المشاركة تبدأ بارسال مقاطع فيديو لعزف الطفل إلى لجنة التحكيم وعلى أساسها يتم الاختيار للمشاركة في المسابقة التي هي عبارة عن مواجهة مع لجنة التحكيم بثلاث معزوفات يختارها الطفل وعليه يتم اختيار الأفضل للمركز الأول والأول مكرر.
ودعيت بيرولين عازفة الكمان إثر هذا الفوز للعزف في حفل كونسيرت موسيقي بقاعة (موزاييك فراين) في فيينا وهي احد أهم قاعات دور الموسيقا العالمية حصدت خلالها العديد من الجوائز والشهادات كان أهمها دعوة للتعلم والتدريب على يد أشهر موسيقيي العالم في ألمانيا والتشيك إضافة إلى مشاركتها الشهر القادم في مسابقتين عالميتين في كل من بولندا وسلوفاكيا.
وتعزف بيرولين ابنة العشر سنوات عادة بين 3 و 4 ساعات يوميا لكنها وبحسب والدها كثفت ساعات التدريب قبل الحفلة لتصل إلى 8 ساعات وهو ما انعكس تعبا وارهاقا في اللحظات الأخيرة قبل المواجهة لكنها استطاعت أن تتخطاها بحبها للموسيقا وإصرارها على التميز والوصول للعالمية.
بيرولين واحدة من ثلاثة أخوة في عائلة سورية تعيش في فيينا لكن جذورها في الوطن كانوا قد شكلوا فرقة (بالميرا) للتعريف بالفن السوري عبر الموسيقا وتدرب بيرولين حاليا مع اختها سميدرا فرقة اوركسترا على أغان سورية ستقدم في أهم الحفلات الموسيقية.
الجدير ذكره أن فيينا تسمى “عاصمة الموسيقا” كونها احتضنت أشهر وأهم المؤلفين الموسيقيين كما تضم أربع دور للأوبرا وفيها أكثر من 50 مسرحاً إضافة إلى عدد من المسارح الموسيقية و150 متحفاً.
مها الأطرش - سانا
 

 

 



عدد المشاهدات:2569( الثلاثاء 16:28:22 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 12:06 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) المزيد ...