الأربعاء23/1/2019
ص0:58:26
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> المهندس عماد خميس يلتق أعضاء مجلس كلية الطب في جامعة دمشق بهدف الارتقاء بمستوى أداء الكلية وتطوير المنظومة التعليمية

لم تتوقف جامعة دمشق يوما عن رفد سورية والعالم بكوادرها المميزة التي تعكس تميز العقل العلمي السوري وكفاءته الكبيرة،

 وكما باقي كليات الجامعة كان لكلية الطب دور رائد في مسيرة التقدم العلمي التي تشهدها سورية، حيث شكلت صرحا علميا أسهم في تخريج الأطباء المميزين الذين تركوا بصمات حقيقية في مجال البحث العلمي على مستوى سورية والعالم ، وهو ما تشهد به الإنجازات المتكررة لهؤلاء الأطباء والتي تحفل بها دول العالم باستمرار.

وبهدف إيجاد السبل الكفيلة للارتقاء بمستوى أداء كلية الطب وتطوير المنظومة التعليمية وتعزيز البحث العلمي فيها واستنهاض خبرات كوادرها بما يعزز جودة المخرجات التعليمية التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أعضاء مجلس كلية الطب في جامعة دمشق.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تطوير معايير الامتحان الوطني الموحد، والارتقاء بعمل المشافي التعليمية لجهة تأهيل طلاب الدراسات العليا وتأمين الخدمات التشخيصية والعلاجية والإسعافية، وتطوير آليات منح الحوافز والتعويضات، وتطوير مناهج الكلية، وإيجاد آلية ضابطة لضمان التزام الكادر التعليمي بساعات الدوام المحددة له. وتوصل الاجتماع إلى ضرورة وضع خطط استراتيجية للبحث العلمي في الكلية وإنشاء وحدات بحثية في المشافي التعليمية، وتوظيف خبرة الدراسات العليا لخدمة البحث العلمي وربطها بالخطط الاستراتيجية والتنموية للجهات العامة والخاصة، ووضع برنامج تدريب متقدم لطلاب كلية الطب في المرحلة السريرية من دراستهم، واعتماد أرقى الوسائل والأساليب العملية في ذلك، والاستفادة قدر الإمكان من تجارب الجامعات الدولية لمواكبة التطورات الطبية والفنية فيها. وتناولت مقترحات أعضاء مجلس إدارة الكلية توسيع البنية التحتية للكلية وإنشاء وإضافة مخابر ومدرجات جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب الوافدين إلى الكلية من الجامعات الاخرى، وتعديل اللائحة الداخلية للكلية وإعادة النظر بامتحان "الأوسكي" لعدم كفاءته في تحديد مستوى أداء الطالب، وأتمتة عمل الكلية ورفع تعويضات طلاب الدراسات العليا العاملين في المشافي التعليمية، وتعيين رؤساء الشعب لمدة سنتين قابلة للتجديد، وإعادة النظر بالتأجيل الدراسي لطلاب الدراسات العليا من الكلية.

وفي معرض رده على المداخلات بين وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أنه سيتم خلال شهر فتح مركز للأتمتة لتسيير أمور الطلاب، إضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني التابع للكلية ودراسة إمكانية رفع الكتب المعتمدة من قبل الكادر التدريسي إلكترونيا على الموقع بما يوفر النفقات على الطالب، واقتراح مشروع قانون حول إمكانية رفع عمر التأجيل الدراسي لطلاب الدراسات العليا وتجري الآن دراسته في وزارة الدفاع لمعرفة إمكانية تطبيقه خلال الفترة القادمة. وعن نقص الكوادر التعليمية والإدارية بين وزير التعليم العالي أنه تم رفد كليات الطب ب 1650 عضو هيئة تدريسية، مع إمكانية الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين الكوادر التدريسية والإدارية في حال حاجة الكليات إلى ذلك.



عدد المشاهدات:3264( السبت 21:14:09 2018/04/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...