الاثنين18/6/2018
م16:5:27
آخر الأخبار
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة....و قوات فرنسية في قبضة صنعاءتحالف العدوان السعودي يشن 20 غارة على مطار الحديدة اليمنيوكيل هيئة الطيران المدني ومدير مطار الحديدة ينفيان سيطرة قوات العدوان على المطارالناطق باسم حكومة صنعاء: هذا هو مصير التحالف في الساحل الغربي باليمن«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربفي إطار دعمه للإرهاب.. التحالف الأمريكي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف البوكمال"هيئة التفاوض "المعارضة تنفي حضورها لقاء جنيف المقبل البنتاغون ينفي استهداف التحالف الدولي لعسكريين سوريين في دير الزور بغارة جويةأنباء عن سرقة وثائق عسكرية من مركبة ضابط رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصف«السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيامكنت فجر العيد في مقبرة مخيم اليرموك.. وإليكم ما شاهدت وسمعت ...بقلم كمال خلفمَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..قسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»الجولان المحتل: الجيش السوري ينشر صواريخ مضادّة للطائرات(صور)الحرب الإلكترونية في سورية تنهي الهيمنة التكنولوجية الأمريكيةMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياداعش يسلّم الدشيشة لـ«قسد».. وأنباء عن تحضيره لهجوم عنيف ضد الجيش!وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةالسردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسالبطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخإيفانكا ترامب تساند ممثلا إباحيا ضد والدهااكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> فريق سوري يحصل على المرتبة الأولى في أول مشاركة له في مسابقة للروبوت

نال فريق (ميغا بوت) المشارك لأول مرة في مسابقة (ARC4) للروبوت المرتبة الأولى على 151 فريقاً من مدارس وجامعات لبنانية ومن بينها تسعة فرق سورية، بإشراف المهندسين علي جنيدي وتميم بوبو، وبرئاسة المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية.

«تشرين» التقت هذا الفريق المكون من ثلاثة شباب (علي حمدان- كرم قاسم- علي قنجراوي). قال علي حمدان طالب حادي عشر من ثانوية فخر الدين صقر الفرع العلمي: ميولي بالأساس تتجه نحو هذا العالم التكنولوجي لما فيه من خلق وإبداع لعناصر جامدة، تعطي حركة تشبه وظائف معينة للإنسان، وكانت مشاركتي بهذه المسابقة لأرى إلى أي مدى سأكون قادراً على تحقيق طموحي المستقبلي، وهو إكمال دراستي في مجال التكنولوجيا خاصة في هندسة المعلوماتية أو الميكاترونيك وإنتاج شيء متطور يخدم الإنسان، وما تعلمته نظرياً وعملياً كان بفضل جهود القائمين على المسابقة والجمعية، وحبهم للعطاء لكل مَن يريد أن يكون له بصمة علمية تخدم المجتمع.

وكذلك كرم قاسم صف عاشر- ثانوية أنيس عباس عرف بهذه المسابقة من خلال مشاركته بإحدى الدورات بالجمعية، قال: السبب الذي دفعني للمشاركة بهذه المسابقة هو حبي للبرمجيات ورغبتي في اختبار المعلومات التي تعلمتها في الدورات السابقة بالجمعية، ولاحقاً من أجل صنع شيء حقيقي يمثل هذه المعلومات ويقدم فائدة للمجتمع بشكل أكثر حضارة وسرعة، طموحي الوصول إلى درجات أعلى بهذا المجال لتحقيق شيء متميز في عالم التكنولوجيا.
في حين أشار علي قنجراوي صف عاشر- ثانوية الكميت بليدي للمتفوقين إلى أن حبه لهذا المجال بدأ منذ ارتياده الجمعية بالصف الخامس، لحضور بعض نشاطات الجمعية والدورات التدريبية والتعليمية في مجال الروبوت ولغات البرمجة، يقول: أدهشني منظر الروبوت المتحرك، ما حفزني للخوض بهذا المجال والتعرف على كل معطياته، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن أسعى لكسب أي معلومة أو معرفة ما يخص مجال التكنولوجيا، فهذه المسابقات والورشات التدريبية تعرفني بما أحتاج إليه من مهارات، كي أعرف ماذا أحتاج في المستقبل لتحقيق هدفي، وما حققناه بهذه المسابقة هو نتيجة استمرارنا في البحث والاطلاع والتدرب.
وشكر فريق (ميغا بوت) الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية، التي وفرت لهم البيئة الحاضنة اللازمة لإطلاق مهاراتهم والوصول إلى هذه النتائج، وتحقيق أحد طموحاتهم بالفوز بالمسابقة، ونوهوا بأنه تم منحهم منحة دراسية في الجامعة الدولية الخاصة في لبنان (BIU) لكن رغبتهم كفريق أن تكون المنحة الدراسية في سورية.
رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية مريم فيوض قالت: انطلاقاً من أهداف الجمعية في نشر الثقافة المعلوماتية في ظل التطور الهائل لعلوم تكنولوجيا المعلومات، فقد أصبح الهدف التمكين الأمثل لبرامج المعلوماتية وعلى رأسها علوم الروبوت في سورية، وهذا يحتاج خطوات تقوم بها الجمعية ومنها الحقائب التدريبية ودورات إعداد مدربين بالروبوت والمشاركة بالمسابقات المحلية والاقليمية والعالمية، ومنها المسابقة الوطنية الرابعة للروبوت.
وبينت أن النتائج التي حققتها الفرق السورية في هذه المسابقة وتحديداً المرتبة الأولى التي حققها فريق اللاذقية، تؤكد وبشكل قطعي أن آليات العمل التي أنتجتها الجمعية العلمية السورية في جميع المجالات، وتحديداً في مجال الروبوتيك هي آليات صحيحة بمعيار النتائج والنمو التي حققناها على مدار السنوات الماضية، فلا يخلو عام من الإنجازات السورية المميزة على صعيد العالم في هذا المجال.
وأشار مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل إلى أن المديرية تسعى دائماً إلى مساعدة المتعلمين من جميع الأعمار لإبراز طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، وتوجيهها ضمن أجواء من التنافس الايجابي الجاد عبر المسابقات التي تقوم بها المديرية أو أي جهة يتم التعامل معها، لإبراز هذه القدرات والطاقات لبناء جيل جديد وطني خلاق لهذا البلد.



عدد المشاهدات:1669( الأحد 07:34:20 2018/05/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2018 - 4:04 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة ممثلة مشهورة تقطع علاقتها بصهر ترامب بعد أن أصبح "شريرا" كلبة شجاعة تنقذ عائلة من الموت حرقاً بالفيديو.. حادثة مضحكة وقعت خلال البث المباشر والمراسلة لم تنتبه لها المزيد ...