الأحد19/8/2018
ص5:59:12
آخر الأخبار
إعادة 347 نازحاً عراقياً من سورية إلى الموصل … استمرار عودة المهجرين السوريين من لبنانقتلى وجرحى في قصف جوي للعدوان السعودي على صعدة اليمنيةسي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةتخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبدالله بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصلخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصما وراء التنقلات الكبرى … مدير في «الجمارك» : لإتاحة الفرص أمام الكفاءات الجديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرةالقوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولالشعار يأمر بإلقاء القبض على المدعو "زين العابدين" المتهم بقضية اغتصاب الأطفال في كرتو بريف طرطوسأمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سورياتخصيص أبناء الشهداء وجرحى الجيش المصابين بالعجز الكلي بنسبة 5 %من مجموع طلاب المدارس الخاصة وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العاموحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!الموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> فريق سوري يحصل على المرتبة الأولى في أول مشاركة له في مسابقة للروبوت

نال فريق (ميغا بوت) المشارك لأول مرة في مسابقة (ARC4) للروبوت المرتبة الأولى على 151 فريقاً من مدارس وجامعات لبنانية ومن بينها تسعة فرق سورية، بإشراف المهندسين علي جنيدي وتميم بوبو، وبرئاسة المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية.

«تشرين» التقت هذا الفريق المكون من ثلاثة شباب (علي حمدان- كرم قاسم- علي قنجراوي). قال علي حمدان طالب حادي عشر من ثانوية فخر الدين صقر الفرع العلمي: ميولي بالأساس تتجه نحو هذا العالم التكنولوجي لما فيه من خلق وإبداع لعناصر جامدة، تعطي حركة تشبه وظائف معينة للإنسان، وكانت مشاركتي بهذه المسابقة لأرى إلى أي مدى سأكون قادراً على تحقيق طموحي المستقبلي، وهو إكمال دراستي في مجال التكنولوجيا خاصة في هندسة المعلوماتية أو الميكاترونيك وإنتاج شيء متطور يخدم الإنسان، وما تعلمته نظرياً وعملياً كان بفضل جهود القائمين على المسابقة والجمعية، وحبهم للعطاء لكل مَن يريد أن يكون له بصمة علمية تخدم المجتمع.

وكذلك كرم قاسم صف عاشر- ثانوية أنيس عباس عرف بهذه المسابقة من خلال مشاركته بإحدى الدورات بالجمعية، قال: السبب الذي دفعني للمشاركة بهذه المسابقة هو حبي للبرمجيات ورغبتي في اختبار المعلومات التي تعلمتها في الدورات السابقة بالجمعية، ولاحقاً من أجل صنع شيء حقيقي يمثل هذه المعلومات ويقدم فائدة للمجتمع بشكل أكثر حضارة وسرعة، طموحي الوصول إلى درجات أعلى بهذا المجال لتحقيق شيء متميز في عالم التكنولوجيا.
في حين أشار علي قنجراوي صف عاشر- ثانوية الكميت بليدي للمتفوقين إلى أن حبه لهذا المجال بدأ منذ ارتياده الجمعية بالصف الخامس، لحضور بعض نشاطات الجمعية والدورات التدريبية والتعليمية في مجال الروبوت ولغات البرمجة، يقول: أدهشني منظر الروبوت المتحرك، ما حفزني للخوض بهذا المجال والتعرف على كل معطياته، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن أسعى لكسب أي معلومة أو معرفة ما يخص مجال التكنولوجيا، فهذه المسابقات والورشات التدريبية تعرفني بما أحتاج إليه من مهارات، كي أعرف ماذا أحتاج في المستقبل لتحقيق هدفي، وما حققناه بهذه المسابقة هو نتيجة استمرارنا في البحث والاطلاع والتدرب.
وشكر فريق (ميغا بوت) الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية، التي وفرت لهم البيئة الحاضنة اللازمة لإطلاق مهاراتهم والوصول إلى هذه النتائج، وتحقيق أحد طموحاتهم بالفوز بالمسابقة، ونوهوا بأنه تم منحهم منحة دراسية في الجامعة الدولية الخاصة في لبنان (BIU) لكن رغبتهم كفريق أن تكون المنحة الدراسية في سورية.
رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية مريم فيوض قالت: انطلاقاً من أهداف الجمعية في نشر الثقافة المعلوماتية في ظل التطور الهائل لعلوم تكنولوجيا المعلومات، فقد أصبح الهدف التمكين الأمثل لبرامج المعلوماتية وعلى رأسها علوم الروبوت في سورية، وهذا يحتاج خطوات تقوم بها الجمعية ومنها الحقائب التدريبية ودورات إعداد مدربين بالروبوت والمشاركة بالمسابقات المحلية والاقليمية والعالمية، ومنها المسابقة الوطنية الرابعة للروبوت.
وبينت أن النتائج التي حققتها الفرق السورية في هذه المسابقة وتحديداً المرتبة الأولى التي حققها فريق اللاذقية، تؤكد وبشكل قطعي أن آليات العمل التي أنتجتها الجمعية العلمية السورية في جميع المجالات، وتحديداً في مجال الروبوتيك هي آليات صحيحة بمعيار النتائج والنمو التي حققناها على مدار السنوات الماضية، فلا يخلو عام من الإنجازات السورية المميزة على صعيد العالم في هذا المجال.
وأشار مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل إلى أن المديرية تسعى دائماً إلى مساعدة المتعلمين من جميع الأعمار لإبراز طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، وتوجيهها ضمن أجواء من التنافس الايجابي الجاد عبر المسابقات التي تقوم بها المديرية أو أي جهة يتم التعامل معها، لإبراز هذه القدرات والطاقات لبناء جيل جديد وطني خلاق لهذا البلد.



عدد المشاهدات:1830( الأحد 07:34:20 2018/05/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 5:51 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...