الأربعاء23/1/2019
ص0:56:19
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> فريق سوري يحصل على المرتبة الأولى في أول مشاركة له في مسابقة للروبوت

نال فريق (ميغا بوت) المشارك لأول مرة في مسابقة (ARC4) للروبوت المرتبة الأولى على 151 فريقاً من مدارس وجامعات لبنانية ومن بينها تسعة فرق سورية، بإشراف المهندسين علي جنيدي وتميم بوبو، وبرئاسة المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية.

«تشرين» التقت هذا الفريق المكون من ثلاثة شباب (علي حمدان- كرم قاسم- علي قنجراوي). قال علي حمدان طالب حادي عشر من ثانوية فخر الدين صقر الفرع العلمي: ميولي بالأساس تتجه نحو هذا العالم التكنولوجي لما فيه من خلق وإبداع لعناصر جامدة، تعطي حركة تشبه وظائف معينة للإنسان، وكانت مشاركتي بهذه المسابقة لأرى إلى أي مدى سأكون قادراً على تحقيق طموحي المستقبلي، وهو إكمال دراستي في مجال التكنولوجيا خاصة في هندسة المعلوماتية أو الميكاترونيك وإنتاج شيء متطور يخدم الإنسان، وما تعلمته نظرياً وعملياً كان بفضل جهود القائمين على المسابقة والجمعية، وحبهم للعطاء لكل مَن يريد أن يكون له بصمة علمية تخدم المجتمع.

وكذلك كرم قاسم صف عاشر- ثانوية أنيس عباس عرف بهذه المسابقة من خلال مشاركته بإحدى الدورات بالجمعية، قال: السبب الذي دفعني للمشاركة بهذه المسابقة هو حبي للبرمجيات ورغبتي في اختبار المعلومات التي تعلمتها في الدورات السابقة بالجمعية، ولاحقاً من أجل صنع شيء حقيقي يمثل هذه المعلومات ويقدم فائدة للمجتمع بشكل أكثر حضارة وسرعة، طموحي الوصول إلى درجات أعلى بهذا المجال لتحقيق شيء متميز في عالم التكنولوجيا.
في حين أشار علي قنجراوي صف عاشر- ثانوية الكميت بليدي للمتفوقين إلى أن حبه لهذا المجال بدأ منذ ارتياده الجمعية بالصف الخامس، لحضور بعض نشاطات الجمعية والدورات التدريبية والتعليمية في مجال الروبوت ولغات البرمجة، يقول: أدهشني منظر الروبوت المتحرك، ما حفزني للخوض بهذا المجال والتعرف على كل معطياته، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن أسعى لكسب أي معلومة أو معرفة ما يخص مجال التكنولوجيا، فهذه المسابقات والورشات التدريبية تعرفني بما أحتاج إليه من مهارات، كي أعرف ماذا أحتاج في المستقبل لتحقيق هدفي، وما حققناه بهذه المسابقة هو نتيجة استمرارنا في البحث والاطلاع والتدرب.
وشكر فريق (ميغا بوت) الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية، التي وفرت لهم البيئة الحاضنة اللازمة لإطلاق مهاراتهم والوصول إلى هذه النتائج، وتحقيق أحد طموحاتهم بالفوز بالمسابقة، ونوهوا بأنه تم منحهم منحة دراسية في الجامعة الدولية الخاصة في لبنان (BIU) لكن رغبتهم كفريق أن تكون المنحة الدراسية في سورية.
رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية مريم فيوض قالت: انطلاقاً من أهداف الجمعية في نشر الثقافة المعلوماتية في ظل التطور الهائل لعلوم تكنولوجيا المعلومات، فقد أصبح الهدف التمكين الأمثل لبرامج المعلوماتية وعلى رأسها علوم الروبوت في سورية، وهذا يحتاج خطوات تقوم بها الجمعية ومنها الحقائب التدريبية ودورات إعداد مدربين بالروبوت والمشاركة بالمسابقات المحلية والاقليمية والعالمية، ومنها المسابقة الوطنية الرابعة للروبوت.
وبينت أن النتائج التي حققتها الفرق السورية في هذه المسابقة وتحديداً المرتبة الأولى التي حققها فريق اللاذقية، تؤكد وبشكل قطعي أن آليات العمل التي أنتجتها الجمعية العلمية السورية في جميع المجالات، وتحديداً في مجال الروبوتيك هي آليات صحيحة بمعيار النتائج والنمو التي حققناها على مدار السنوات الماضية، فلا يخلو عام من الإنجازات السورية المميزة على صعيد العالم في هذا المجال.
وأشار مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل إلى أن المديرية تسعى دائماً إلى مساعدة المتعلمين من جميع الأعمار لإبراز طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، وتوجيهها ضمن أجواء من التنافس الايجابي الجاد عبر المسابقات التي تقوم بها المديرية أو أي جهة يتم التعامل معها، لإبراز هذه القدرات والطاقات لبناء جيل جديد وطني خلاق لهذا البلد.



عدد المشاهدات:2104( الأحد 07:34:20 2018/05/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...