الأربعاء17/10/2018
م21:19:38
آخر الأخبار
مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمان القاهرة: نقف إلى جانب سورية وجيشهاشاهد رد مندوب سورية رداً على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةطائرات أمريكية تتجسس على صواريخ إس – 300 السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمعابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أياممرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 40 فريقا في المسابقة البرمجية بجامعة دمشق- فيديو

تنافس 40 فريقا في المسابقة البرمجية السابعة التي أقامتها كليتا الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق لعام 2018 واستمرت لمدة خمس ساعات حل فيها الطلاب مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة دمشق في قاعة واحدة وتهدف لتعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لدى الشركات الكبرى من خلال تأمين لقاء الطالب مع تلك الشركات أثناء أيام المسابقة.

وتلقب المسابقة بحرب العقول وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

سانا رصدت أجواء المسابقة حيث لفت الدكتور محمد زهير صندوق عميد كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق إلى أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية مبينا أن الكلية بصدد توسيع نطاق هذا النوع من المسابقات وإجراء مسابقات على مستوى كمبيوتر غرافيك “نظم بيانية” وأمن النظم المعلوماتية وتطوير المسابقات الروبوتية.

وأشار الدكتور مدحت الصوص مدير المسابقة إلى أنه تم التنسيق والتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والجامعة الافتراضية السورية من أجل تنظيم المسابقة حيث تم إجراء مسابقة تأهيلية لضبط عدد الطلاب الكبير الذي زاد بشكل لافت هذا العام واختيار الأجدر منهم حيث شارك في المسابقة إضافة إلى الفرق النظامية من الكليتين والبالغ عددها 35 فريقا فرق من الأولمبياد العلمي السوري وفرق فائزة في المسابقات البرمجية الدولية الماضية.

ومن فريق التحكيم أوضح دانيال جروس من جامعة البعث أن كل مسألة من المسائل المطروحة في المسابقة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة مثل ألعاب الشطرنج وفيها أكثر من اختبار.

ومن فريق المدربين قال المدرب مجد عجاج سنة خامسة معلوماتية إن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم ساليب جديدة في هذا المجال فضلا عن أن نتائجها تعتبر معيارا للانضمام إلى أرقى الشركات والجامعات في العالم مشيرا إلى أن التحضيرات الخاصة استغرقت نحو شهر.

ومن الفريق التنظيمي لفتت الطالبة أليسار الصايغ -سنة ثالثة معلوماتية- إلى أن عشرات الطلاب من مختلف كليات جامعة دمشق ممن لديهم اهتمامات بالمعلوماتية تطوعوا لتنظيم المسابقة وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات للعمل التنظيمي والإعلامي والتقني حيث سادت أجواء روح الفريق الواحد التي مكنت من تجاوز جميع الصعوبات.

وأشار الطالب وسام سبيناتي سنة أولى معلوماتية والطالبة جورجينا قمر سنة ثانية الى اجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة بين الطلاب بعيدا عن الأساليب التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين لافتين إلى أن المسابقة تساعد في تأهيل الطلاب من أجل دخول سوق العمل وتحقيق طموحهم المستقبلي.

يذكر أن فريق جامعة دمشق المشارك في النهائي العالمي ال 42 للمسابقة البرمجية الجامعية الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين مؤخرا حجز مكانه بين المئة الأوائل على مستوى العالم حيث حازت جامعة دمشق المرتبة 56 من بين 140 جامعة متقدمة على جامعات أمريكية وأوروبية عريقة.

وكالات



عدد المشاهدات:2468( الأربعاء 00:50:00 2018/05/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 7:22 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...