الجمعة25/5/2018
ص10:8:45
آخر الأخبار
بينهم سعوديون وسودانيون... 30 قتيلا وجريحا في معارك باليمنعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانيةمقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةمصدر عسكري: تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي معادي، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي العدوان ومنعته من تحقيق أهدافهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةبيلاروس تستقبل 300 طفل سوري قريباًروسيا تنفي أي صلة لجيشها بإسقاط الطائرة الماليزية عام 2014اعادة تشغيل الخط الجوي بين” اللاذقية و الشارقة”الحكومة تضع رؤية لإعادة الاعمار تنظيميا وعمرانيا واقتصاديا وسياحيا وبشريا ما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالعثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديوخروج محطة محردة لتوليد الكهرباء من العمل بسبب اعتداء إرهابي بالقذائفأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسمزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عاما"واتسآب يعرف عنك الكثير"… لكن هناك طريقة "رائعة" لمعرفة كل ذلكلأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!محاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 40 فريقا في المسابقة البرمجية بجامعة دمشق- فيديو

تنافس 40 فريقا في المسابقة البرمجية السابعة التي أقامتها كليتا الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق لعام 2018 واستمرت لمدة خمس ساعات حل فيها الطلاب مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة دمشق في قاعة واحدة وتهدف لتعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لدى الشركات الكبرى من خلال تأمين لقاء الطالب مع تلك الشركات أثناء أيام المسابقة.

وتلقب المسابقة بحرب العقول وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

سانا رصدت أجواء المسابقة حيث لفت الدكتور محمد زهير صندوق عميد كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق إلى أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية مبينا أن الكلية بصدد توسيع نطاق هذا النوع من المسابقات وإجراء مسابقات على مستوى كمبيوتر غرافيك “نظم بيانية” وأمن النظم المعلوماتية وتطوير المسابقات الروبوتية.

وأشار الدكتور مدحت الصوص مدير المسابقة إلى أنه تم التنسيق والتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والجامعة الافتراضية السورية من أجل تنظيم المسابقة حيث تم إجراء مسابقة تأهيلية لضبط عدد الطلاب الكبير الذي زاد بشكل لافت هذا العام واختيار الأجدر منهم حيث شارك في المسابقة إضافة إلى الفرق النظامية من الكليتين والبالغ عددها 35 فريقا فرق من الأولمبياد العلمي السوري وفرق فائزة في المسابقات البرمجية الدولية الماضية.

ومن فريق التحكيم أوضح دانيال جروس من جامعة البعث أن كل مسألة من المسائل المطروحة في المسابقة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة مثل ألعاب الشطرنج وفيها أكثر من اختبار.

ومن فريق المدربين قال المدرب مجد عجاج سنة خامسة معلوماتية إن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم ساليب جديدة في هذا المجال فضلا عن أن نتائجها تعتبر معيارا للانضمام إلى أرقى الشركات والجامعات في العالم مشيرا إلى أن التحضيرات الخاصة استغرقت نحو شهر.

ومن الفريق التنظيمي لفتت الطالبة أليسار الصايغ -سنة ثالثة معلوماتية- إلى أن عشرات الطلاب من مختلف كليات جامعة دمشق ممن لديهم اهتمامات بالمعلوماتية تطوعوا لتنظيم المسابقة وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات للعمل التنظيمي والإعلامي والتقني حيث سادت أجواء روح الفريق الواحد التي مكنت من تجاوز جميع الصعوبات.

وأشار الطالب وسام سبيناتي سنة أولى معلوماتية والطالبة جورجينا قمر سنة ثانية الى اجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة بين الطلاب بعيدا عن الأساليب التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين لافتين إلى أن المسابقة تساعد في تأهيل الطلاب من أجل دخول سوق العمل وتحقيق طموحهم المستقبلي.

يذكر أن فريق جامعة دمشق المشارك في النهائي العالمي ال 42 للمسابقة البرمجية الجامعية الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين مؤخرا حجز مكانه بين المئة الأوائل على مستوى العالم حيث حازت جامعة دمشق المرتبة 56 من بين 140 جامعة متقدمة على جامعات أمريكية وأوروبية عريقة.

وكالات



عدد المشاهدات:2104( الأربعاء 00:50:00 2018/05/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2018 - 7:09 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) المزيد ...