الثلاثاء21/8/2018
ص7:52:50
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سورياوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 40 فريقا في المسابقة البرمجية بجامعة دمشق- فيديو

تنافس 40 فريقا في المسابقة البرمجية السابعة التي أقامتها كليتا الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق لعام 2018 واستمرت لمدة خمس ساعات حل فيها الطلاب مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة دمشق في قاعة واحدة وتهدف لتعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لدى الشركات الكبرى من خلال تأمين لقاء الطالب مع تلك الشركات أثناء أيام المسابقة.

وتلقب المسابقة بحرب العقول وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

سانا رصدت أجواء المسابقة حيث لفت الدكتور محمد زهير صندوق عميد كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق إلى أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية مبينا أن الكلية بصدد توسيع نطاق هذا النوع من المسابقات وإجراء مسابقات على مستوى كمبيوتر غرافيك “نظم بيانية” وأمن النظم المعلوماتية وتطوير المسابقات الروبوتية.

وأشار الدكتور مدحت الصوص مدير المسابقة إلى أنه تم التنسيق والتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والجامعة الافتراضية السورية من أجل تنظيم المسابقة حيث تم إجراء مسابقة تأهيلية لضبط عدد الطلاب الكبير الذي زاد بشكل لافت هذا العام واختيار الأجدر منهم حيث شارك في المسابقة إضافة إلى الفرق النظامية من الكليتين والبالغ عددها 35 فريقا فرق من الأولمبياد العلمي السوري وفرق فائزة في المسابقات البرمجية الدولية الماضية.

ومن فريق التحكيم أوضح دانيال جروس من جامعة البعث أن كل مسألة من المسائل المطروحة في المسابقة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة مثل ألعاب الشطرنج وفيها أكثر من اختبار.

ومن فريق المدربين قال المدرب مجد عجاج سنة خامسة معلوماتية إن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم ساليب جديدة في هذا المجال فضلا عن أن نتائجها تعتبر معيارا للانضمام إلى أرقى الشركات والجامعات في العالم مشيرا إلى أن التحضيرات الخاصة استغرقت نحو شهر.

ومن الفريق التنظيمي لفتت الطالبة أليسار الصايغ -سنة ثالثة معلوماتية- إلى أن عشرات الطلاب من مختلف كليات جامعة دمشق ممن لديهم اهتمامات بالمعلوماتية تطوعوا لتنظيم المسابقة وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات للعمل التنظيمي والإعلامي والتقني حيث سادت أجواء روح الفريق الواحد التي مكنت من تجاوز جميع الصعوبات.

وأشار الطالب وسام سبيناتي سنة أولى معلوماتية والطالبة جورجينا قمر سنة ثانية الى اجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة بين الطلاب بعيدا عن الأساليب التقليدية التي تعتمد على الحفظ والتلقين لافتين إلى أن المسابقة تساعد في تأهيل الطلاب من أجل دخول سوق العمل وتحقيق طموحهم المستقبلي.

يذكر أن فريق جامعة دمشق المشارك في النهائي العالمي ال 42 للمسابقة البرمجية الجامعية الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين مؤخرا حجز مكانه بين المئة الأوائل على مستوى العالم حيث حازت جامعة دمشق المرتبة 56 من بين 140 جامعة متقدمة على جامعات أمريكية وأوروبية عريقة.

وكالات



عدد المشاهدات:2332( الأربعاء 00:50:00 2018/05/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:59 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...