الاثنين18/2/2019
م14:3:38
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 281 ألف طالب إلى امتحانات التعليم الأساسي اليوم … الوز: دورة استثنائية في آب لأبناء الغوطة

 محمود الصالح | يتوجه صباح اليوم 281867 طالباً وطالبة إلى مراكز امتحان شهادة التعليم الأساسي في جميع أنحاء البلاد بزيادة قدرها 12 ألف طالب عما كان في العام الماضي.

وأكد وزير التربية هزوان الوز لــ«الوطن» انهاء مديريات التربية في المحافظات الاستعدادات اللازمة للعملية الامتحانية لدورة هذا العام سواء لناحية تجهيزات المراكز أو الأوراق الامتحانية وأوراق الإجابات وكل ما يتعلق بذلك، موضحاً افتتاح 2215 مركزاً امتحانياً لشهادة التعليم الأساسي إضافة إلى 54 مركزاً للتعليم الشرعي علما أن عدد طلاب التعليم الشرعي الذين سيشتركون في الامتحانات هو 3687 طالباً.

وكشف الوز عن اتخاذ قرار بدورة استثنائية لطلاب الغوطة خلال شهر آب القادم وبرر ذلك انه خلال عمليات السبر التي أجريت للطلاب الذين كانوا محتجزين من قبل المجموعات الإرهابية داخل الغوطة تبين انه ليس لديهم الاستعداد لدخول الامتحانات بسبب الانقطاع الدراسي لسنوات طويلة ، وقد بدأت الوزارة بتطبيق برنامج دورة مكثفة للطلاب لمساعدتهم في خوض الامتحانات خلال شهر آب القادم وعدم حرمان هؤلاء الأطفال من حقهم في التعليم.
وكانت «الوطن» قد رصدت يوم الخميس الماضي دخول عدد من الحافلات تجاوزت 5 حافلات تحمل أكثر من 300 طالب سوري قادم من لبنان للاشتراك في الامتحانات، وعند سؤال هؤلاء الأطفال عن طريقة دخولهم أجاب البعض منهم أنهم يقيمون مع أهلهم في لبنان منطقة صيدا منذ ست سنوات والآن هناك تعليمات وجهات معينة ساعدتهم على الدخول لمدة 15 يوماً للاشتراك في الامتحانات وكانوا قد سجلوا كدراسة حرة ، وسيعودون بعد انتهاء العملية الامتحانية إلى لبنان.
وبين وزير التربية أن هناك عدداً غير محدد لدى الوزارة من الطلاب سجلوا كدراسة حرة على شهادة التعليم الأساسي، وهم يقيمون في لبنان والبعض القليل منهم في الأردن، ونظراً لان تلك الدول لا تسمح لهم بتقديم الامتحانات لديها، ولأننا نرحب بأي مواطن سوري أن يقدم امتحاناته في أرض الوطن ووفق المنهاج المعتمد لدى وزارة التربية، لا يوجد ما يمنع من ذلك، لكن وزارة التربية لم تتدخل في إجراءات دخول أو إقامة أو خروج هؤلاء الأطفال.



عدد المشاهدات:1539( الأحد 08:11:17 2018/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...