الاثنين21/5/2018
م14:1:32
آخر الأخبار
مجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!حالة قاطني المخيمات هناك تزداد سوءاً … أنباء عن تفاهمات تحافظ على «الهدوء» في جنوب سورية"أنصار الله" يعطبون مدرعة وآلية سعوديتينزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنةمجلس الوزراء..خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعيةاستمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياففرنسا تعزز وجودها شمالاً.. وميليشيات إدلب مرتاحة لـ«الوجود التركي»!مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتلة أرضا إسرائيلية؟!الاستقرار يتزايد ...مصرف سورية المركزي ملتزم بالاستقرار النسبي الذي أعلنه لسعر الصرفطائرة سورية تهبط بمدينة بنغازي للمشاركة في فعاليات معرض "صنع في سوريا"قوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرمقتل شـاب طعناً على يد "مجرم فار" فجر اليوم في جـرمانـا عصابة خطف بطلتها فتاة في دمشق !صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)إقرار من «المعارضات» بالهزيمة ميدانياً وسياسياً … طعمة: لم نحلم بالسلطة!.. وأخطأنا بحمل السلاح!سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجيش يستأنف عملياته العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في الحجر الأسودمناشير فوق ريف درعا تدعو إلى المصالحة.. هدوء في جنوب العاصمة.. والجيش يحشر الإرهابيين في مساحة ضيقةعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريا5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانابتكار وسائل منع حمل آمنة للرجال دراما رمضان 2018 ...غلبة الأعمال الاجتماعية وندرة الكوميدية والتاريخية 13 عملا دراميا وبرامج منوعة على قناتي الفضائية والدراما خلال رمضانبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةطريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعمترجم: لماذا تبدو الشعوب الآسيوية أكثر شبابًا؟ هذه 6 عادات لديهم يمكنك اتباعهاصاحب قضية......بقلم د. بثينة شعبانماذا حققت سوريا بتحرير ريف حمص الشمالي؟...شارل ابي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 281 ألف طالب إلى امتحانات التعليم الأساسي اليوم … الوز: دورة استثنائية في آب لأبناء الغوطة

 محمود الصالح | يتوجه صباح اليوم 281867 طالباً وطالبة إلى مراكز امتحان شهادة التعليم الأساسي في جميع أنحاء البلاد بزيادة قدرها 12 ألف طالب عما كان في العام الماضي.

وأكد وزير التربية هزوان الوز لــ«الوطن» انهاء مديريات التربية في المحافظات الاستعدادات اللازمة للعملية الامتحانية لدورة هذا العام سواء لناحية تجهيزات المراكز أو الأوراق الامتحانية وأوراق الإجابات وكل ما يتعلق بذلك، موضحاً افتتاح 2215 مركزاً امتحانياً لشهادة التعليم الأساسي إضافة إلى 54 مركزاً للتعليم الشرعي علما أن عدد طلاب التعليم الشرعي الذين سيشتركون في الامتحانات هو 3687 طالباً.

وكشف الوز عن اتخاذ قرار بدورة استثنائية لطلاب الغوطة خلال شهر آب القادم وبرر ذلك انه خلال عمليات السبر التي أجريت للطلاب الذين كانوا محتجزين من قبل المجموعات الإرهابية داخل الغوطة تبين انه ليس لديهم الاستعداد لدخول الامتحانات بسبب الانقطاع الدراسي لسنوات طويلة ، وقد بدأت الوزارة بتطبيق برنامج دورة مكثفة للطلاب لمساعدتهم في خوض الامتحانات خلال شهر آب القادم وعدم حرمان هؤلاء الأطفال من حقهم في التعليم.
وكانت «الوطن» قد رصدت يوم الخميس الماضي دخول عدد من الحافلات تجاوزت 5 حافلات تحمل أكثر من 300 طالب سوري قادم من لبنان للاشتراك في الامتحانات، وعند سؤال هؤلاء الأطفال عن طريقة دخولهم أجاب البعض منهم أنهم يقيمون مع أهلهم في لبنان منطقة صيدا منذ ست سنوات والآن هناك تعليمات وجهات معينة ساعدتهم على الدخول لمدة 15 يوماً للاشتراك في الامتحانات وكانوا قد سجلوا كدراسة حرة ، وسيعودون بعد انتهاء العملية الامتحانية إلى لبنان.
وبين وزير التربية أن هناك عدداً غير محدد لدى الوزارة من الطلاب سجلوا كدراسة حرة على شهادة التعليم الأساسي، وهم يقيمون في لبنان والبعض القليل منهم في الأردن، ونظراً لان تلك الدول لا تسمح لهم بتقديم الامتحانات لديها، ولأننا نرحب بأي مواطن سوري أن يقدم امتحاناته في أرض الوطن ووفق المنهاج المعتمد لدى وزارة التربية، لا يوجد ما يمنع من ذلك، لكن وزارة التربية لم تتدخل في إجراءات دخول أو إقامة أو خروج هؤلاء الأطفال.



عدد المشاهدات:1058( الأحد 08:11:17 2018/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2018 - 1:21 م

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

كاريكاتير

...................................

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) عبوة طائرة على طريق سريع تلحق أضرارا جسيمة بسيارة(فيديو) بالفيديو...نمر يداعب قدم سائح المزيد ...