الأربعاء17/10/2018
ص3:40:9
آخر الأخبار
السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهامقتل وإصابة 33 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي باليمناستمرت 9 ساعات.. تفاصيل عملية تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول!الجعفري: ضرورة الضغط على “إسرائيل” لإخضاع منشآتها لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذريةالقوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها الـ 72.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة لصد أي عدوان-فيديووكالة "سبوتنيك" | الرئيس الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرمالرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم الروسية: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالاتبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامسانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتانطلقت جامعة أنطاكية السورية الخاصة وافتتحت أبوابها هذا العامترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..واشنطن تجند إرهابيين في مخيم الركبان وتشرف على تمويلهمالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرسورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 أمور يجب القيام بها إذا فقدت وظيفتك

مع وجود الكثير من التقلبات الاقتصادية التي تحدث من وقت لآخر في مختلف دول العالم، قد يجد البعض أنفسهم بلا وظيفة نتيجة لتلك التقلبات والتغيرات، والتي عادة ما تأتي بشكل مفاجئ ما يزيد من الآثار السلبية التي يخلفها فقدان الوظيفة. إلا أن هناك أمور يمكن القيام بها لتقليل الآثار المترتبة على فقدان الوظيفة، والمساعدة على تجاوز تلك المرحلة الصعبة بأقل خسائر ممكنة، إليك أهم تلك الأمور التي ينبغي القيام بها فور فقدان الوظيفة:

1- التفكير بإيجابية: عادة تكون اللحظة الأولى التي يتم إخبارك فيها بأنك فقدت وظيفك هي أصعب اللحظات التي قد تمر بها في حياتك، الأمر الذي يدفعك للشعور بالإحباط والتوتر. ولكن يجب تحويل تلك المشاعر السلبية إلى أخرى إيجابية، ففقدان الوظيفة ليس إلا مجرد تجربة حياتية ستمر كغيرها من التجارب التي يمكن تحويلها إلى دروس مستفادة. فقد يكون ذلك مجرد خطوة تدفعك للبحث عن ما هو أفضل، وقد تكون سببا مباشرا في حصولك على وظيفة أفضل. كما يمكنك التفكير بأن الفترة التي تلي فقدان الوظيفة هي مجرد إجازة عابرة يمكنك الحصول فيها على بعض الراحة استعدادا للمغامرة القادمة.

 
2- الإعداد للمستقبل: أهم ما يجب فعله عقب فقدان الوظيفة هو البدء في الاستعداد لما هو قادم، فقد يمكنك الحصول على دورات تدريبية في مجال عملك لم يكن لديك متسعا من الوقت لها في السابق. كذلك يمكنك تمضية وقت طويل في قراءة بعض الكتب أو مشاهدة المزيد من مقطاع الفيديو التي يمكنك من خلالها تطوير أدواتك ومهاراتك الفردية.
 
3- مشاركة الأصدقاء: ربما يكون خبر فقدان الوظيفة ليس الخبر الذي تحبذ مشاركته مع أصدقائك، ولكن من الضروري أن يعلم الجميع ذلك الخبر فقد يكون هناك من لديه القدرة على المساعدة في الحصول على وظيفة جديدة، لذلك يجب إخبار الأصدقاء فربما يكون ذلك سببا في مستقبل أفضل.
 
4- اعداد سيرة ذاتية: يمكنك استغلال الوقت بشكل إيجابي وتحديث سيرتك الذاتية لتتضمن جميع خبراتك ومهاراتك السابقة، كذلك يمكن إعداد فيديو قصير عن أهم الإنجازات التي تشعرك بالفخر، فهناك الكثير من الشركات التي تفضل الإطلاع على إنجازاتك وقدراتك بأسهل طريقة ممكنة وفي أقصر مدة زمنية.
 
5- التفكير في مشروع خاص: قد يكون فقدان الوظيفة من أفضل الأوقات التي يمكن التفكير فيها للتخلص من قيود العمل بوظيفة إلى براح العمل الحر، فكثير من أثرياء العالم كانت بدايتهم في اللحظة التي فقدوا فيها الوظيفة الروتينية، ليبدأوا التفكير في بدء مشاريعهم الخاصة.
 
6- التأقلم مع الواقع: لا يجب الوقوف طويلا أمام حالة اليأس والإحباط التي تصاحب فقدان الوظيفة، ويجب التأقلم مع الواقع الجديد والتعايش معه كمرحلة طبيعية في مسيرة الحياة التي من الطبيعي أن تواجه فيها بعض الصعوبات والتقلبات من وقت لآخر.
 
7- عدم التحدث بشكل سلبي: لا يجب التحدث بشكل سلبي عن عملك القديم، فزملاء الأمس قد يكونوا زملاء الغد أيضا، فلا تقم بالإفصاح عن كل مشاعرك السلبية بشكل معلن تحسبا لما قد يحدث في المستقبل.
 
8- الاتصال بزملاء العمل القدامى: من المفيد دائما البقاء على تواصل مع الزملاء القدامى، ففقدان الوظيفة لا يجب أن ينعكس أبدا على التواصل الإنساني بينك وبين زملائك القدامى.
 
9- وسائل التواصل الاجتماعي: بالطبع يجب أن تكون صفحات مواقع وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في الإعلان عن الوظائف من المواقع التي تزورها بشكل يومي للبحث عن الوظيفة الجديدة.
 
10- التحكم في الميزانية: لا أحد يستطيع أن يتنبأ كم ستطول فترة الإنتظار والبحث عن وظيفة جديدة، لذلك من المهم إعادة تخطيط المصروفات الشهرية لتقتصر على كل ما هو ضروري فقط لتجنب ضياع مدخراتك بشكل سريع.
المصدر: فوربس الشرق الأوسط



عدد المشاهدات:2102( الجمعة 18:45:28 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 3:27 ص

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...