الخميس21/6/2018
م20:32:23
آخر الأخبار
مقتل 23 من مرتزقة العدوان السعودي في اليمنمحاكم النظام في البحرين تعترف بخطأ الاتهامات الموجهة لزعيم المعارضة الشيخ علي سلمان بالتخابر مع قطر وتصدر حكماً بالبراءة عليه جنرال صهيوني: "إسرائيل" أخطأت عندما قللت من خطورة الطائرات الورقية الحارقةبيان صادر عن الناطق الرسمي لانصار الله الاستاذ محمد عبد السلام:الأوقاف: السلطات السعودية تحرم السوريين من أداء فريضة الحج للسنة السابعةأطباء وصيادلة في إدلب يعلقون عملهم بسبب الفلتان الأمني … وجهاء عشائر عربية في مناطق «قسد»: أردوغان سيُهزم في سوريةالتحالف» يعترف بشن عشرات الغارات دعماً لـ«قسد» ويتهرب من مجازره …الرئيس الأسد والسيدة أسماء يستقبلان متفوقي أبناء الشهداء خبير روسي: واشنطن تواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سوريةموسكو تحذر من استفزاز كيميائي جديد في سوريةالمهندس خميس يطَلع على واقع المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم: استكمال الخدمات الأساسية خلال 30 يوما المصرف الدولي للتجارة و التمويل يطلق حزمه من القروض تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع المجموعات المقاتلة مع ’داعش’ في البادية السورية ....بقلم نضال حمادةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن جمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع طلاب الجامعات والمعاهد المحررين من المناطق المحاصرة«العقاري» في «الآداب» … قريباً تسديد الرسوم للطلاب إلكترونياً عبر موقع المصرفإحباط هجوم للإرهابيين على نقاط عسكريةبالقنيطرة.. الجيش يقضي على مجموعة من إرهابيي “داعش” بعمق بادية السخنة ويدمر تحصينات للإرهابيين ..شهيدان وثلاثة جرحى جراء اعتداءات للتنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على مدينة السويداءوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجال"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”ماكرون يوبّخ صبيا فرنسيا لمخاطبته الرئيس بشكل غير لائقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةتحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!الانتخابات التركية.. لن يغادر حتى لو خسر!....بقلم د. بسام أبو عبد اللهمباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟...بقلم : فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 أمور يجب القيام بها إذا فقدت وظيفتك

مع وجود الكثير من التقلبات الاقتصادية التي تحدث من وقت لآخر في مختلف دول العالم، قد يجد البعض أنفسهم بلا وظيفة نتيجة لتلك التقلبات والتغيرات، والتي عادة ما تأتي بشكل مفاجئ ما يزيد من الآثار السلبية التي يخلفها فقدان الوظيفة. إلا أن هناك أمور يمكن القيام بها لتقليل الآثار المترتبة على فقدان الوظيفة، والمساعدة على تجاوز تلك المرحلة الصعبة بأقل خسائر ممكنة، إليك أهم تلك الأمور التي ينبغي القيام بها فور فقدان الوظيفة:

1- التفكير بإيجابية: عادة تكون اللحظة الأولى التي يتم إخبارك فيها بأنك فقدت وظيفك هي أصعب اللحظات التي قد تمر بها في حياتك، الأمر الذي يدفعك للشعور بالإحباط والتوتر. ولكن يجب تحويل تلك المشاعر السلبية إلى أخرى إيجابية، ففقدان الوظيفة ليس إلا مجرد تجربة حياتية ستمر كغيرها من التجارب التي يمكن تحويلها إلى دروس مستفادة. فقد يكون ذلك مجرد خطوة تدفعك للبحث عن ما هو أفضل، وقد تكون سببا مباشرا في حصولك على وظيفة أفضل. كما يمكنك التفكير بأن الفترة التي تلي فقدان الوظيفة هي مجرد إجازة عابرة يمكنك الحصول فيها على بعض الراحة استعدادا للمغامرة القادمة.

 
2- الإعداد للمستقبل: أهم ما يجب فعله عقب فقدان الوظيفة هو البدء في الاستعداد لما هو قادم، فقد يمكنك الحصول على دورات تدريبية في مجال عملك لم يكن لديك متسعا من الوقت لها في السابق. كذلك يمكنك تمضية وقت طويل في قراءة بعض الكتب أو مشاهدة المزيد من مقطاع الفيديو التي يمكنك من خلالها تطوير أدواتك ومهاراتك الفردية.
 
3- مشاركة الأصدقاء: ربما يكون خبر فقدان الوظيفة ليس الخبر الذي تحبذ مشاركته مع أصدقائك، ولكن من الضروري أن يعلم الجميع ذلك الخبر فقد يكون هناك من لديه القدرة على المساعدة في الحصول على وظيفة جديدة، لذلك يجب إخبار الأصدقاء فربما يكون ذلك سببا في مستقبل أفضل.
 
4- اعداد سيرة ذاتية: يمكنك استغلال الوقت بشكل إيجابي وتحديث سيرتك الذاتية لتتضمن جميع خبراتك ومهاراتك السابقة، كذلك يمكن إعداد فيديو قصير عن أهم الإنجازات التي تشعرك بالفخر، فهناك الكثير من الشركات التي تفضل الإطلاع على إنجازاتك وقدراتك بأسهل طريقة ممكنة وفي أقصر مدة زمنية.
 
5- التفكير في مشروع خاص: قد يكون فقدان الوظيفة من أفضل الأوقات التي يمكن التفكير فيها للتخلص من قيود العمل بوظيفة إلى براح العمل الحر، فكثير من أثرياء العالم كانت بدايتهم في اللحظة التي فقدوا فيها الوظيفة الروتينية، ليبدأوا التفكير في بدء مشاريعهم الخاصة.
 
6- التأقلم مع الواقع: لا يجب الوقوف طويلا أمام حالة اليأس والإحباط التي تصاحب فقدان الوظيفة، ويجب التأقلم مع الواقع الجديد والتعايش معه كمرحلة طبيعية في مسيرة الحياة التي من الطبيعي أن تواجه فيها بعض الصعوبات والتقلبات من وقت لآخر.
 
7- عدم التحدث بشكل سلبي: لا يجب التحدث بشكل سلبي عن عملك القديم، فزملاء الأمس قد يكونوا زملاء الغد أيضا، فلا تقم بالإفصاح عن كل مشاعرك السلبية بشكل معلن تحسبا لما قد يحدث في المستقبل.
 
8- الاتصال بزملاء العمل القدامى: من المفيد دائما البقاء على تواصل مع الزملاء القدامى، ففقدان الوظيفة لا يجب أن ينعكس أبدا على التواصل الإنساني بينك وبين زملائك القدامى.
 
9- وسائل التواصل الاجتماعي: بالطبع يجب أن تكون صفحات مواقع وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في الإعلان عن الوظائف من المواقع التي تزورها بشكل يومي للبحث عن الوظيفة الجديدة.
 
10- التحكم في الميزانية: لا أحد يستطيع أن يتنبأ كم ستطول فترة الإنتظار والبحث عن وظيفة جديدة، لذلك من المهم إعادة تخطيط المصروفات الشهرية لتقتصر على كل ما هو ضروري فقط لتجنب ضياع مدخراتك بشكل سريع.
المصدر: فوربس الشرق الأوسط



عدد المشاهدات:1754( الجمعة 18:45:28 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 6:20 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده رجل ينقذ تمساحا من بين فكي أفعى ضخمة (فيديو) شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة المزيد ...