الثلاثاء21/8/2018
م21:28:11
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 أمور يجب القيام بها إذا فقدت وظيفتك

مع وجود الكثير من التقلبات الاقتصادية التي تحدث من وقت لآخر في مختلف دول العالم، قد يجد البعض أنفسهم بلا وظيفة نتيجة لتلك التقلبات والتغيرات، والتي عادة ما تأتي بشكل مفاجئ ما يزيد من الآثار السلبية التي يخلفها فقدان الوظيفة. إلا أن هناك أمور يمكن القيام بها لتقليل الآثار المترتبة على فقدان الوظيفة، والمساعدة على تجاوز تلك المرحلة الصعبة بأقل خسائر ممكنة، إليك أهم تلك الأمور التي ينبغي القيام بها فور فقدان الوظيفة:

1- التفكير بإيجابية: عادة تكون اللحظة الأولى التي يتم إخبارك فيها بأنك فقدت وظيفك هي أصعب اللحظات التي قد تمر بها في حياتك، الأمر الذي يدفعك للشعور بالإحباط والتوتر. ولكن يجب تحويل تلك المشاعر السلبية إلى أخرى إيجابية، ففقدان الوظيفة ليس إلا مجرد تجربة حياتية ستمر كغيرها من التجارب التي يمكن تحويلها إلى دروس مستفادة. فقد يكون ذلك مجرد خطوة تدفعك للبحث عن ما هو أفضل، وقد تكون سببا مباشرا في حصولك على وظيفة أفضل. كما يمكنك التفكير بأن الفترة التي تلي فقدان الوظيفة هي مجرد إجازة عابرة يمكنك الحصول فيها على بعض الراحة استعدادا للمغامرة القادمة.

 
2- الإعداد للمستقبل: أهم ما يجب فعله عقب فقدان الوظيفة هو البدء في الاستعداد لما هو قادم، فقد يمكنك الحصول على دورات تدريبية في مجال عملك لم يكن لديك متسعا من الوقت لها في السابق. كذلك يمكنك تمضية وقت طويل في قراءة بعض الكتب أو مشاهدة المزيد من مقطاع الفيديو التي يمكنك من خلالها تطوير أدواتك ومهاراتك الفردية.
 
3- مشاركة الأصدقاء: ربما يكون خبر فقدان الوظيفة ليس الخبر الذي تحبذ مشاركته مع أصدقائك، ولكن من الضروري أن يعلم الجميع ذلك الخبر فقد يكون هناك من لديه القدرة على المساعدة في الحصول على وظيفة جديدة، لذلك يجب إخبار الأصدقاء فربما يكون ذلك سببا في مستقبل أفضل.
 
4- اعداد سيرة ذاتية: يمكنك استغلال الوقت بشكل إيجابي وتحديث سيرتك الذاتية لتتضمن جميع خبراتك ومهاراتك السابقة، كذلك يمكن إعداد فيديو قصير عن أهم الإنجازات التي تشعرك بالفخر، فهناك الكثير من الشركات التي تفضل الإطلاع على إنجازاتك وقدراتك بأسهل طريقة ممكنة وفي أقصر مدة زمنية.
 
5- التفكير في مشروع خاص: قد يكون فقدان الوظيفة من أفضل الأوقات التي يمكن التفكير فيها للتخلص من قيود العمل بوظيفة إلى براح العمل الحر، فكثير من أثرياء العالم كانت بدايتهم في اللحظة التي فقدوا فيها الوظيفة الروتينية، ليبدأوا التفكير في بدء مشاريعهم الخاصة.
 
6- التأقلم مع الواقع: لا يجب الوقوف طويلا أمام حالة اليأس والإحباط التي تصاحب فقدان الوظيفة، ويجب التأقلم مع الواقع الجديد والتعايش معه كمرحلة طبيعية في مسيرة الحياة التي من الطبيعي أن تواجه فيها بعض الصعوبات والتقلبات من وقت لآخر.
 
7- عدم التحدث بشكل سلبي: لا يجب التحدث بشكل سلبي عن عملك القديم، فزملاء الأمس قد يكونوا زملاء الغد أيضا، فلا تقم بالإفصاح عن كل مشاعرك السلبية بشكل معلن تحسبا لما قد يحدث في المستقبل.
 
8- الاتصال بزملاء العمل القدامى: من المفيد دائما البقاء على تواصل مع الزملاء القدامى، ففقدان الوظيفة لا يجب أن ينعكس أبدا على التواصل الإنساني بينك وبين زملائك القدامى.
 
9- وسائل التواصل الاجتماعي: بالطبع يجب أن تكون صفحات مواقع وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في الإعلان عن الوظائف من المواقع التي تزورها بشكل يومي للبحث عن الوظيفة الجديدة.
 
10- التحكم في الميزانية: لا أحد يستطيع أن يتنبأ كم ستطول فترة الإنتظار والبحث عن وظيفة جديدة، لذلك من المهم إعادة تخطيط المصروفات الشهرية لتقتصر على كل ما هو ضروري فقط لتجنب ضياع مدخراتك بشكل سريع.
المصدر: فوربس الشرق الأوسط



عدد المشاهدات:1952( الجمعة 18:45:28 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...