الأربعاء23/1/2019
م22:42:6
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهمابعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 أمور يجب القيام بها إذا فقدت وظيفتك

مع وجود الكثير من التقلبات الاقتصادية التي تحدث من وقت لآخر في مختلف دول العالم، قد يجد البعض أنفسهم بلا وظيفة نتيجة لتلك التقلبات والتغيرات، والتي عادة ما تأتي بشكل مفاجئ ما يزيد من الآثار السلبية التي يخلفها فقدان الوظيفة. إلا أن هناك أمور يمكن القيام بها لتقليل الآثار المترتبة على فقدان الوظيفة، والمساعدة على تجاوز تلك المرحلة الصعبة بأقل خسائر ممكنة، إليك أهم تلك الأمور التي ينبغي القيام بها فور فقدان الوظيفة:

1- التفكير بإيجابية: عادة تكون اللحظة الأولى التي يتم إخبارك فيها بأنك فقدت وظيفك هي أصعب اللحظات التي قد تمر بها في حياتك، الأمر الذي يدفعك للشعور بالإحباط والتوتر. ولكن يجب تحويل تلك المشاعر السلبية إلى أخرى إيجابية، ففقدان الوظيفة ليس إلا مجرد تجربة حياتية ستمر كغيرها من التجارب التي يمكن تحويلها إلى دروس مستفادة. فقد يكون ذلك مجرد خطوة تدفعك للبحث عن ما هو أفضل، وقد تكون سببا مباشرا في حصولك على وظيفة أفضل. كما يمكنك التفكير بأن الفترة التي تلي فقدان الوظيفة هي مجرد إجازة عابرة يمكنك الحصول فيها على بعض الراحة استعدادا للمغامرة القادمة.

 
2- الإعداد للمستقبل: أهم ما يجب فعله عقب فقدان الوظيفة هو البدء في الاستعداد لما هو قادم، فقد يمكنك الحصول على دورات تدريبية في مجال عملك لم يكن لديك متسعا من الوقت لها في السابق. كذلك يمكنك تمضية وقت طويل في قراءة بعض الكتب أو مشاهدة المزيد من مقطاع الفيديو التي يمكنك من خلالها تطوير أدواتك ومهاراتك الفردية.
 
3- مشاركة الأصدقاء: ربما يكون خبر فقدان الوظيفة ليس الخبر الذي تحبذ مشاركته مع أصدقائك، ولكن من الضروري أن يعلم الجميع ذلك الخبر فقد يكون هناك من لديه القدرة على المساعدة في الحصول على وظيفة جديدة، لذلك يجب إخبار الأصدقاء فربما يكون ذلك سببا في مستقبل أفضل.
 
4- اعداد سيرة ذاتية: يمكنك استغلال الوقت بشكل إيجابي وتحديث سيرتك الذاتية لتتضمن جميع خبراتك ومهاراتك السابقة، كذلك يمكن إعداد فيديو قصير عن أهم الإنجازات التي تشعرك بالفخر، فهناك الكثير من الشركات التي تفضل الإطلاع على إنجازاتك وقدراتك بأسهل طريقة ممكنة وفي أقصر مدة زمنية.
 
5- التفكير في مشروع خاص: قد يكون فقدان الوظيفة من أفضل الأوقات التي يمكن التفكير فيها للتخلص من قيود العمل بوظيفة إلى براح العمل الحر، فكثير من أثرياء العالم كانت بدايتهم في اللحظة التي فقدوا فيها الوظيفة الروتينية، ليبدأوا التفكير في بدء مشاريعهم الخاصة.
 
6- التأقلم مع الواقع: لا يجب الوقوف طويلا أمام حالة اليأس والإحباط التي تصاحب فقدان الوظيفة، ويجب التأقلم مع الواقع الجديد والتعايش معه كمرحلة طبيعية في مسيرة الحياة التي من الطبيعي أن تواجه فيها بعض الصعوبات والتقلبات من وقت لآخر.
 
7- عدم التحدث بشكل سلبي: لا يجب التحدث بشكل سلبي عن عملك القديم، فزملاء الأمس قد يكونوا زملاء الغد أيضا، فلا تقم بالإفصاح عن كل مشاعرك السلبية بشكل معلن تحسبا لما قد يحدث في المستقبل.
 
8- الاتصال بزملاء العمل القدامى: من المفيد دائما البقاء على تواصل مع الزملاء القدامى، ففقدان الوظيفة لا يجب أن ينعكس أبدا على التواصل الإنساني بينك وبين زملائك القدامى.
 
9- وسائل التواصل الاجتماعي: بالطبع يجب أن تكون صفحات مواقع وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في الإعلان عن الوظائف من المواقع التي تزورها بشكل يومي للبحث عن الوظيفة الجديدة.
 
10- التحكم في الميزانية: لا أحد يستطيع أن يتنبأ كم ستطول فترة الإنتظار والبحث عن وظيفة جديدة، لذلك من المهم إعادة تخطيط المصروفات الشهرية لتقتصر على كل ما هو ضروري فقط لتجنب ضياع مدخراتك بشكل سريع.
المصدر: فوربس الشرق الأوسط



عدد المشاهدات:2245( الجمعة 18:45:28 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:36 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...