-->
السبت23/3/2019
ص12:34:24
آخر الأخبار
أمريكا تطلب من“كبار التجار” الاردنيين بـ”مغادرة” السوق السورية !!ردّ لبناني حاسم على هجوم بومبيو غير المسبوق على حزب اللهعمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولانالأردن: الجولان أرض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدوليةبماذا نصح أوباما حكام الخليج قبيل مغادرته البيت الأبيضنائب وزير الخارجية فيصل مقداد: لا حدود للوسائل التي يمكن استخدامها لاستعادة الجولان المحتلالجعفري: الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي حق لتقرير مصير الجولان السوري المحتلالخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان العربي السوري المحتل وأي اعتراف أو إجراء منها حوله عمل غيرشرعي"أنت التالية".. جاسيندا تتلقى تهديدات بالقتل!رئيس الوزراء الماليزي: الكيان الإسرائيلي قائم على الاحتلالالنشاط الاقتصادي بدرعا… تعاف تدريجي بعد الخلاص من الإرهاب وافتتاح معبر نصيبروسيا .. نجاح إصدار سندات دولية بـ4 مليارات دولارترامب يُهدي «إسرائيل» «بوشاراً» لهدفين اثنين .....د. وفيق إبراهيمعيد المعلم وعيد الأم........بقلم يسرا خليل عباسالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقات جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجيش يكبد المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي خسائر بالأفراد والعتاد رداً على خروقاتها لاتفاق منطقة خفض التصعيدالجيش السوري يسحق 25 إرهابيا صينيا... والكورنيت يطيح بـ 15 آخرين شمال حماةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتالديكلون خطير دون استشارةلينا شاماميان تطلق أغنيتها الجديدة «ياخي أنا سورية» إيقاف المطربة شيرين عن العمل بسبب إساءتها لمصرطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهحيلة بسيطة لتسريع هواتف أندرويدلماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرروسيا وإيران... تصادم أم تكامل في سوريا؟ .....عباس ضاهرماذا في زيارة بومبيو وإعلان ترامب غير الكلام الانتخابي؟ ....ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> باسم أطفال سورية.. جيستيليا حلاق تطلق من إيطاليا رسالة سلام إلى العالم

حملت الطفلة جيستيليا حلاق رسالة سلام باسم أطفال سورية إلى العالم فملأ صوتها المحمل بالحب والأصالة فضاء التلفزيون الإيطالي لتؤكد أن صوت الفرح ونغمة الحياة أقوى من ضجيج الحرب والدمار.

واستطاعت الطفلة حلاق أن تؤكد حضورها المميز عندما حلت ضيفة شرف على حفل ختام مهرجان أغاني الأطفال “تزيكينو دورو” في إيطاليا بدورته الـ 61 لتؤدي أغنية “لاتيررا لونا .. يا أطفال العالم” باللغتين العربية والإيطالية والتي أدتها سابقا الفنانة هالة الصباغ وهي في سن العاشرة قبل عشرين عاما وهي من كلمات الشاعر عيسى أيوب وألحان الموسيقار سهيل عرفة وتتغنى بعالم يسود فيه المحبة والسلام.

المسؤولة عن الكورال التابع لكنيسة اللاتين في حلب ومرافقة الطفلة حلاق في الرحلة رولا مستريح أكدت لـ سانا الثقافية أن إدارة البرنامج تواصلت مع الكورال التابع للكنيسة لاختيار طفلة من هذه المدينة تحمل رسالة سلام من سورية إلى أطفال العالم.

وبينت مستراح أن إدارة الكورال اختارت الطفلة جيستيليا لأنها ابنة المركز وتتمتع بصوت جميل وحضور مميز حيث قرأت خلال البرنامج رسالة باسم أطفال سورية تطالب فيها بوقف الحروب واحلال السلام في العالم وقالت: إن كل طفل من حقه أن يعيش بسلام وأمان.

الشعبية التي تتمتع بها أغنية “يا أطفال العالم” بحسب مستراح ساعدت الطفلة جيستيليا على أن تنشر من خلالها حالة من الفرح وقدمت صورة جميلة عن أطفال سورية بعيدا عن الحرب ونموذجا لقدرتهم على الحياة وصنع الفرح رغم كل الظروف.

وأعربت مستريح عن فخرها بكل أطفال سورية الذين تحملوا بشجاعة شراسة الحرب وحاولوا بكل براءتهم ومواهبهم المميزة تقديم صورة الوطن الجميلة ونعمة السلام.

والطفلة جيستيليا حلاق مواليد 2008 من مدينة حلب تدربت على الغناء ضمن كورال الأطفال في كنيسة اللاتين وتتابع حاليا دراسة العزف على البيانو وتم اختيارها للمشاركة في إطار دعم مركز “الانطونيانو” الإيطالي المنظم للمهرجان لمشروع “خبر” الذي يديره الآباء الفرنسيسكان في حلب لتقديم العون للفئات المحتاجة.

ويعد مهرجان تزيكينو دورو من أعرق وأهم المهرجانات الغنائية لأغاني الأطفال على التلفزيون الإيطالي ويقدمه هذا العام فرنشيسكا فيالديني والثنائي الكوميدي جيجي وروس وتضم لجنة تحكيم الحلقة المدير الفني للبرنامج كارلو كونتي والمغنية كريستينا دافينا والممثلة ميكايلا راماتسوتي والمغنية بيانكا أتستية وسيصوت على الأغاني الـ 12 المشاركة إضافة إلى الجمهور الإيطالي لجنة تحكيم خاصة مؤلفة من مجموعة من أطفال مدينة حلب.

يذكر أن الأغنية الشهيرة “لاتيررا لونا .. يا أطفال العالم” كانت أدتها الفنانة الصباغ وحازت بها المرتبة الأولى خلال دورة المهرجان الـ 41 عام 1998 لتكون أول طفلة عربية تحرز الجائزة في تاريخه قبل أن تعود “جيستيليا” لأدائها بعد عقدين من الزمن.

ميس العاني - سانا



عدد المشاهدات:875( الاثنين 15:39:16 2018/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/03/2019 - 12:29 ص

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

كاريكاتير


وزير الخارجية الامريكي بومبيو: "قد يكون الله أرسل ترامب ليحمي اسرائيل من ايران"!!
 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...