-->
الثلاثاء18/6/2019
م21:4:55
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعياحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتنظيم(القاعدة) ينفذ أول هجوم بعد انضمامه إلى غرفة العمليات التركية بريف حماةميليشيا “قسد” مدعومة بطيران “التحالف الأمريكي” تعتقل 111 من أهالي الطيانة وشويحان بريف دير الزوروزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي""ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"ما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> باسم أطفال سورية.. جيستيليا حلاق تطلق من إيطاليا رسالة سلام إلى العالم

حملت الطفلة جيستيليا حلاق رسالة سلام باسم أطفال سورية إلى العالم فملأ صوتها المحمل بالحب والأصالة فضاء التلفزيون الإيطالي لتؤكد أن صوت الفرح ونغمة الحياة أقوى من ضجيج الحرب والدمار.

واستطاعت الطفلة حلاق أن تؤكد حضورها المميز عندما حلت ضيفة شرف على حفل ختام مهرجان أغاني الأطفال “تزيكينو دورو” في إيطاليا بدورته الـ 61 لتؤدي أغنية “لاتيررا لونا .. يا أطفال العالم” باللغتين العربية والإيطالية والتي أدتها سابقا الفنانة هالة الصباغ وهي في سن العاشرة قبل عشرين عاما وهي من كلمات الشاعر عيسى أيوب وألحان الموسيقار سهيل عرفة وتتغنى بعالم يسود فيه المحبة والسلام.

المسؤولة عن الكورال التابع لكنيسة اللاتين في حلب ومرافقة الطفلة حلاق في الرحلة رولا مستريح أكدت لـ سانا الثقافية أن إدارة البرنامج تواصلت مع الكورال التابع للكنيسة لاختيار طفلة من هذه المدينة تحمل رسالة سلام من سورية إلى أطفال العالم.

وبينت مستراح أن إدارة الكورال اختارت الطفلة جيستيليا لأنها ابنة المركز وتتمتع بصوت جميل وحضور مميز حيث قرأت خلال البرنامج رسالة باسم أطفال سورية تطالب فيها بوقف الحروب واحلال السلام في العالم وقالت: إن كل طفل من حقه أن يعيش بسلام وأمان.

الشعبية التي تتمتع بها أغنية “يا أطفال العالم” بحسب مستراح ساعدت الطفلة جيستيليا على أن تنشر من خلالها حالة من الفرح وقدمت صورة جميلة عن أطفال سورية بعيدا عن الحرب ونموذجا لقدرتهم على الحياة وصنع الفرح رغم كل الظروف.

وأعربت مستريح عن فخرها بكل أطفال سورية الذين تحملوا بشجاعة شراسة الحرب وحاولوا بكل براءتهم ومواهبهم المميزة تقديم صورة الوطن الجميلة ونعمة السلام.

والطفلة جيستيليا حلاق مواليد 2008 من مدينة حلب تدربت على الغناء ضمن كورال الأطفال في كنيسة اللاتين وتتابع حاليا دراسة العزف على البيانو وتم اختيارها للمشاركة في إطار دعم مركز “الانطونيانو” الإيطالي المنظم للمهرجان لمشروع “خبر” الذي يديره الآباء الفرنسيسكان في حلب لتقديم العون للفئات المحتاجة.

ويعد مهرجان تزيكينو دورو من أعرق وأهم المهرجانات الغنائية لأغاني الأطفال على التلفزيون الإيطالي ويقدمه هذا العام فرنشيسكا فيالديني والثنائي الكوميدي جيجي وروس وتضم لجنة تحكيم الحلقة المدير الفني للبرنامج كارلو كونتي والمغنية كريستينا دافينا والممثلة ميكايلا راماتسوتي والمغنية بيانكا أتستية وسيصوت على الأغاني الـ 12 المشاركة إضافة إلى الجمهور الإيطالي لجنة تحكيم خاصة مؤلفة من مجموعة من أطفال مدينة حلب.

يذكر أن الأغنية الشهيرة “لاتيررا لونا .. يا أطفال العالم” كانت أدتها الفنانة الصباغ وحازت بها المرتبة الأولى خلال دورة المهرجان الـ 41 عام 1998 لتكون أول طفلة عربية تحرز الجائزة في تاريخه قبل أن تعود “جيستيليا” لأدائها بعد عقدين من الزمن.

ميس العاني - سانا



عدد المشاهدات:976( الاثنين 15:39:16 2018/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 8:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...