الاثنين18/2/2019
م14:18:49
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> منح الطلاب الذين أنهوا مقررات الماجستير منذ 2015 فرصة إضافية للتسجيل في الرسالة

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً بالموافقة على منح الطلاب الذين أنهوا مقررات الماجستير منذ عام 2015 فرصة إضافية للتسجيل في الرسالة وذلك حتى تاريخ 30-3-2019.

وعدل المجلس خلال اجتماعه الأخير عدداً من المواد المتعلقة بنظام السنة التحضيرية حيث قرر اعتماد النظام الفصلي المعدل “ثلاث دورات امتحانية” على أن يحسب معدل الطالب من أجل فرزه في نهاية السنة التحضيرية على أساس نتائجه في مقررات الفصل الأول والثاني في حين يجوز له تقديم امتحانات المقررات التي رسب بها أو لم يتقدم إلى امتحاناتها إذا حقق شروط التقدم للمقرر في الدورة الثالثة ويتم تحديد وضع الطالب “ناجح.. منقول.. راسب” بنتيجة هذه الدورة ولا تدخل نتائج مقررات هذه الدورة في معدل الفرز على ألا يتجاوز عدد المقررات في الدورة الثالثة 8 مقررات.

وسمح المجلس بأن يسدد الطالب السوري ومن في حكمه الحائز الشهادة الثانوية السورية بدءا من العام الدراسي 2019-2020 الرسم على أساس قبوله في السنة التحضيرية عام/مواز مع مراعاة الأحكام الخاصة بالطلاب الذين حصلوا على قبول سابق في المفاضلة العامة وفي هذه الحالة يسددون رسوم التعليم الموازي.

كما يسدد الطالب بعد فرزه في نهاية السنة التحضيرية الرسم الواجب عليه بنتيجة مفاضلة فرزه عام/مواز من دون النظر إلى نوع قبوله في السنة التحضيرية باستثناء من لديه قبول عام سابق فيسدد رسوم التعليم الموازي كما يسدد الطلاب السوريون غير المقيمين والطلاب العرب والأجانب الرسوم المحددة للكليات الطبية وفق الأسس المعتمدة بهذا الشأن.

وبين المجلس أن المفاضلات الخاصة لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء وأبناء المنطقة الشرقية تجري قبل بداية السنة التحضيرية وكل من قبل فيها يدخل إلى السنة التحضيرية وبعدها يفرزون بينهم وعلى أساس المفاضلة الخاصة بهم.

كما تجري المفاضلات الخاصة للطلاب “السوري غير المقيم والعرب والأجانب” حسب المجلس قبل بداية السنة التحضيرية وكل من يقبل فيها يدخل إلى السنة التحضيرية وفق القواعد الخاصة وعلى أساس المفاضلة الخاصة بهم.

وأوضح مجلس التعليم العالي أنه لا يطالب الطالب المقبول في السنة التحضيرية في العام الدراسي 2018-2019 وما قبل والمفرز وفق القبول العام في نهاية هذه السنة إلى أحد الاختصاصات الطبية والذي يرغب في العام التالي بتغيير قيده إلى اختصاص طبي آخر على أساس مواز بتسديد رسوم الموازي عن السنة التحضيرية أما في حال كان يرغب بالتحويل المماثل من اختصاص عام إلى اختصاص مواز فإنه يطالب بتسديد رسوم الموازي عن السنة التحضيرية.

ووافق المجلس على تسوية وضع الطالب في الجامعة الخاصة الذي استفاد من دورة إضافية أو من عام استثنائي أو فصل صيفي لاعتماد نتيجته فيها لغاية عام 2017-2018 كما وافق على السماح لطالب الجامعة الخاصة الذي فصل في نهاية العام الدراسي 2017-2018 بسبب تدني معدله التراكمي عن نقطتين أن يعيد ارتباطه بالجامعة ومتابعة الدراسة فيها بدءا من الفصل الثاني عام 2018-2019.

وبين المجلس أنه لا تحتسب الدورات الإضافية والأعوام الاستثنائية التي منحت للطالب في الجامعة الخاصة بموجب قرارات مجلس التعليم العالي من مدة الإبقاء في الجامعة كما لا يسمح للطالب المفصول اكاديميا في الجامعة الخاصة بالتسجيل في الفصل الصيفي بدءا من العام الدراسي 2018-2019.



عدد المشاهدات:484( الثلاثاء 07:42:00 2018/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...