-->
الخميس25/4/2019
م14:3:56
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلوفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعا مع الوفد الإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانية"التعاون حول سوريا مهم"... وزيرا الدفاع الروسي والإيراني يجريان محادثات في موسكو«لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»حلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالياحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”بدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> منح الطلاب الذين أنهوا مقررات الماجستير منذ 2015 فرصة إضافية للتسجيل في الرسالة

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً بالموافقة على منح الطلاب الذين أنهوا مقررات الماجستير منذ عام 2015 فرصة إضافية للتسجيل في الرسالة وذلك حتى تاريخ 30-3-2019.

وعدل المجلس خلال اجتماعه الأخير عدداً من المواد المتعلقة بنظام السنة التحضيرية حيث قرر اعتماد النظام الفصلي المعدل “ثلاث دورات امتحانية” على أن يحسب معدل الطالب من أجل فرزه في نهاية السنة التحضيرية على أساس نتائجه في مقررات الفصل الأول والثاني في حين يجوز له تقديم امتحانات المقررات التي رسب بها أو لم يتقدم إلى امتحاناتها إذا حقق شروط التقدم للمقرر في الدورة الثالثة ويتم تحديد وضع الطالب “ناجح.. منقول.. راسب” بنتيجة هذه الدورة ولا تدخل نتائج مقررات هذه الدورة في معدل الفرز على ألا يتجاوز عدد المقررات في الدورة الثالثة 8 مقررات.

وسمح المجلس بأن يسدد الطالب السوري ومن في حكمه الحائز الشهادة الثانوية السورية بدءا من العام الدراسي 2019-2020 الرسم على أساس قبوله في السنة التحضيرية عام/مواز مع مراعاة الأحكام الخاصة بالطلاب الذين حصلوا على قبول سابق في المفاضلة العامة وفي هذه الحالة يسددون رسوم التعليم الموازي.

كما يسدد الطالب بعد فرزه في نهاية السنة التحضيرية الرسم الواجب عليه بنتيجة مفاضلة فرزه عام/مواز من دون النظر إلى نوع قبوله في السنة التحضيرية باستثناء من لديه قبول عام سابق فيسدد رسوم التعليم الموازي كما يسدد الطلاب السوريون غير المقيمين والطلاب العرب والأجانب الرسوم المحددة للكليات الطبية وفق الأسس المعتمدة بهذا الشأن.

وبين المجلس أن المفاضلات الخاصة لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء وأبناء المنطقة الشرقية تجري قبل بداية السنة التحضيرية وكل من قبل فيها يدخل إلى السنة التحضيرية وبعدها يفرزون بينهم وعلى أساس المفاضلة الخاصة بهم.

كما تجري المفاضلات الخاصة للطلاب “السوري غير المقيم والعرب والأجانب” حسب المجلس قبل بداية السنة التحضيرية وكل من يقبل فيها يدخل إلى السنة التحضيرية وفق القواعد الخاصة وعلى أساس المفاضلة الخاصة بهم.

وأوضح مجلس التعليم العالي أنه لا يطالب الطالب المقبول في السنة التحضيرية في العام الدراسي 2018-2019 وما قبل والمفرز وفق القبول العام في نهاية هذه السنة إلى أحد الاختصاصات الطبية والذي يرغب في العام التالي بتغيير قيده إلى اختصاص طبي آخر على أساس مواز بتسديد رسوم الموازي عن السنة التحضيرية أما في حال كان يرغب بالتحويل المماثل من اختصاص عام إلى اختصاص مواز فإنه يطالب بتسديد رسوم الموازي عن السنة التحضيرية.

ووافق المجلس على تسوية وضع الطالب في الجامعة الخاصة الذي استفاد من دورة إضافية أو من عام استثنائي أو فصل صيفي لاعتماد نتيجته فيها لغاية عام 2017-2018 كما وافق على السماح لطالب الجامعة الخاصة الذي فصل في نهاية العام الدراسي 2017-2018 بسبب تدني معدله التراكمي عن نقطتين أن يعيد ارتباطه بالجامعة ومتابعة الدراسة فيها بدءا من الفصل الثاني عام 2018-2019.

وبين المجلس أنه لا تحتسب الدورات الإضافية والأعوام الاستثنائية التي منحت للطالب في الجامعة الخاصة بموجب قرارات مجلس التعليم العالي من مدة الإبقاء في الجامعة كما لا يسمح للطالب المفصول اكاديميا في الجامعة الخاصة بالتسجيل في الفصل الصيفي بدءا من العام الدراسي 2018-2019.



عدد المشاهدات:597( الثلاثاء 07:42:00 2018/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 11:12 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...