الاثنين26/8/2019
ص3:33:0
آخر الأخبار
الحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةالسيد نصر الله يتوعد (إسرائيل) بالرد..سوريا تسير بخطوات ثابتة نحو النصر النهائي وإدلب ستعود إلى الدولة السورية وكذلك شرق الفراتإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصاليةقاسم سليماني يتوعد"إسرائيل": آخر تخطبات النظام الصهيونيبعد كلام السيد نصر الله.. نتنياهو يدعو لاجتماع أمني وغالنت يهدد لبنانإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> برعاية السيدة أسماء الأسد… تكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019

برعاية السيدة أسماء الأسد كرمت هيئة التميز والإبداع في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق اليوم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء).

وحاز المركز الأول في مادة الرياضيات الطالب علي بكور من حلب فيما حل بالمركز الثاني الطالب الحسين حيان خليل من طرطوس وبالمركز الثالث الطالب علاء الدين أحمد من حلب وفي مادة الفيزياء حاز الطالب عبد العزيز جربي من حلب المركز الأول والطالب نور الدين حسن من دمشق المركز الثاني ومحمد صبحي أبو ردان من حلب المركز الثالث وفي مادة الكيمياء حاز الطالب أنس عباس من حمص المركز الأول فيما حازت المركز الثاني الطالبة دانة الديب من حمص والمركز الثالث الطالبة مها علي من طرطوس.


وفي مادة علم الأحياء حاز الطالب دافيد دوكمة جيان من حمص المركز الأول والطالب عبد الكريم نعساني من حلب المركز الثاني والطالب محمد أسامة عنبرجي من حلب المركز الثالث.
أما في مادة المعلوماتية فحاز الطالب عبد الرحمن أهدلي من حلب المركز الأول والطالب بشر اسلامبولي من حلب المركز الثاني والطالب أسامة صالح من اللاذقية المركز الثالث.
وتم تتويج الطلاب الفائزين العشرة الأوائل عن كل مادة بأكاليل الغار فيما منح الطلاب الثلاثة الأوائل ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.
وفي كلمته خلال حفل التكريم بين علي أبو خضر مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع أن الأولمبياد منذ انطلاقته أثبت أنه مشروع متطور في مساره لبناء منهجيات وطرائق جديدة في التفكير وتطوير لمهارات التعلم الذاتي والبحث وإزكاء لروح التنافس الإيجابي ونقل المعرفة بين الأجيال .
ولفت أبو خضر إلى أن الأدوار الفاعلة لطلبة الأولمبياد ممن حازوا جوائز عالمية أو تميزوا في النتائج شكلت منعطفا مؤثراً لاستثمار خبرات وطاقات أبناء الأولمبياد وتكريساً عملياً لمفهوم الانتماء إضافة إلى دور اللجان العلمية الفرعية الاختصاصية في المحافظات موضحاً أن الهيئة تسعى في خططها المستقبلية لتطوير منهجيات التدريب والتأهيل العملي للطلاب وخلق المزيد من الفرص لتوسيع نطاق المسابقات الحالية لتصل إلى الشرائح العمرية الأصغر وإدراج مسابقات جديدة بشكل ممنهج ومدروس.
وتحدث سامي رحمة الطالب في كلية الطب البشري عن نجاحه وتجربته في الأولمبياد العلمي السوري عام 2013 وفوزه بعضوية الفريق الوطني آنذاك ومشاركته في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي في كازاخستان عام 2014 وحصوله على أول ميدالية فضية لسورية في مادة الرياضيات وكذلك ميدالية فضية أيضاً في الأولمبياد العالمي للرياضيات في تايلاند عام 2015 وقال رحمة: “نحن جزء من عائلة الأولمبياد وعلينا أن نساهم بتدريب ومساعدة زملائنا الجدد لأنه أقل ما يمكن تقديمه تجاه ما منحنا إياه الأولمبياد من رعاية واهتمام”.
وقدم كل من الطالبين إباء معروف ويارا غنام الفائزين ببطولة المناظرات المدرسية لعام 2018 لمحة تعريفية عن آلية المناظرات والأفكار التي تدور حولها وأسلوب الحوار للوصول إلى اثبات أو نفي القضية المطروحة فيها .
وفي لقاءات مع سانا أعرب الطلاب الفائزون بالمراكز الأولى عن سعادتهم البالغة بالنتائج التي حققوها وشكروا السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى على الرعاية والاهتمام الذي حظوا به خلال مراحل المسابقة ومتابعتهما الحثيثة لهم مؤكدين أن ذلك يحملهم مسؤولية كبيرة من أجل إنجاز المزيد من النجاحات والوصول إلى منصات التتويج العالمية ورفع اسم سورية عالياً.
وقال الطالب علي بكور الأول في مادة الرياضيات: إن مشاركته في الأولمبياد طورت أساليب التفكير والفهم لديه واغنت معارفه وأكسبته الخبرة اللازمة للتعامل مع المواقف والأمور الحياتية داعياً الطلاب للمشاركة في المواسم القادمة وعدم التردد أو الخوف لأنه مع الإصرار لا يوجد مستحيل.
واعتبر الطالب دافيد دوكمة جيان الأول في مادة علم الأحياء أن الأولمبياد تجربة عظيمة تبتعد عن الأساليب النمطية في التعليم وتعتمد على الأسلوب المنطقي وتنمية القدرات الفكرية والعلمية والقدرة على مواجهة التحديات وقال: “على الطالب أن يؤمن بذاته ويتبع شغفه ليعرف توجهه العلمي الحقيقي” .
الطالب عبد الرحمن اهدلي الأول في مادة المعلوماتية رأى أن الأولمبياد فرصة مهمة للطلاب علمياً واجتماعياً لإبراز إمكانياتهم واكتشاف مقدراتهم ومنافسة نخبة المتميزين على مستوى العالم.
وشكر الطالب عبد العزيز جربي الأول في اختصاص الفيزياء أساتذته وأهله وأصدقاءه وكل من ساعده لتحقيق طموحه معتبراً أن الأولمبياد فرصة ليقيم الطالب قدراته المعرفية في المجال الذي يحبه واختبار ذكائه لتطوير نفسه وتحقيق مزيد من النجاحات العلمية على مستوى سورية والعالم.
أما الطالب أنس عباس الأول في مادة الكيمياء فأشار إلى أن فوزه بالمركز الأول سيدفعه لبذل المزيد من الجهود والمثابرة لتحقيق حلمه المستقبلي في المجال العلمي الذي يحبه ويرغب به.
تخلل حفل التكريم فقرات غنائية تراثية من مختلف المحافظات السورية بعنوان “زغاريد سورية” لكورال غاردينيا النسائي.
حضر التكريم ممثل راعي الحفل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم ومحافظ دمشق عادل أنور العلبي ومعاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان ومعاونو وزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي ورئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق وسفراء وممثلو عدد من الدول العربية والأجنبية بدمشق وفعاليات حزبية وعلمية وثقافية ونقابية وشعبية.
وكانت الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء) اختتمت أمس بمشاركة 369 طالباً وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات.
 



عدد المشاهدات:3322( الأحد 18:33:05 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/08/2019 - 11:10 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...