الاثنين21/1/2019
م14:31:54
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةمصدر عسكري يكشف عن معلومات خطيرة ساهمت بإفشال الهجوم الإسرائيلي على سورياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: الحكومة تدرك حجم معاناة المواطنين وتعمل على تحسين الوضع المعيشي وتأمين فرص العمل وتخفيض الأسعارالدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم "اسرائيلي" و يسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق مصدر عسكري روسي لـ"سبوتنيك": الطيران الحربي دمر مقرات لـ"النصرة" جنوبي إدلبلافروف وبيدرسون يؤكدان ضرورة العمل المشترك لحل الأزمة في سورية وفق القرار 2254مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحابالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: بورصة دمشق إلى منطقة الأمان الخضراء«المالية» ترفع الضرائب المفروضة على السيارات العاملة على المازوت بنسب طفيفة!حلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبيإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفإلقاء القبض على عصابة أشرار تتعاطى المخدرات وتمتهن سرقة الدراجات بدمشق والتحقيقات تكشف تورطهم بجريمتي قتلبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!خلافات في ” الائتلاف ” والمالح يستقيل و” يفضح “تمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيالجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلبوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةالإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقية البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!علماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنا"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفركيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها!«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> برعاية السيدة أسماء الأسد… تكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019

برعاية السيدة أسماء الأسد كرمت هيئة التميز والإبداع في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق اليوم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء).

وحاز المركز الأول في مادة الرياضيات الطالب علي بكور من حلب فيما حل بالمركز الثاني الطالب الحسين حيان خليل من طرطوس وبالمركز الثالث الطالب علاء الدين أحمد من حلب وفي مادة الفيزياء حاز الطالب عبد العزيز جربي من حلب المركز الأول والطالب نور الدين حسن من دمشق المركز الثاني ومحمد صبحي أبو ردان من حلب المركز الثالث وفي مادة الكيمياء حاز الطالب أنس عباس من حمص المركز الأول فيما حازت المركز الثاني الطالبة دانة الديب من حمص والمركز الثالث الطالبة مها علي من طرطوس.


وفي مادة علم الأحياء حاز الطالب دافيد دوكمة جيان من حمص المركز الأول والطالب عبد الكريم نعساني من حلب المركز الثاني والطالب محمد أسامة عنبرجي من حلب المركز الثالث.
أما في مادة المعلوماتية فحاز الطالب عبد الرحمن أهدلي من حلب المركز الأول والطالب بشر اسلامبولي من حلب المركز الثاني والطالب أسامة صالح من اللاذقية المركز الثالث.
وتم تتويج الطلاب الفائزين العشرة الأوائل عن كل مادة بأكاليل الغار فيما منح الطلاب الثلاثة الأوائل ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.
وفي كلمته خلال حفل التكريم بين علي أبو خضر مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع أن الأولمبياد منذ انطلاقته أثبت أنه مشروع متطور في مساره لبناء منهجيات وطرائق جديدة في التفكير وتطوير لمهارات التعلم الذاتي والبحث وإزكاء لروح التنافس الإيجابي ونقل المعرفة بين الأجيال .
ولفت أبو خضر إلى أن الأدوار الفاعلة لطلبة الأولمبياد ممن حازوا جوائز عالمية أو تميزوا في النتائج شكلت منعطفا مؤثراً لاستثمار خبرات وطاقات أبناء الأولمبياد وتكريساً عملياً لمفهوم الانتماء إضافة إلى دور اللجان العلمية الفرعية الاختصاصية في المحافظات موضحاً أن الهيئة تسعى في خططها المستقبلية لتطوير منهجيات التدريب والتأهيل العملي للطلاب وخلق المزيد من الفرص لتوسيع نطاق المسابقات الحالية لتصل إلى الشرائح العمرية الأصغر وإدراج مسابقات جديدة بشكل ممنهج ومدروس.
وتحدث سامي رحمة الطالب في كلية الطب البشري عن نجاحه وتجربته في الأولمبياد العلمي السوري عام 2013 وفوزه بعضوية الفريق الوطني آنذاك ومشاركته في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي في كازاخستان عام 2014 وحصوله على أول ميدالية فضية لسورية في مادة الرياضيات وكذلك ميدالية فضية أيضاً في الأولمبياد العالمي للرياضيات في تايلاند عام 2015 وقال رحمة: “نحن جزء من عائلة الأولمبياد وعلينا أن نساهم بتدريب ومساعدة زملائنا الجدد لأنه أقل ما يمكن تقديمه تجاه ما منحنا إياه الأولمبياد من رعاية واهتمام”.
وقدم كل من الطالبين إباء معروف ويارا غنام الفائزين ببطولة المناظرات المدرسية لعام 2018 لمحة تعريفية عن آلية المناظرات والأفكار التي تدور حولها وأسلوب الحوار للوصول إلى اثبات أو نفي القضية المطروحة فيها .
وفي لقاءات مع سانا أعرب الطلاب الفائزون بالمراكز الأولى عن سعادتهم البالغة بالنتائج التي حققوها وشكروا السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى على الرعاية والاهتمام الذي حظوا به خلال مراحل المسابقة ومتابعتهما الحثيثة لهم مؤكدين أن ذلك يحملهم مسؤولية كبيرة من أجل إنجاز المزيد من النجاحات والوصول إلى منصات التتويج العالمية ورفع اسم سورية عالياً.
وقال الطالب علي بكور الأول في مادة الرياضيات: إن مشاركته في الأولمبياد طورت أساليب التفكير والفهم لديه واغنت معارفه وأكسبته الخبرة اللازمة للتعامل مع المواقف والأمور الحياتية داعياً الطلاب للمشاركة في المواسم القادمة وعدم التردد أو الخوف لأنه مع الإصرار لا يوجد مستحيل.
واعتبر الطالب دافيد دوكمة جيان الأول في مادة علم الأحياء أن الأولمبياد تجربة عظيمة تبتعد عن الأساليب النمطية في التعليم وتعتمد على الأسلوب المنطقي وتنمية القدرات الفكرية والعلمية والقدرة على مواجهة التحديات وقال: “على الطالب أن يؤمن بذاته ويتبع شغفه ليعرف توجهه العلمي الحقيقي” .
الطالب عبد الرحمن اهدلي الأول في مادة المعلوماتية رأى أن الأولمبياد فرصة مهمة للطلاب علمياً واجتماعياً لإبراز إمكانياتهم واكتشاف مقدراتهم ومنافسة نخبة المتميزين على مستوى العالم.
وشكر الطالب عبد العزيز جربي الأول في اختصاص الفيزياء أساتذته وأهله وأصدقاءه وكل من ساعده لتحقيق طموحه معتبراً أن الأولمبياد فرصة ليقيم الطالب قدراته المعرفية في المجال الذي يحبه واختبار ذكائه لتطوير نفسه وتحقيق مزيد من النجاحات العلمية على مستوى سورية والعالم.
أما الطالب أنس عباس الأول في مادة الكيمياء فأشار إلى أن فوزه بالمركز الأول سيدفعه لبذل المزيد من الجهود والمثابرة لتحقيق حلمه المستقبلي في المجال العلمي الذي يحبه ويرغب به.
تخلل حفل التكريم فقرات غنائية تراثية من مختلف المحافظات السورية بعنوان “زغاريد سورية” لكورال غاردينيا النسائي.
حضر التكريم ممثل راعي الحفل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم ومحافظ دمشق عادل أنور العلبي ومعاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان ومعاونو وزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ورئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي ورئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق وسفراء وممثلو عدد من الدول العربية والأجنبية بدمشق وفعاليات حزبية وعلمية وثقافية ونقابية وشعبية.
وكانت الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء) اختتمت أمس بمشاركة 369 طالباً وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات.
 



عدد المشاهدات:2869( الأحد 18:33:05 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 1:13 م

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار المزيد ...