-->
الثلاثاء23/4/2019
ص6:20:56
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاالوفد السوري برئاسة «الجعفري» يغادر الأربعاء … «أستانا 12» الخميس و«الدستورية» على طاولة البحثالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: إخراج أكثر من 4 آلاف مهجر من مخيم الركبانعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةمسؤول روسي: سنودن يؤكد تورط أمريكا بقطع الإنترنت عن سورية عام 2012لافروف وظريف يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سورية«المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة تعرف على ميناء طرطوس والأرباح التي ستجنيها سوريا من تأجيرههل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبور عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم!اغتصب سيدة والغريب ماذا فعل بها ؟عصابة تسرق السيارات من لبنان وتنقلها إلى داخل الأراضي السورية!لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش السوري يتصدى لهجوم من "داعش" شرق دير الزور18 غارة روسية تدك أهدافا إستراتيجية للنصرة بمحيط إدلباتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> رغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلك

تؤكد عشرة مؤشرات في سلوكك الشخصي أنك ستصبح غنيًا وإن لم ترد، وذلك حسب تقرير على موقع “بيزنس إنسايدر” للمال والأعمال.

ويقول التقرير، إنه لا يتحدث عن ثراء مفاجئ أو ثروة، بل مجموعة من العادات المرتبطة بإنفاق المال على مدى سنوات، تنتهي هذه العادات بالشخص وقد أصبح ثرياً دون مخاطر كبيرة أو جهد كثير في حياته.

ويلفت التقرير إلى أن إنفاق أموال أقل مما تكسب، والادخار للتقاعد، واستثمار الأموال هي طرق بسيطة لتصبح ثرياً.

وحسب خبراء، يحدد التقرير تسعة مؤشرات للسلوك المالي تجعل الشخص غنياً في نهاية المطاف، وهي:

 

* أنت تبدأ الادخار لوقت التقاعد

يؤكد بافيت أنه على كل شخص ادخار جزء من راتب كل شهر، وأن يبدأ ذلك منذ استلام أول راتب. ويقول: قد يبدو الطريق إلى يوم التقاعد طويل جدًا، لكن إذا بدأت تأجيل التوفير فربما لن تقوم بذلك، وتأكد أن الادخار سيصنع فارقاً كبيراً على المدى الطويل.

* تسدد أقساط قروضك كاملة

سواء كان قرض الرهن العقاري أو السيارة وغيرهما، فمن الأفضل أن تسدد أقساط قروضك كاملة في الوقت، بدلاً من تحمل تكاليف تأخيرات السداد، وأعلم أنك سترتاح كثيرًا يوم تنتهي من سداد القروض، وربما تحيل جزءًا من هذا قيمة قسط القرض المنتهي إلى الادخار.

* مستعد ماليًا لحالات الطوارئ

الحياة مليئة بالمفاجآت وحالات الطوارئ غير المتوقعة، والتي قد تكون مكلفة، ولهذا من المهم ادخار مبلغ من المال لحالات الطوارئ.

والحكمة التقليدية هي توفير ما يكفي من النقود لتغطية ثلاثة أشهر على الأقل دون أي دخل ثابت، فكلما وفرت أكثر، كلما ازدادت الحرية والأمان عند وقوع حالات الطوارئ التي لا مفر منها.

* لا تنفق كل الأموال الإضافية

إذا كانت المؤسسة أو الشركة التي تعمل بها تمنح مكافآت من آن لآخر، فلا تفكر في إنفاق كل المكافأة في وسائل الترفيه المكلفة أو تناول الطعام بالخارج، رتب لاستخدام جزء صغير من هذا الدخل الإضافي، ثم ضع الباقي في استثمار أو ادخار أو سداد ديون.

* تشتري كل ما تحتاج وليس كل ما تريد

يحتاج الشخص إلى الطعام، ويمكن أن تكلفه الوجبة في المنزل 40 ريالاً، فإذا أراد تناولها في الخارج، ربما تكلفه مائة ريال، وهنا يفضل أن يشتري ما تحتاجه فعلياً، حتى لو كان يملك المزيد، هذا ما يطلق عليه العيش بأقل من الإمكانيات الحقيقية، أو مقاومة إغراء الإنفاق، لتذهب الأموال للتوفير.

* أنت تحصل على ترقيات وعلاوات باستمرار

يعد الحصول على وظيفة ثابتة وراتب أمر جيد، لكن الأفضل أن تتم مكافأتك على العمل الشاق، وتذكر أن المهنة الجيدة يمكن أن تصبح طريقًا مسدودًا إذا كان الراتب لا يواكب التضخم وزيادة الأسعار، اسأل وتأكد من الحصول على الزيادة الدورية التي تستحقها.

* أنت لا تنفق الكثير على المسكن

وارن بافيت واحد من أغنى الناس في العالم، لكنه يعيش في منزل اشتراه عام 1958 مقابل 31500 دولار، وقال بافيت لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “أنا سعيد في منزلي، وربما انتقلت إلى منزل لو رأيت أنني سأكون أكثر سعادة.”

ووارن بافيت، مثلنا جميعًا، لا يحتاج إلى قصر باهظ ليصبح سعيدًا، ومنزله المتواضع هو علامة على السكينة التي سمحت له بإنفاق موارده المالية على الاستثمارات والأعمال التي يقدرها أكثر، إذا كنت تنفق أقل من 30 في المئة من دخلك على نفقات الإسكان، فأنت في حالة جيدة.

* لديك استثمارات طويلة الأجل

يقول بافيت، إن أفضل الاستثمارات هي طويلة الأجل ومنخفضة التكلفة، المتنوعة والجريئة، فأنت لا تريد أن تهدر المال في مشاريع واستثمارات برسوم نفقات مرتفعة دون جدوى، أو لا تهدر كل أموالك في مشروع واحد، فلا تضع كل البيض في سلة واحدة، من المهم أيضًا أن يكون لديك المزيج الصحيح من الأسهم والسندات بناءً على عمرك ومقدار المخاطرة التي يمكنك تحملها، أسوأ استثمار مطلق هو عدم وجود أي استثمار على الإطلاق.

* أنت ليس لديك ديون على بطاقات ائتمان

ديون بطاقات الائتمان حاجز كبير لبناء الثروة، ويمكن أن يكون الدين عبئًا ماليًا هائلاً ويقلل من درجة الائتمان الخاصة بك، ويحد من الفرص المالية، مثل أن تصبح صاحب منزل.

من الأفضل تجنب دين بطاقة الائتمان بشكل عام، ولكن إذا وجدت نفسك في هذا المأزق، فعليك التوقف والخروج منه بأسرع وقت.



عدد المشاهدات:4471( الخميس 18:48:38 2019/01/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 4:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...