الأربعاء24/7/2019
ص6:31:48
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةرئيس وزراء بيلاروس يبحث مع المعلم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصاديسورية تشارك في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفخلال اجتماع في مجلس الوزراء… الموافقة على عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية في اللاذقية وطرطوسجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍما يسمى «اللجنة الدستورية»....بقلم محمد عبيدواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي دمشق وطهران

وقعت جامعتا دمشق وطهران اتفاقية تعاون علمي بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي وإقامة ندوات وبرامج علمية مشتركة وتطوير المعاهد البحثية والتقنية العليا وتسهيل النشر في المجلات العلمية المحكمة والإشراف الأكاديمي المتبادل على أبحاث الماجستير والدكتوراه والتأليف المتبادل.

وأكد كل من الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق والدكتور محمد نيلي أحمد بادي رئيس جامعة طهران عقب توقيعهما الاتفاقية في طهران أهمية الارتقاء بالعلاقات العلمية والأكاديمية المشتركة من خلال توقيع المزيد من الاتفاقيات وتفعيل الاتفاقيات الموجودة ضمن جدول زمنى محدد منوهين بمستوى العلاقات الثنائية المتميز بين البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات.

ولفت الدكتور قباقيبي إلى أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى وستشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المثمر على الصعيدين الأكاديمي والعملي سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا.

واقترح الدكتور عدنان غانم عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق مشروع اتفاقية حول إقامة ماجستير أكاديمي مشترك في الصيرفة والتأمين الإسلامي فيما قال الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق: “نسعى إلى كسر الحصار الظالم عن بلادنا فيما يخص الشؤون العلمية وسنقدم كل ما بوسعنا لخدمة الطلبة والعلم في سورية” لافتاً إلى تعاون الأصدقاء في إيران وانفتاحهم في هذا المجال.

وبدأ وفد علمي من جامعة دمشق برئاسة الدكتور قباقيبي زيارة إلى إيران أمس بهدف بحث سبل تطوير التعاون العلمي مع الجامعات الإيرانية.

من جهته أكد معاون وزير التعليم العالي الإيراني مجتبى صديقي خلال لقائه وفد جامعة دمشق اهتمام وزارة التعليم الإيرانية بتقديم كل الخبرات التكنولوجية التي تتميز بها الجامعات الإيرانية إلى جامعة دمشق حيث يوجد مركز خاص بالتكنولوجيا في كل محافظة إيرانية.

ودعا صديقي إلى توطيد العلاقات الطلابية بين الجامعات السورية والإيرانية وتجديد الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم في البلدين المتعلقة بالتبادل الطلابي منوهاً بأن جامعة دمشق تعد جسر تواصل بين جميع الطلاب السوريين والإيرانيين.

وقدمت وزارة التعليم العالي الإيرانية 10 منح دراسية لطلاب الدكتوراه السوريين “غير الطبية” يتحمل بموجبها الجانب الإيراني كل تكاليفها.

من جانبه أكد رئيس جامعة دمشق ضرورة تنفيذ الاتفاقيات ووضع برنامج زمني محدد لها داعياً إلى الارتقاء بالعلاقات الأكاديمية والثقافية والعلمية إلى مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

وفي سياق متصل التقى الوفد برئاسة الدكتور قباقيبي مع مجموعة من الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية وفي مختلف الاختصاصات واستمع إلى آراء ومتطلبات الطلاب وما يعترضهم خلال مرحلة دراساتهم .

وأكد الدكتور قباقيبي على العمل وتذليل الصعوبات التي تعترض الطلاب خلال مراحل دراستهم وتقديم التسهيلات المتاحة لهم مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مختلف الاختصاصات ونقلها إلى سوريه والعمل على بناء جسور علمية ترتقي من خلالها المراكز العلمية والبحثية في كلا البلدين لافتاً إلى اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعتي دمشق وطهران بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي .

وقال رئيس جامعة دمشق سنعمل على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والارتقاء بالعلاقات المشتركة بما يخدم المجال العلمي والبحثي والأكاديمي في سورية.



عدد المشاهدات:2316( الثلاثاء 14:16:07 2019/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2019 - 6:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...