-->
الخميس25/4/2019
م19:50:52
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي دمشق وطهران

وقعت جامعتا دمشق وطهران اتفاقية تعاون علمي بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي وإقامة ندوات وبرامج علمية مشتركة وتطوير المعاهد البحثية والتقنية العليا وتسهيل النشر في المجلات العلمية المحكمة والإشراف الأكاديمي المتبادل على أبحاث الماجستير والدكتوراه والتأليف المتبادل.

وأكد كل من الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق والدكتور محمد نيلي أحمد بادي رئيس جامعة طهران عقب توقيعهما الاتفاقية في طهران أهمية الارتقاء بالعلاقات العلمية والأكاديمية المشتركة من خلال توقيع المزيد من الاتفاقيات وتفعيل الاتفاقيات الموجودة ضمن جدول زمنى محدد منوهين بمستوى العلاقات الثنائية المتميز بين البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات.

ولفت الدكتور قباقيبي إلى أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى وستشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المثمر على الصعيدين الأكاديمي والعملي سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا.

واقترح الدكتور عدنان غانم عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق مشروع اتفاقية حول إقامة ماجستير أكاديمي مشترك في الصيرفة والتأمين الإسلامي فيما قال الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق: “نسعى إلى كسر الحصار الظالم عن بلادنا فيما يخص الشؤون العلمية وسنقدم كل ما بوسعنا لخدمة الطلبة والعلم في سورية” لافتاً إلى تعاون الأصدقاء في إيران وانفتاحهم في هذا المجال.

وبدأ وفد علمي من جامعة دمشق برئاسة الدكتور قباقيبي زيارة إلى إيران أمس بهدف بحث سبل تطوير التعاون العلمي مع الجامعات الإيرانية.

من جهته أكد معاون وزير التعليم العالي الإيراني مجتبى صديقي خلال لقائه وفد جامعة دمشق اهتمام وزارة التعليم الإيرانية بتقديم كل الخبرات التكنولوجية التي تتميز بها الجامعات الإيرانية إلى جامعة دمشق حيث يوجد مركز خاص بالتكنولوجيا في كل محافظة إيرانية.

ودعا صديقي إلى توطيد العلاقات الطلابية بين الجامعات السورية والإيرانية وتجديد الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم في البلدين المتعلقة بالتبادل الطلابي منوهاً بأن جامعة دمشق تعد جسر تواصل بين جميع الطلاب السوريين والإيرانيين.

وقدمت وزارة التعليم العالي الإيرانية 10 منح دراسية لطلاب الدكتوراه السوريين “غير الطبية” يتحمل بموجبها الجانب الإيراني كل تكاليفها.

من جانبه أكد رئيس جامعة دمشق ضرورة تنفيذ الاتفاقيات ووضع برنامج زمني محدد لها داعياً إلى الارتقاء بالعلاقات الأكاديمية والثقافية والعلمية إلى مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

وفي سياق متصل التقى الوفد برئاسة الدكتور قباقيبي مع مجموعة من الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية وفي مختلف الاختصاصات واستمع إلى آراء ومتطلبات الطلاب وما يعترضهم خلال مرحلة دراساتهم .

وأكد الدكتور قباقيبي على العمل وتذليل الصعوبات التي تعترض الطلاب خلال مراحل دراستهم وتقديم التسهيلات المتاحة لهم مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مختلف الاختصاصات ونقلها إلى سوريه والعمل على بناء جسور علمية ترتقي من خلالها المراكز العلمية والبحثية في كلا البلدين لافتاً إلى اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعتي دمشق وطهران بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي .

وقال رئيس جامعة دمشق سنعمل على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والارتقاء بالعلاقات المشتركة بما يخدم المجال العلمي والبحثي والأكاديمي في سورية.



عدد المشاهدات:2211( الثلاثاء 14:16:07 2019/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...