-->
الثلاثاء19/2/2019
م20:49:30
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي دمشق وطهران

وقعت جامعتا دمشق وطهران اتفاقية تعاون علمي بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي وإقامة ندوات وبرامج علمية مشتركة وتطوير المعاهد البحثية والتقنية العليا وتسهيل النشر في المجلات العلمية المحكمة والإشراف الأكاديمي المتبادل على أبحاث الماجستير والدكتوراه والتأليف المتبادل.

وأكد كل من الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق والدكتور محمد نيلي أحمد بادي رئيس جامعة طهران عقب توقيعهما الاتفاقية في طهران أهمية الارتقاء بالعلاقات العلمية والأكاديمية المشتركة من خلال توقيع المزيد من الاتفاقيات وتفعيل الاتفاقيات الموجودة ضمن جدول زمنى محدد منوهين بمستوى العلاقات الثنائية المتميز بين البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات.

ولفت الدكتور قباقيبي إلى أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى وستشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المثمر على الصعيدين الأكاديمي والعملي سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا.

واقترح الدكتور عدنان غانم عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق مشروع اتفاقية حول إقامة ماجستير أكاديمي مشترك في الصيرفة والتأمين الإسلامي فيما قال الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق: “نسعى إلى كسر الحصار الظالم عن بلادنا فيما يخص الشؤون العلمية وسنقدم كل ما بوسعنا لخدمة الطلبة والعلم في سورية” لافتاً إلى تعاون الأصدقاء في إيران وانفتاحهم في هذا المجال.

وبدأ وفد علمي من جامعة دمشق برئاسة الدكتور قباقيبي زيارة إلى إيران أمس بهدف بحث سبل تطوير التعاون العلمي مع الجامعات الإيرانية.

من جهته أكد معاون وزير التعليم العالي الإيراني مجتبى صديقي خلال لقائه وفد جامعة دمشق اهتمام وزارة التعليم الإيرانية بتقديم كل الخبرات التكنولوجية التي تتميز بها الجامعات الإيرانية إلى جامعة دمشق حيث يوجد مركز خاص بالتكنولوجيا في كل محافظة إيرانية.

ودعا صديقي إلى توطيد العلاقات الطلابية بين الجامعات السورية والإيرانية وتجديد الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم في البلدين المتعلقة بالتبادل الطلابي منوهاً بأن جامعة دمشق تعد جسر تواصل بين جميع الطلاب السوريين والإيرانيين.

وقدمت وزارة التعليم العالي الإيرانية 10 منح دراسية لطلاب الدكتوراه السوريين “غير الطبية” يتحمل بموجبها الجانب الإيراني كل تكاليفها.

من جانبه أكد رئيس جامعة دمشق ضرورة تنفيذ الاتفاقيات ووضع برنامج زمني محدد لها داعياً إلى الارتقاء بالعلاقات الأكاديمية والثقافية والعلمية إلى مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

وفي سياق متصل التقى الوفد برئاسة الدكتور قباقيبي مع مجموعة من الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية وفي مختلف الاختصاصات واستمع إلى آراء ومتطلبات الطلاب وما يعترضهم خلال مرحلة دراساتهم .

وأكد الدكتور قباقيبي على العمل وتذليل الصعوبات التي تعترض الطلاب خلال مراحل دراستهم وتقديم التسهيلات المتاحة لهم مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مختلف الاختصاصات ونقلها إلى سوريه والعمل على بناء جسور علمية ترتقي من خلالها المراكز العلمية والبحثية في كلا البلدين لافتاً إلى اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعتي دمشق وطهران بهدف تطوير البحث الأكاديمي والثقافي .

وقال رئيس جامعة دمشق سنعمل على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والارتقاء بالعلاقات المشتركة بما يخدم المجال العلمي والبحثي والأكاديمي في سورية.



عدد المشاهدات:2013( الثلاثاء 14:16:07 2019/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...