الأربعاء24/7/2019
ص6:26:0
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةرئيس وزراء بيلاروس يبحث مع المعلم سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصاديسورية تشارك في المنتدى الاستراتيجي الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفخلال اجتماع في مجلس الوزراء… الموافقة على عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية في اللاذقية وطرطوسجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍما يسمى «اللجنة الدستورية»....بقلم محمد عبيدواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> تعليمات وزارية مشددة وحزمة عقوبات تطال المخالفين في الامتحانات العامة دورة 2019

كشف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم عن صدور تعليمات وزارية مشددة بشأن امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها وشهادة التعليم الأساسي.

ويتضمن التعميم الوزاري تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيره في أداء واجبه أو تهاونه في الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة ( مراقبة – تصحيح – تدقيق …) اعتباراً من دورة عام 2019 م.

وبين أحمد ابراهيم أن “العقوبات الوزارية تتدرج من الإنذار إلى الحسم من الأجر إلى حجب الترفيع والنقل من المنطقة التعليمية إلى الإحالة للمحكمة المسلكية واقتراح الصرف من العمل”.

وأوضح مدير تربية حمص أن “التعميم الوزاري يعاقب المراقبين بالإنذار في حال عدم الدقة في تنظيم ضبوط الغش أو عند ضبط الغش من قبل زائري المركز أو التهاون في المراقبة وأداء الواجب أو في حال ترك القاعة أو التحدث مع الطلاب أو التحدث بين المراقبين وعدم التأكد من ختم الأوراق “.

” كما يعاقب بالإنذار كلاً من رئيس المركز وأمين السر في حال عدم تنظيم ورقيات المركز بالشكل الصحيح وعدم الحفاظ على نظافة المركز والإهمال في حفظ أوراق الإجابة او نقصانها وعند السماح للمستخدمين بالدخول إلى القاعات الامتحانية”.

وشدد التعميم الصادر عن وزير التربية عماد العزب بفرض عقوبة الحسم من الأجر بعد الاستجواب بحق المراقبين إذا ثبت وجود أوراق بدون اسم أو رقم أثناء عملية التنتيج أو في حال شطب الاسم والرقم من قبل الطالب أو بسبب تنظيم عدة ضبوط للغش من قبل زوار المركز في قاعة المراقب أو بسبب التستر على وجود أقارب في نفس المبنى.

كما يعاقب رئيس المركز وأمين السر بعد الاستجواب بالحسم من الأجر في حال عدم تنظيم محضر اجتماع المراقبين قبل الامتحان أو في حال عدم وجود تصريح بعدم وجود أقارب موقع من جميع العاملين في المركز أو بسبب تكليف مراقب أو أكثر بنفس القاعة لأكثر من مرة دون وجود سبب مشروع، وعند عدم التوقيع على ضبط الغش أو بسبب عدم توصيف حالة الضبط بشكل جيد أو السماح للمراقبين بمغادرة المركز دون مبرر.

و حدد التعميم الوزاري عقوبة حجب الترفيع أو النقل من المنطقة التعليمية أو الإحالة إلى المحكمة المسلكية في حال تكرار المخالفات وتنظيم ضبوط الغش من قبل زوار المركز لأكثر من مرة وعند وجود أكثر من ورقة إجابة للطالب أو ثبوت استبدال وسيلة الغش المضبوطة مع الطالب أو تسهيل عملية الغش من قبل المراقبين او رئيس المركز.

وأضاف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم أن “التعميم الوزاري أحال إلى المحكمة المسلكية كل من يثبت تواطؤه بمخالفة التعليمات في الامتحانات وقيامه بالاشتراك في عمليات الغش كإدخال أوراق إجابة وإدخال أسئلة محلولة وتبديل أوراق الإجابة وإخراج أوراق الإجابة خارج المركز الامتحاني مع اقتراح الصرف من الخدمة.

يشار إلى أن تعميم وزير التربية الصادر برقم 543/2/1 أعطى للجنة العامة للامتحانات اقتراح فرض أياً من العقوبات في حال وجدت أثناء أداء عملها في المراكز الامتحانية.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:3116( الأربعاء 05:53:48 2019/01/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/07/2019 - 4:20 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...