-->
الثلاثاء19/2/2019
م20:45:0
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> تعليمات وزارية مشددة وحزمة عقوبات تطال المخالفين في الامتحانات العامة دورة 2019

كشف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم عن صدور تعليمات وزارية مشددة بشأن امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها وشهادة التعليم الأساسي.

ويتضمن التعميم الوزاري تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيره في أداء واجبه أو تهاونه في الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة ( مراقبة – تصحيح – تدقيق …) اعتباراً من دورة عام 2019 م.

وبين أحمد ابراهيم أن “العقوبات الوزارية تتدرج من الإنذار إلى الحسم من الأجر إلى حجب الترفيع والنقل من المنطقة التعليمية إلى الإحالة للمحكمة المسلكية واقتراح الصرف من العمل”.

وأوضح مدير تربية حمص أن “التعميم الوزاري يعاقب المراقبين بالإنذار في حال عدم الدقة في تنظيم ضبوط الغش أو عند ضبط الغش من قبل زائري المركز أو التهاون في المراقبة وأداء الواجب أو في حال ترك القاعة أو التحدث مع الطلاب أو التحدث بين المراقبين وعدم التأكد من ختم الأوراق “.

” كما يعاقب بالإنذار كلاً من رئيس المركز وأمين السر في حال عدم تنظيم ورقيات المركز بالشكل الصحيح وعدم الحفاظ على نظافة المركز والإهمال في حفظ أوراق الإجابة او نقصانها وعند السماح للمستخدمين بالدخول إلى القاعات الامتحانية”.

وشدد التعميم الصادر عن وزير التربية عماد العزب بفرض عقوبة الحسم من الأجر بعد الاستجواب بحق المراقبين إذا ثبت وجود أوراق بدون اسم أو رقم أثناء عملية التنتيج أو في حال شطب الاسم والرقم من قبل الطالب أو بسبب تنظيم عدة ضبوط للغش من قبل زوار المركز في قاعة المراقب أو بسبب التستر على وجود أقارب في نفس المبنى.

كما يعاقب رئيس المركز وأمين السر بعد الاستجواب بالحسم من الأجر في حال عدم تنظيم محضر اجتماع المراقبين قبل الامتحان أو في حال عدم وجود تصريح بعدم وجود أقارب موقع من جميع العاملين في المركز أو بسبب تكليف مراقب أو أكثر بنفس القاعة لأكثر من مرة دون وجود سبب مشروع، وعند عدم التوقيع على ضبط الغش أو بسبب عدم توصيف حالة الضبط بشكل جيد أو السماح للمراقبين بمغادرة المركز دون مبرر.

و حدد التعميم الوزاري عقوبة حجب الترفيع أو النقل من المنطقة التعليمية أو الإحالة إلى المحكمة المسلكية في حال تكرار المخالفات وتنظيم ضبوط الغش من قبل زوار المركز لأكثر من مرة وعند وجود أكثر من ورقة إجابة للطالب أو ثبوت استبدال وسيلة الغش المضبوطة مع الطالب أو تسهيل عملية الغش من قبل المراقبين او رئيس المركز.

وأضاف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم أن “التعميم الوزاري أحال إلى المحكمة المسلكية كل من يثبت تواطؤه بمخالفة التعليمات في الامتحانات وقيامه بالاشتراك في عمليات الغش كإدخال أوراق إجابة وإدخال أسئلة محلولة وتبديل أوراق الإجابة وإخراج أوراق الإجابة خارج المركز الامتحاني مع اقتراح الصرف من الخدمة.

يشار إلى أن تعميم وزير التربية الصادر برقم 543/2/1 أعطى للجنة العامة للامتحانات اقتراح فرض أياً من العقوبات في حال وجدت أثناء أداء عملها في المراكز الامتحانية.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:2751( الأربعاء 05:53:48 2019/01/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...