-->
الخميس25/4/2019
م19:45:19
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> تعليمات وزارية مشددة وحزمة عقوبات تطال المخالفين في الامتحانات العامة دورة 2019

كشف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم عن صدور تعليمات وزارية مشددة بشأن امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها وشهادة التعليم الأساسي.

ويتضمن التعميم الوزاري تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيره في أداء واجبه أو تهاونه في الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة ( مراقبة – تصحيح – تدقيق …) اعتباراً من دورة عام 2019 م.

وبين أحمد ابراهيم أن “العقوبات الوزارية تتدرج من الإنذار إلى الحسم من الأجر إلى حجب الترفيع والنقل من المنطقة التعليمية إلى الإحالة للمحكمة المسلكية واقتراح الصرف من العمل”.

وأوضح مدير تربية حمص أن “التعميم الوزاري يعاقب المراقبين بالإنذار في حال عدم الدقة في تنظيم ضبوط الغش أو عند ضبط الغش من قبل زائري المركز أو التهاون في المراقبة وأداء الواجب أو في حال ترك القاعة أو التحدث مع الطلاب أو التحدث بين المراقبين وعدم التأكد من ختم الأوراق “.

” كما يعاقب بالإنذار كلاً من رئيس المركز وأمين السر في حال عدم تنظيم ورقيات المركز بالشكل الصحيح وعدم الحفاظ على نظافة المركز والإهمال في حفظ أوراق الإجابة او نقصانها وعند السماح للمستخدمين بالدخول إلى القاعات الامتحانية”.

وشدد التعميم الصادر عن وزير التربية عماد العزب بفرض عقوبة الحسم من الأجر بعد الاستجواب بحق المراقبين إذا ثبت وجود أوراق بدون اسم أو رقم أثناء عملية التنتيج أو في حال شطب الاسم والرقم من قبل الطالب أو بسبب تنظيم عدة ضبوط للغش من قبل زوار المركز في قاعة المراقب أو بسبب التستر على وجود أقارب في نفس المبنى.

كما يعاقب رئيس المركز وأمين السر بعد الاستجواب بالحسم من الأجر في حال عدم تنظيم محضر اجتماع المراقبين قبل الامتحان أو في حال عدم وجود تصريح بعدم وجود أقارب موقع من جميع العاملين في المركز أو بسبب تكليف مراقب أو أكثر بنفس القاعة لأكثر من مرة دون وجود سبب مشروع، وعند عدم التوقيع على ضبط الغش أو بسبب عدم توصيف حالة الضبط بشكل جيد أو السماح للمراقبين بمغادرة المركز دون مبرر.

و حدد التعميم الوزاري عقوبة حجب الترفيع أو النقل من المنطقة التعليمية أو الإحالة إلى المحكمة المسلكية في حال تكرار المخالفات وتنظيم ضبوط الغش من قبل زوار المركز لأكثر من مرة وعند وجود أكثر من ورقة إجابة للطالب أو ثبوت استبدال وسيلة الغش المضبوطة مع الطالب أو تسهيل عملية الغش من قبل المراقبين او رئيس المركز.

وأضاف مدير تربية حمص أحمد ابراهيم أن “التعميم الوزاري أحال إلى المحكمة المسلكية كل من يثبت تواطؤه بمخالفة التعليمات في الامتحانات وقيامه بالاشتراك في عمليات الغش كإدخال أوراق إجابة وإدخال أسئلة محلولة وتبديل أوراق الإجابة وإخراج أوراق الإجابة خارج المركز الامتحاني مع اقتراح الصرف من الخدمة.

يشار إلى أن تعميم وزير التربية الصادر برقم 543/2/1 أعطى للجنة العامة للامتحانات اقتراح فرض أياً من العقوبات في حال وجدت أثناء أداء عملها في المراكز الامتحانية.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:2961( الأربعاء 05:53:48 2019/01/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...