-->
الخميس25/4/2019
م19:44:39
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلشعبان للميادين: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز المجلس الاعلى للتخطيط الاقليمي في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس خميس: الإعداد لعقد مؤتمر حول الاستراتيجية الوطنية للسكن والاسكان وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهالافرينتيف: تم التحقق من العمليات العسكرية في إدلب والضربات ضد الإرهابيين مستمرةموقع استخباراتي: هل نشهد حربا جديدة في الشرق الأوسطحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> منهاج التاريخ المطور للمرحلة الإعدادية والثانوية على طاولة المختصين لدراسته

في إطار خطة عمل المركز الوطني لتطوير المناهج الهادفة لتهيئة الطلاب لاكتساب مهارات التفكير المختلفة ناقش مختصون في مادة التاريخ المرحلة الأخيرة من منهاج التاريخ المعاصر للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي لمعرفة النقاط الإيجابية والسلبية في الكتابين وتصويب الأخطاء استعدادا لمرحلة الطباعة لتكون في متناول الطلاب في المرحلة القادمة.

مدير مركز تطوير المناهج الدكتور دارم طباع بين في تصريح لسانا أن المركز نفذ ورشة عمل لمناقشة المرحلة الأخيرة من تاليف كتب التاريخ للصفين التاسع والثالث الثانوي وهي مرحلة التاريخ المعاصر إذ نحاول أن نستعرض محتويات هذه الكتب ونناقش الآلية التي بنيت عليها لافتا إلى أنه تم إعداد الكتابين بمنهج وطني يعزز الهوية الوطنية والانتماء الوطني.

وأوضح طباع أن المناقشات تجري بمشاركة لجان التاليف للكتابين وأساتذة مادة التاريخ وممثلين عن قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية إضافة إلى أساتذة من المديرية العامة للآثار والمتاحف وخبراء بالتاريخ وأعضاء من مجلس الشعب ومدرسين للمادة من مدارس مختلفة وذلك لمقاربة هذه المناهج مع المستوى العمري وقدرات التعليم الموجودة في المدارس لافتا إلى أنه تمت مناقشة كل الموضوعات الواردة في الكتابين وسيتم تعديل المناهج بناء عليها قبل إنجازها بشكل نهائي.

وبينت الدكتورة ناديا الغزولي منسقة مادة التاريخ بالمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية أن الكتب تضمنت تاريخ سورية ومرحلة الاحتلال الفرنسي والاستقلال وهذا الموضوع موجود بكامل حيثياته.

ورأت الأستاذة في قسم التاريخ بجامعة دمشق الدكتورة سمر بهلوان المشرفة على مناهج التاريخ من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بعد قراءتها للكتب أن هناك طريقة جديدة في عرض المواضيع التاريخية مشيرة إلى أن المناهج الجديدة بحاجة إلى معلمين ومدرسين أكفاء قادرين على إيصال المعلومات للطالب دون الاعتماد على التعليم الكلاسيكي.

مدرس مادة التاريخ خالد نصر أشار إلى وجود بعض الثغرات التي يجب تلافيها وتطوير المنهاج بشكل كامل مبينا أن طرائق التدريس اختلفت وتحتاج إلى كادر تدريسي متمكن.

سكينة محمد



عدد المشاهدات:1911( الأحد 17:02:38 2019/02/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 6:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إنقاذ أم وابنتها من الموت غرقا في اللحظة الأخيرة (فيديو) سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة المزيد ...