-->
الأحد21/7/2019
ص3:22:44
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> اتفاق تعاون بين جامعة حلب و"التموين".. والهدف دعم البحث العلمي والمخترعين
وقعت جامعة حلب ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتفاق تعاون بهدف تعزيز التعاون العلمي والبحثي ونشر ثقافة الإبداع والاختراع لأصحاب الأفكار المتميزة وتعريفهم بمزايا هذه الاختراعات، والاستفادة من تبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي والتدريب والتطوير ونشر المعرفة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتتضمن المذكرة المؤلفة من خمسة مواد التعاون في مجالات تشجيع البحث العلمي ودعم المخترعين ونشر ثقافة حماية المعلومات والبيانات من براءات الاختراع ونشرها وتنظيم دورات تدريبية وورشات عمل للتعريف بالملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

و وفق المذكرة التي وقعها الوزير عاطف النداف ورئيس الجامعة مصطفى أفيوني تلتزم وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالتشجيع على البحث العلمي بالاعتماد على استخدام قواعد البيانات العالمية التي تحتوي على ملايين الاختراعات وتسهيل مشاركة المبدعين والمخترعين من جامعة حلب في المعارض المحلية و الدولية للأبداع و الاختراع و العمل على تخصيص جوائز تشجيعية لحثهم على مواصلة جهود البحث العلمي و الابداع و الاختراع والسعي لنشر ثقافة الملكية الفكرية في جامعة حلب وإقامة دورات اعتماداً على المنشورات التي تتيحها مديرية حماية الملكية التجارية و الصناعية لطلبة الجامعات وتنظيم مسابقات للأبداع و الاختراع على مستوى جامعات القطر لاختيار الافضل ومساعدتهم بالتعاون مع الجهات المعنية للحصول على براءات الاختراع و التطبيق الصناعي لترسيخ مبدأ الاعتماد على الذات و تنظيم نشاطات وفعاليات مختلفة تهدف الى التعريف بتجارب الجامعات العالمية في دعم المبدعين و المخترعين بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية.

بدورها تلتزم جامعة حلب بتشجيع البحث العلمي للأساتذة ودعم الطلاب من خلال مشاريع التخرج وأبحاث الدراسات العليا لمواصلة اتجاهاتهم العلمية وتطوير ابداعاتهم ورعاية المبدعين وحماية حقوقهم واختراعاتهم وتوفير المناخ المناسب لعملهم والمساهمة في تامين مستلزماتهم المادية وفق الانظمة والقوانين والاستفادة من هذه الاختراعات ووضعها موضع التطبيق وتنظيم دورات تدريبية وورشات عمل تهدف إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية للأبداع والابتكار لدعم المبدعين والمخترعين كما يلتزم الجانبان بتشجيع المبدعين والمخترعين من الطاقات الشابة على الابداع والاختراع وإرشادهم إلى تسجيل اختراعاتهم حفاظاً على حقوقهم التي تمنحها لهم براءات الاختراع والمساهمة في تأمين مستلزماتهم المادية وفق الأنظمة والقوانين.

ويقوم الفريقان بتشكيل لجنة إشراف ومتابعة مشتركة لوضع برنامج تنفيذي تفصيلي يحدد أوجه التعاون المشترك ومتابعة تقييم الآداء وعقدا لاجتماعات عند الحاجة لضمان حسن سير العمل ورفع تقرير دوري سنوي حول ما تم انجازه ويعتمد من قبل مجلس الجامعة ومجلس التعليم العالي وذلك بما يتوافق مع الانظمة والقوانين المعمول بها لدى كلا الفريقين.

فادي بك الشريف-الوطن اون لاين



عدد المشاهدات:669( الجمعة 07:35:38 2019/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 9:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...