-->
الجمعة22/3/2019
م22:13:29
آخر الأخبار
ردّ لبناني حاسم على هجوم بومبيو غير المسبوق على حزب اللهعمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولانالأردن: الجولان أرض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدوليةعون:البعض يسعى لوضع عراقيل في وجه عودة المهجرين السوريينالمقداد للميادين: القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات لاستعادة الجولان المحتلالجعفري: الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي حق لتقرير مصير الجولان السوري المحتلالخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان العربي السوري المحتل وأي اعتراف أو إجراء منها حوله عمل غيرشرعيموسكو ودمشق تدعوان واشنطن إلى اجتماع في 26 مارس لبحث مسألة تفكيك مخيم الركبان"بريطانيا ردا على تصريحات ترامب: الجولان أرض تحتلها "إسرائيل؟ الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها إسرائيل وضمتها بشكل غير قانونيإجراءات حكومية جديدة للارتقاء بالمؤسسات الصناعية وتشجيع الاستثمارافتتاح الفرع الثاني لبنك الشام في حلبكيف ولماذا عادتْ موسكو إلى الشرق الأوسط من البوّابة السورية؟هل إيران خطر على الأميركيين... وحاجة ٌلهم؟ ....د. وفيق إبراهيم جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجيش السوري يسحق 25 إرهابيا صينيا... والكورنيت يطيح بـ 15 آخرين شمال حماةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على بلدة شطحة بريف حماةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتالديكلون خطير دون استشارة" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرتعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابين أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزير التربية: لن نقبل أي اعتداء على مدرسينا… وكرامة المدرس واجب مقدس

طرطوس- الوطن | تكررت الاعتداءات على المدارس وكادرها التربوي في محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين وباتت حديث الناس والجهات المعنية فبعد حادث اعتداء بعض الأشخاص أمس الأول على مدرسة سرستان ومديرها وأحد مدرسيها وقع أمس اعتداء جديد على مدرسة جلال خدام في مدينة بانياس وأحد المدرسين فيها وفي الاعتداءين تم إسعاف المصابين إلى المشافي الحكومية وما زالوا قيد العلاج واحدهم في العناية المشددة.

ففي سرستان وفي حادثة غير مسبوقة بمحافظة طرطوس تعرضت المدرسة وكادرها لاعتداء من طالب مفصول من المدرسة وشخصين معه حيث اعتدوا بالضرب المبرح على مدير المدرسة ومدرس اللغة العربية وآخرين وقد تم إسعاف الكادر المصاب إلى مشفى الباسل حيث قام محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بزيارتهم والاطمئنان على وضعهم وأكد أن القانون سيأخذ مجراه بحق المعتدين.

كما زار مدير التربية علي شحود الذي لم يمض على تكليفه بالمديرية سوى يومين مشفى الباسل مطمئناً على الأستاذ صلاح محمد علي مدير مدرسة سرستان ومدرس اللغة العربية في المدرسة محمد أحمد حسن وأحد العاملين في مقسم الهاتف في المنطقة.
وأفاد الدكتور اسكندر عمار مدير مشفى الباسل أنه تم إسعاف المصابين على الفور وتم تقديم العلاج الطبي اللازم لهم.
مضيفاً: إن إصاباتهم لم يظهر فيها أي آثار لاستخدام السلاح كما أشيع على صفحات التواصل الاجتماعي وهي عبارة عن رضوض في الجسد والرأس وجروح قفوية علوية، ويتم إكمال التصوير الشعاعي لهم للتأكد من سلامتهم بشكل دقيق وكامل وتم تخصيص الجهاز الطبي الكامل للاهتمام بهم.
وفِي تصريح إعلامي لوزير التربية عماد العزب قال: تم الاعتداء على أحد كوادرنا التدريسية في محافظة طرطوس، وهذه جريمة لا نقبل بها، وسنعمل على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة.
وأضاف: احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.
وهذه الحادثة يجب ألا تتكرر، وتواصلت فور ورود الخبر مع المدير والمدرس باتصال هاتفي، وأعلمتهما بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداء شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.
كما أوعزنا إلى مدير تربية طرطوس لمتابعة الحادثة، وإعلامنا بالمستجدات. هذا وقد سبق هذه الحادثة بساعات اعتداء الجناة على موظف في قسم الهاتف ومحاولة خطفه.
أما الاعتداء الثاني فحصل في بانياس حيث أقدم شابان على دخول حرم مدرسة جلال خدام بطريقة غير مشروعة، واعتديا على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة، وعندما حاول مشرف الأنشطة اللاصفية حل الخلاف بينهم اعتدي عليه من قبلهما، ونقل على إثرها إلى مشفى بانياس للعلاج وهو في العناية المشددة وفِي تصريح لوزير التربية عماد العزب قال: تواصلت مع الجهات المعنية بطرطوس، فتأكدت أنه تم إلقاء القبض على المعتدين وسينالان العقاب الشديد لإقدامهما على هذا العمل، كما قمت بالاطمئنان على الوضع الصحي للمدرس، وأتابع الموضوع متابعة شخصية وسيطبق القانون على كل من يتجرأ على القطاع التربوي، ويحاول النيل من هيبة العاملين فيه.



عدد المشاهدات:2042( الخميس 06:25:23 2019/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2019 - 8:41 م

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...