-->
الجمعة24/5/2019
م22:52:23
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوثمانية جرحى جراء انفجار في ليون الفرنسيةظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلببأحد أحياء دمشق خادمة تسرق من مكان عملها ( 23500 ) دولار امريكي مايقارب ال (13) مليون ليرة سوريةقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبيالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ السياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيوحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلبتمهيدا لعدوان أمريكي.. أصابع النصرة على الزناد لارتكاب مجزرة كيماوية بـ 3 مناطقوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحن أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزير التربية: لن نقبل أي اعتداء على مدرسينا… وكرامة المدرس واجب مقدس

طرطوس- الوطن | تكررت الاعتداءات على المدارس وكادرها التربوي في محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين وباتت حديث الناس والجهات المعنية فبعد حادث اعتداء بعض الأشخاص أمس الأول على مدرسة سرستان ومديرها وأحد مدرسيها وقع أمس اعتداء جديد على مدرسة جلال خدام في مدينة بانياس وأحد المدرسين فيها وفي الاعتداءين تم إسعاف المصابين إلى المشافي الحكومية وما زالوا قيد العلاج واحدهم في العناية المشددة.

ففي سرستان وفي حادثة غير مسبوقة بمحافظة طرطوس تعرضت المدرسة وكادرها لاعتداء من طالب مفصول من المدرسة وشخصين معه حيث اعتدوا بالضرب المبرح على مدير المدرسة ومدرس اللغة العربية وآخرين وقد تم إسعاف الكادر المصاب إلى مشفى الباسل حيث قام محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بزيارتهم والاطمئنان على وضعهم وأكد أن القانون سيأخذ مجراه بحق المعتدين.

كما زار مدير التربية علي شحود الذي لم يمض على تكليفه بالمديرية سوى يومين مشفى الباسل مطمئناً على الأستاذ صلاح محمد علي مدير مدرسة سرستان ومدرس اللغة العربية في المدرسة محمد أحمد حسن وأحد العاملين في مقسم الهاتف في المنطقة.
وأفاد الدكتور اسكندر عمار مدير مشفى الباسل أنه تم إسعاف المصابين على الفور وتم تقديم العلاج الطبي اللازم لهم.
مضيفاً: إن إصاباتهم لم يظهر فيها أي آثار لاستخدام السلاح كما أشيع على صفحات التواصل الاجتماعي وهي عبارة عن رضوض في الجسد والرأس وجروح قفوية علوية، ويتم إكمال التصوير الشعاعي لهم للتأكد من سلامتهم بشكل دقيق وكامل وتم تخصيص الجهاز الطبي الكامل للاهتمام بهم.
وفِي تصريح إعلامي لوزير التربية عماد العزب قال: تم الاعتداء على أحد كوادرنا التدريسية في محافظة طرطوس، وهذه جريمة لا نقبل بها، وسنعمل على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة.
وأضاف: احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.
وهذه الحادثة يجب ألا تتكرر، وتواصلت فور ورود الخبر مع المدير والمدرس باتصال هاتفي، وأعلمتهما بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداء شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.
كما أوعزنا إلى مدير تربية طرطوس لمتابعة الحادثة، وإعلامنا بالمستجدات. هذا وقد سبق هذه الحادثة بساعات اعتداء الجناة على موظف في قسم الهاتف ومحاولة خطفه.
أما الاعتداء الثاني فحصل في بانياس حيث أقدم شابان على دخول حرم مدرسة جلال خدام بطريقة غير مشروعة، واعتديا على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة، وعندما حاول مشرف الأنشطة اللاصفية حل الخلاف بينهم اعتدي عليه من قبلهما، ونقل على إثرها إلى مشفى بانياس للعلاج وهو في العناية المشددة وفِي تصريح لوزير التربية عماد العزب قال: تواصلت مع الجهات المعنية بطرطوس، فتأكدت أنه تم إلقاء القبض على المعتدين وسينالان العقاب الشديد لإقدامهما على هذا العمل، كما قمت بالاطمئنان على الوضع الصحي للمدرس، وأتابع الموضوع متابعة شخصية وسيطبق القانون على كل من يتجرأ على القطاع التربوي، ويحاول النيل من هيبة العاملين فيه.



عدد المشاهدات:2185( الخميس 06:25:23 2019/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 10:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...