-->
الجمعة24/5/2019
م23:52:17
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوثمانية جرحى جراء انفجار في ليون الفرنسيةظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلببأحد أحياء دمشق خادمة تسرق من مكان عملها ( 23500 ) دولار امريكي مايقارب ال (13) مليون ليرة سوريةقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبيالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ السياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلبوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحن أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> خطأ يتسبب بفصل طالب دكتوراه لاستنفاده وهو ليس مستنفداً

تشرين: القصة بدأت كما يشرحها طالب الدكتوراه في قسم اللغة العربية في جامعة دمشق (م. ع. ب) وتحتفظ «تشرين» بكامل الوثائق والملفات.

يقول الطالب: أنا طالب دكتوراه في قسم اللغة العربية بجامعة دمشق منذ 28/6/2009 وقد صدر بتاريخ 9/11/2015 قرار من مجلس الجامعة بإلغاء قيدي وشطب تسجيل بحثي لاستنفادي فرص التسجيل المقررة، ويتابع أنه قام بمراجعة المشرف على الرسالة فطلب منه أن ينهي رسالته بالكامل قبل أن يرفع كتاباً يطلب فيه إعادة قيده للمناقشة وهذا ما كان حقاً، فقد أنهى الطالب رسالته واطلع الدكتور المشرف عليها وأجازها للمناقشة مبيناً أنه لا مانع عنده من إعادة قيد الطالب المفصول «علماً أن هناك حالات مشابهة» وقد انهى الطالب الرسالة في 2018 ومن ثم أخذ قسم اللغة العربية قراراً بطي قرار مجلس الجامعة وبناء على قرار القسم أخذ مجلس الكلية قراراً بذلك ورفعت الأوراق إلى الجامعة فقالوا له: كان يجب أن توضح الصياغة التي تقدمت بها بأن العودة بناء على المرسوم؛ وافقت على هذا الأمر وعملت كتاباً آخر بصيغة ثانية تتضمن إعادة ارتباط الطالب بناء على مرسوم وتفاجأت في الشهر التاسع حينما أبلغت الموظفة التي طلبت مني جعل العودة بناء على المرسوم بأن المرسوم لا ينطبق علي لأنه يشمل طلاب الماجستير فقط ولا يشمل طلاب الدكتوراه.

قابل الطالب نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الذي بدوره اقترح عرض الموضوع على الشؤون القانونية في الجامعة والتي كان جوابها بأن قرار الفصل في غير محله القانوني.
«تشرين» التقت د.محمد موعد المشرف على رسالة الدكتوراه للطالب فقال: الطالب كان لديه ظروف منعته من إكمال رسالته فطلبت ترقين قيده، لأنّ ظروفه منعته من التقدّم بعمل علمي، وصدر قرار مجلس الجامعة بفصل الطالب لاستنفاده والطالب فعلياً «غير مستنفد» وذلك لأن المرسوم الجمهوري يجعله مستفيداً منه.
وأضاف: بعد ذلك جاء الطالب ومعه رسالته لنيل درجة الدكتوراه وقد أنجز قسماً كبيراً منها، نظرت في هذا القسم الكبير ورأيت أن عمل الطالب جيد ويستحق أن يعود لمتابعة الدراسة ورفع ترقين القيد عنه، وطلبنا أصولاً من الجامعة الموافقة على مواصلة الطالب لدراسته ولكن الجامعة رفضت لأسباب لم أعرفها ولم توضحها عبر قرار رسمي وذكر المشرف أن رسالة الطالب تستحق أن يؤلف لها لجنة للحكم عليها؛ إلا أن الدكتور عصام الخوري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وفي اتصال معه أكد أنهم ينتظرون صدور التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 69 لعام 2019.!



عدد المشاهدات:1914( السبت 07:14:18 2019/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 11:21 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...