-->
الجمعة22/3/2019
م23:7:46
آخر الأخبار
ردّ لبناني حاسم على هجوم بومبيو غير المسبوق على حزب اللهعمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولانالأردن: الجولان أرض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدوليةعون:البعض يسعى لوضع عراقيل في وجه عودة المهجرين السوريينالمقداد للميادين: القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات لاستعادة الجولان المحتلالجعفري: الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي حق لتقرير مصير الجولان السوري المحتلالخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان العربي السوري المحتل وأي اعتراف أو إجراء منها حوله عمل غيرشرعيموسكو ودمشق تدعوان واشنطن إلى اجتماع في 26 مارس لبحث مسألة تفكيك مخيم الركبان"بريطانيا ردا على تصريحات ترامب: الجولان أرض تحتلها "إسرائيل؟ الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها إسرائيل وضمتها بشكل غير قانونيإجراءات حكومية جديدة للارتقاء بالمؤسسات الصناعية وتشجيع الاستثمارافتتاح الفرع الثاني لبنك الشام في حلبكيف ولماذا عادتْ موسكو إلى الشرق الأوسط من البوّابة السورية؟هل إيران خطر على الأميركيين... وحاجة ٌلهم؟ ....د. وفيق إبراهيم جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجيش السوري يسحق 25 إرهابيا صينيا... والكورنيت يطيح بـ 15 آخرين شمال حماةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على بلدة شطحة بريف حماةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتالديكلون خطير دون استشارة" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرتعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابين أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> خطأ يتسبب بفصل طالب دكتوراه لاستنفاده وهو ليس مستنفداً

تشرين: القصة بدأت كما يشرحها طالب الدكتوراه في قسم اللغة العربية في جامعة دمشق (م. ع. ب) وتحتفظ «تشرين» بكامل الوثائق والملفات.

يقول الطالب: أنا طالب دكتوراه في قسم اللغة العربية بجامعة دمشق منذ 28/6/2009 وقد صدر بتاريخ 9/11/2015 قرار من مجلس الجامعة بإلغاء قيدي وشطب تسجيل بحثي لاستنفادي فرص التسجيل المقررة، ويتابع أنه قام بمراجعة المشرف على الرسالة فطلب منه أن ينهي رسالته بالكامل قبل أن يرفع كتاباً يطلب فيه إعادة قيده للمناقشة وهذا ما كان حقاً، فقد أنهى الطالب رسالته واطلع الدكتور المشرف عليها وأجازها للمناقشة مبيناً أنه لا مانع عنده من إعادة قيد الطالب المفصول «علماً أن هناك حالات مشابهة» وقد انهى الطالب الرسالة في 2018 ومن ثم أخذ قسم اللغة العربية قراراً بطي قرار مجلس الجامعة وبناء على قرار القسم أخذ مجلس الكلية قراراً بذلك ورفعت الأوراق إلى الجامعة فقالوا له: كان يجب أن توضح الصياغة التي تقدمت بها بأن العودة بناء على المرسوم؛ وافقت على هذا الأمر وعملت كتاباً آخر بصيغة ثانية تتضمن إعادة ارتباط الطالب بناء على مرسوم وتفاجأت في الشهر التاسع حينما أبلغت الموظفة التي طلبت مني جعل العودة بناء على المرسوم بأن المرسوم لا ينطبق علي لأنه يشمل طلاب الماجستير فقط ولا يشمل طلاب الدكتوراه.

قابل الطالب نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الذي بدوره اقترح عرض الموضوع على الشؤون القانونية في الجامعة والتي كان جوابها بأن قرار الفصل في غير محله القانوني.
«تشرين» التقت د.محمد موعد المشرف على رسالة الدكتوراه للطالب فقال: الطالب كان لديه ظروف منعته من إكمال رسالته فطلبت ترقين قيده، لأنّ ظروفه منعته من التقدّم بعمل علمي، وصدر قرار مجلس الجامعة بفصل الطالب لاستنفاده والطالب فعلياً «غير مستنفد» وذلك لأن المرسوم الجمهوري يجعله مستفيداً منه.
وأضاف: بعد ذلك جاء الطالب ومعه رسالته لنيل درجة الدكتوراه وقد أنجز قسماً كبيراً منها، نظرت في هذا القسم الكبير ورأيت أن عمل الطالب جيد ويستحق أن يعود لمتابعة الدراسة ورفع ترقين القيد عنه، وطلبنا أصولاً من الجامعة الموافقة على مواصلة الطالب لدراسته ولكن الجامعة رفضت لأسباب لم أعرفها ولم توضحها عبر قرار رسمي وذكر المشرف أن رسالة الطالب تستحق أن يؤلف لها لجنة للحكم عليها؛ إلا أن الدكتور عصام الخوري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وفي اتصال معه أكد أنهم ينتظرون صدور التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 69 لعام 2019.!



عدد المشاهدات:1716( السبت 07:14:18 2019/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2019 - 8:41 م

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...