-->
الخميس27/6/2019
ص3:14:32
آخر الأخبار
وزير خارجية البحرين: (إسرائيل) باقية ونريد السلام معها40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيين جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةمقتل جندي تركي وإصابة 5 آخرين شمالي سورياعناصر القوة لدى إيران في مواجهة الولايات المتحدة«محروقات»: توزيع مازوت التدفئة خلال آب والمخازين جيدة … عودة مصفاة بانياس للعمل خلال أيام قليلةانطلقت فعاليات مجموعة معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا..هل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليشركات روسية تبدي استعدادها للمساهمة في مشاريع إسكانية بسورياسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"هاجم الحملة “العنصرية” ضد السوريين في لبنان .. ملحم زين : سوريا حضنتنا عيب نتعامل معهون هيكفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الفرق السورية المشاركة في بطولة الروبوت التعليمي ببيروت تحقق مراكز متقدمة

حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي مراكز متقدمة في المسابقات التي انطلقت اليوم في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت.

وفازت سورية بالمركز الثاني في فئة المشاريع الجامعية عن فئة الروبوت في الزراعة للمرحلة الجامعية فريق أغريبوت رقم (608) من هيئة التميز والإبداع وبالمركز الثالث فئة المشاريع الجامعية (فريق جامعة البعث) وفاز بالمركز الثاني في مسابقة(سومو) في التصميم والبرمجة فريق الجمعية العلمية السورية المعلوماتية  فرع حمص أما فريق جينيوس فقد حل بالمركز الثالث فئة (روبوت ريس) وبالمركز الأول عن فئة (مايك اكس) ونال المسؤولون والمشرفون  على الفرق السورية المشاركة في البطولة دروعا تقديرية وهم المهندسة هلا دقاق رئيس هيئة التميز والإبداع ونبوغ ياسين رئيس الأولمبياد العلمي السوري والدكتور مهيب النقري رئيس لجنة الروبوت في سورية والدكتور شادي بيطار عضو لجنة الروبوت.

ودعا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب في الحفل الختامي للبطولة إلى دعم وتنظيم المؤتمرات والمسابقات التي تتمحور حول العلوم التقنية إيمانا بأهمية تنشئة جيل يدرك معانيها وإيجابياتها قبل أن تدركه سلبياتها مشيرا إلى أن الجامعة اللبنانية وكلية العلوم خصوصا تدعمان وترعيان البطولة السنوية للروبوت منذ انطلاقتها في عام (2015) لإيمانها بأهدافها التي تتلاقى مع أهداف التنمية العلمية والفكرية.

وقال أيوب: إن “هذا النوع من البطولة يساعد على نشر ثقافة وعلوم الروبوت لدى شبابنا لكي يكونوا نواة جيل يعتمد على صناعة المعرفة” مشيرا إلى أنه يشارك في كل عام بتحكيم هذه المباراة أكثر من (35) استاذا.

بدوره قال المشرف العام على هذه البطولة سميح جابر خلال كلمته في اختتام البطولة إن “هذا الكرنفال العلمي والتكنولوجي يتسم بالإبداع والتفوق ونشر المعرفة التكنولوجية بأحدث الاستراتيجيات والتقنيات التربوية” منوها بما أنجزته الفرق المشاركة في عالم الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

وأشار جابر إلى أن مشاركة هذا العدد من الفرق بالبطولة يغرس التألق والتحدي والروح الجماعية والتعاون في أرجاء الوطن في مجال نشر الثقافة والمعرفة التكنولوجية قائلا: إن “النسخة الخامسة من هذه البطولة فاقت كل التوقعات وكسرت كل الأرقام وحملت التجديد في المضمون والشكل رغم العوائق والأوضاع الصعبة التي عشناها في لبنان”.

ولفت إلى أن فعاليات البطولة التي امتدت على مساحة لبنان واستمرت لستة أشهر من التحضير شارك بتنظيمها أكثر من (150)متطوعا و(86)حكما و(30)منظما و(24) مدربا .

ومثل سورية في البطولة 13 فريقا من خمس فئات عمرية من هيئة التميز والإبداع حيث جرت البطولة التي تضم 165 فريقا على مدى ثماني ساعات تم في ختامها تكريم وتتويج الفرق الفائزة.

يذكر أن 67 فريقا من سورية ولبنان تنافسوا في البطولة الوطنية الخامسة للروبوت التي نظمتها هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجمعية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت في السادس عشر من الشهر الماضي وفاز فيها 12 فريقا تأهلوا إلى البطولة الدولية.

"سانا"



عدد المشاهدات:1812( السبت 20:20:33 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/06/2019 - 12:45 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...