الخميس19/9/2019
م15:31:47
آخر الأخبار
محلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريصاغته الكويت وألمانيا وبلجيكا… مجلس الأمن يصوت على قرار هدنة في إدلبالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاأردوغان يؤكد إذعانه: اتخذنا «قرارات مهمة» لحل الأزمة السوريةبولتون: لو أصغى ترامب إلي لما استهدفت "أرامكو" السعوديةحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشماليحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الفرق السورية المشاركة في بطولة الروبوت التعليمي ببيروت تحقق مراكز متقدمة

حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي مراكز متقدمة في المسابقات التي انطلقت اليوم في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت.

وفازت سورية بالمركز الثاني في فئة المشاريع الجامعية عن فئة الروبوت في الزراعة للمرحلة الجامعية فريق أغريبوت رقم (608) من هيئة التميز والإبداع وبالمركز الثالث فئة المشاريع الجامعية (فريق جامعة البعث) وفاز بالمركز الثاني في مسابقة(سومو) في التصميم والبرمجة فريق الجمعية العلمية السورية المعلوماتية  فرع حمص أما فريق جينيوس فقد حل بالمركز الثالث فئة (روبوت ريس) وبالمركز الأول عن فئة (مايك اكس) ونال المسؤولون والمشرفون  على الفرق السورية المشاركة في البطولة دروعا تقديرية وهم المهندسة هلا دقاق رئيس هيئة التميز والإبداع ونبوغ ياسين رئيس الأولمبياد العلمي السوري والدكتور مهيب النقري رئيس لجنة الروبوت في سورية والدكتور شادي بيطار عضو لجنة الروبوت.

ودعا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب في الحفل الختامي للبطولة إلى دعم وتنظيم المؤتمرات والمسابقات التي تتمحور حول العلوم التقنية إيمانا بأهمية تنشئة جيل يدرك معانيها وإيجابياتها قبل أن تدركه سلبياتها مشيرا إلى أن الجامعة اللبنانية وكلية العلوم خصوصا تدعمان وترعيان البطولة السنوية للروبوت منذ انطلاقتها في عام (2015) لإيمانها بأهدافها التي تتلاقى مع أهداف التنمية العلمية والفكرية.

وقال أيوب: إن “هذا النوع من البطولة يساعد على نشر ثقافة وعلوم الروبوت لدى شبابنا لكي يكونوا نواة جيل يعتمد على صناعة المعرفة” مشيرا إلى أنه يشارك في كل عام بتحكيم هذه المباراة أكثر من (35) استاذا.

بدوره قال المشرف العام على هذه البطولة سميح جابر خلال كلمته في اختتام البطولة إن “هذا الكرنفال العلمي والتكنولوجي يتسم بالإبداع والتفوق ونشر المعرفة التكنولوجية بأحدث الاستراتيجيات والتقنيات التربوية” منوها بما أنجزته الفرق المشاركة في عالم الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

وأشار جابر إلى أن مشاركة هذا العدد من الفرق بالبطولة يغرس التألق والتحدي والروح الجماعية والتعاون في أرجاء الوطن في مجال نشر الثقافة والمعرفة التكنولوجية قائلا: إن “النسخة الخامسة من هذه البطولة فاقت كل التوقعات وكسرت كل الأرقام وحملت التجديد في المضمون والشكل رغم العوائق والأوضاع الصعبة التي عشناها في لبنان”.

ولفت إلى أن فعاليات البطولة التي امتدت على مساحة لبنان واستمرت لستة أشهر من التحضير شارك بتنظيمها أكثر من (150)متطوعا و(86)حكما و(30)منظما و(24) مدربا .

ومثل سورية في البطولة 13 فريقا من خمس فئات عمرية من هيئة التميز والإبداع حيث جرت البطولة التي تضم 165 فريقا على مدى ثماني ساعات تم في ختامها تكريم وتتويج الفرق الفائزة.

يذكر أن 67 فريقا من سورية ولبنان تنافسوا في البطولة الوطنية الخامسة للروبوت التي نظمتها هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجمعية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت في السادس عشر من الشهر الماضي وفاز فيها 12 فريقا تأهلوا إلى البطولة الدولية.

"سانا"



عدد المشاهدات:1939( السبت 20:20:33 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 3:19 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو المزيد ...