-->
الجمعة19/4/2019
ص1:7:10
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديوتوقعات بعقد اجتماع روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن مخيم "الركبان" في أقرب وقتهل يعلن كوشنير عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟تقارير صحفية: الشرطة الأمريكية تقتل نحو 3 أشخاص يوميانقابة عمال النفط تطالب الحكومة بتوضيح أسباب أزمة المحروقات وتقترح حلاً سريعاًالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقود17 السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتإدلب: ساعة الحسم اقتربت .....بقلم حميدي العبداللهإلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشق الأمن الجنائي يكشف جرائم هامة ويلقي القبض على مرتكبيها ومن بينهم شخص اختلس أكثر من ( 180 ) مليون شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الفرق السورية المشاركة في بطولة الروبوت التعليمي ببيروت تحقق مراكز متقدمة

حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي مراكز متقدمة في المسابقات التي انطلقت اليوم في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت.

وفازت سورية بالمركز الثاني في فئة المشاريع الجامعية عن فئة الروبوت في الزراعة للمرحلة الجامعية فريق أغريبوت رقم (608) من هيئة التميز والإبداع وبالمركز الثالث فئة المشاريع الجامعية (فريق جامعة البعث) وفاز بالمركز الثاني في مسابقة(سومو) في التصميم والبرمجة فريق الجمعية العلمية السورية المعلوماتية  فرع حمص أما فريق جينيوس فقد حل بالمركز الثالث فئة (روبوت ريس) وبالمركز الأول عن فئة (مايك اكس) ونال المسؤولون والمشرفون  على الفرق السورية المشاركة في البطولة دروعا تقديرية وهم المهندسة هلا دقاق رئيس هيئة التميز والإبداع ونبوغ ياسين رئيس الأولمبياد العلمي السوري والدكتور مهيب النقري رئيس لجنة الروبوت في سورية والدكتور شادي بيطار عضو لجنة الروبوت.

ودعا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب في الحفل الختامي للبطولة إلى دعم وتنظيم المؤتمرات والمسابقات التي تتمحور حول العلوم التقنية إيمانا بأهمية تنشئة جيل يدرك معانيها وإيجابياتها قبل أن تدركه سلبياتها مشيرا إلى أن الجامعة اللبنانية وكلية العلوم خصوصا تدعمان وترعيان البطولة السنوية للروبوت منذ انطلاقتها في عام (2015) لإيمانها بأهدافها التي تتلاقى مع أهداف التنمية العلمية والفكرية.

وقال أيوب: إن “هذا النوع من البطولة يساعد على نشر ثقافة وعلوم الروبوت لدى شبابنا لكي يكونوا نواة جيل يعتمد على صناعة المعرفة” مشيرا إلى أنه يشارك في كل عام بتحكيم هذه المباراة أكثر من (35) استاذا.

بدوره قال المشرف العام على هذه البطولة سميح جابر خلال كلمته في اختتام البطولة إن “هذا الكرنفال العلمي والتكنولوجي يتسم بالإبداع والتفوق ونشر المعرفة التكنولوجية بأحدث الاستراتيجيات والتقنيات التربوية” منوها بما أنجزته الفرق المشاركة في عالم الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

وأشار جابر إلى أن مشاركة هذا العدد من الفرق بالبطولة يغرس التألق والتحدي والروح الجماعية والتعاون في أرجاء الوطن في مجال نشر الثقافة والمعرفة التكنولوجية قائلا: إن “النسخة الخامسة من هذه البطولة فاقت كل التوقعات وكسرت كل الأرقام وحملت التجديد في المضمون والشكل رغم العوائق والأوضاع الصعبة التي عشناها في لبنان”.

ولفت إلى أن فعاليات البطولة التي امتدت على مساحة لبنان واستمرت لستة أشهر من التحضير شارك بتنظيمها أكثر من (150)متطوعا و(86)حكما و(30)منظما و(24) مدربا .

ومثل سورية في البطولة 13 فريقا من خمس فئات عمرية من هيئة التميز والإبداع حيث جرت البطولة التي تضم 165 فريقا على مدى ثماني ساعات تم في ختامها تكريم وتتويج الفرق الفائزة.

يذكر أن 67 فريقا من سورية ولبنان تنافسوا في البطولة الوطنية الخامسة للروبوت التي نظمتها هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجمعية كلمات اللبنانية لتعليم الروبوت في السادس عشر من الشهر الماضي وفاز فيها 12 فريقا تأهلوا إلى البطولة الدولية.

"سانا"



عدد المشاهدات:1220( السبت 20:20:33 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 12:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) طفلة تسيطر على أفعى عملاقة بسهولة وتعالجها (فيديو) عقب وفاته... التحاليل تثبت استخدام طبيب سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا دون علم الأمهات المزيد ...