الجمعة22/11/2019
م17:17:59
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالجعفري: ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوريسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريينالخارجية الكازاخية: الجولة المقبلة من محادثات أستانا في 10 و11 كانون الأولموسكو: الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في سورية يهدد بعودة انتشار إرهابيي (داعش)وفد ألماني يبحث بدمشق عودة المهجرين ورفع العقوبات: سوريا كألمانيا بعد الحرب (صور)الأول في سورية.. افتتاح معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية-فيديو بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهفيديو صادم.. يضرب محجبة حامل بلا أي سببالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمالالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاري الجيش السوري والطيران الروسي يحبطان هجوما للتركستان الصينيين ويحيدان العشرات7 شهداء وعشرات الجرحى في قصف للنصرة على أحياء في حلببدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديوالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتاللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنيناللقاح ضد الإنفلونزا.. مفيد أم غير ضروري؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» خطأ طبي "ساذج" يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريضأوكرانية تعلن نفسها زوجة بوتين وتحاول لقاءهمؤسس تلغرام ينصح بحذف "واتسآب"علماء ... النوم لتهدئة الأدمغة القلقةحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه روسيا الاتحادية عبر الانترنت لطلاب من أربعين دولة.

وضم الفريق السوري المشارك 27 طالبا وطالبة توزعوا على أربعة مراكز في “دمشق وحمص واللاذقية وحلب” حيث استمرت المنافسات خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة وبالارتباط الإلكتروني المباشر بينهم وبين اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في روسيا للتواصل والاستفسار.

وخلال متابعة سانا للمنافسات في مدينة الشباب بدمشق أوضح المهندس عمار نحاس عضو اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري عن مادة المعلوماتية أن المنافسات تتضمن مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي في مجال الخوارزميات والبرمجة وباللغة الإنكليزية وقال: إن “كل مسألة هي عبارة عن نص من الحياة الواقعية وعلى الطالب اختيار أو ابتكار الخوارزمية المناسبة للحل وهناك مسائل تحتاج إلى خمس أو ست خوارزميات لحلها”.

وأشار نحاس إلى أن عمليات التصحيح ستتم إلكترونيا بحيث تصدر النتائج خلال الأيام القادمة لافتا إلى أن المشاركة في هذا الأولمبياد لها خصوصيتها كونه يعتمد أساسا على الثقة والأمانة العلمية من حيث التنافس بين الدول المشاركة والتي تتميز بقوتها في مجال المعلوماتية مثل “اليابان وأستراليا والصين وروسيا” وبالتالي فإنه يشكل فرصة جيدة لطلاب سورية كي يتنافسوا مع نخبة من طلاب هذه الدول ويعرفوا مستواهم بالنسبة للفرق العالمية.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن أملهم بتحقيق طموحهم وإحراز المزيد من الميداليات والمراتب المتقدمة حيث أشار أحمد حيدر عضو الفريق الوطني للمعلوماتية والحائز ميدالية برونزية في أولمبياد اليابان العام الماضي إلى أنه يشارك للمرة الثالثة في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية كونه فرصة مهمة علمياً واجتماعياً لإبراز إمكانيات الطلاب واكتشاف مقدراتهم ومنافسة نخبة المتميزين على مستوى العالم.

ورأى الطالب أنس مرستاني من الصف العاشر “ثانوية السعادة” أن أولمبياد المعلوماتية يساعد على تطوير مهارات التفكير المنطقي عند الطلاب ويكسبهم الخبرة اللازمة لإيجاد الحلول لكثير من المشاكل الحياتية التي تواجههم على أرض الواقع.

ولفتت الطالبة وسام الغبرة من الصف العاشر “ثانوية زكي الأرسوزي” إلى أنها تطمح إلى أن تكون مهندسة معلوماتية مستقبلا مبينة أن الأولمبياد تجربة مفيدة لتحقيق الذات والتميز وفرصة للتعرف على أصدقاء جدد من الاختصاص والاهتمام نفسه.

ويعد أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية محطة تحضيرية جديدة لفريق الأولمبياد العلمي السوري الذي يستعد للمشاركة في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية المقرر إقامته في تموز القادم بأذربيجان.

هيلانه الهندي - سانا



عدد المشاهدات:2528( الأحد 03:01:55 2019/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2019 - 2:35 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة قرش بيضاء تهاجم عالما أمريكيا... فيديو كريستيانو رونالدو تزوج سرا برفيقته جورجينا في بلد عربي (صور) ديك رومي غاضب يطارد ساعي بريد يوميا بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) المزيد ...