-->
الاثنين17/6/2019
م15:5:59
آخر الأخبار
الجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمةوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةاللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزكمالوندي: إلتزام إيران في خفض تخصيبها في المرحلة الثانية يعتمد على الالتزام الأوروبياغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة استشهاد 12 مدنيا وإصابة 15 نتيجة اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف على قرية الوضيحي بريف حلبالجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” ويدمر آليات وتحصينات لهم بريفي إدلب وحماةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> اختصاصات جديدة للتعليم التقاني وتحديث مناهج الكليات الطبية

اختصاصات جديدة للتعليم التقاني كالقلب الصناعي والأطراف الصناعية والتخدير والإنعاش وبرامج ماجستير تأهيل وتخصص في الصحافة والاتصالات بالجامعة الافتراضية وتحديث مناهج السنوات الأولى للكليات الطبية وأتمتة عمل المشافي ودعم البحث العلمي محاور تركز عليها وزارة التعليم العالي خلال العام الجاري.

وفي خطتها لتطوير الواقع العلمي والأكاديمي التي حصلت سانا على نسخة منها تسعى الوزارة لرفع مستوى التصنيف العالمي للجامعات السورية وتطوير برامج الدراسات العليا وبخصوص التعليم التقاني وضعت وزارة التعليم أولويات لتحسين مخرجات المعاهد التقنية وإحداث اختصاصات جديدة في الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية مثل “قلب صناعي وتجهيزات طبية وأطراف صناعية وتخدير وإنعاش” وتعديل الأنظمة المتعلقة بتعويضات العاملين فيها.
وفي موضوع البحث العلمي تتوجه الوزارة لإعادة هيكلية الهيئة العليا للبحث العلمي وإنشاء بنك معلومات ووضع آلية للتشبيك بين مراكز البحث العلمي في سورية ومنظومة البحث العلمي ومؤسسات الاقتصاد الوطني العامة والخاصة لتشجيع وضمان دعم تمويل البحث العلمي.
أما بالنسبة للبرامج الأكاديمية فتحضر الوزارة بموجب الخطة لتحديث مناهج السنة الأولى والثانية في الكليات الطبية وتعديل الخطط الدراسية في كليات العلوم والاقتصاد والزراعة ووضع آليات جديدة لتطوير الكتاب الجامعي وتركز خطة الوزارة في مجال التعليم الافتراضي على تطوير مناهج وبرامج الجامعة الافتراضية وإحداث برامج جديدة ماجستير تأهيل وتخصص في الصحافة والاتصالات.
وتعمل الوزارة على إحداث مراكز خدمة المواطن في جميع المؤسسات التعليمية وشعبة تجنيد وسيطة في الجامعات السورية “تشرين والفرات”.
وفيما يخص التعليم المفتوح تعيد الوزارة توجيه برامجه المفتتحة وفقا لأهدافه وحاجات المجتمع وتوصيف خريج التعليم المفتوح تجنباً للازدواجية بينه وبين التعليم العام والافتراضي وفي محور المشافي التعليمية لفتت الخطة إلى أتمتة عملها عبر قاعدة بيانات مركزية شاملة للطلاب والأساتذة والباحثين والعاملين الإداريين والأطباء والبنى التحتية والتجهيزات والمرضى لدعم اتخاذ القرار.
سانا
 



عدد المشاهدات:1451( الثلاثاء 07:32:05 2019/05/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 2:04 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...