الاثنين18/11/2019
م13:39:14
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةلاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادمتأجيل اقامة المؤتمر الصناعي الرابع ؟!أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديداحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)الأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيأضرار مادية بانفجار دراجة نارية مفخخة قرب دوار خشمان في الحسكةالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديو

على مدى خمس ساعات تنافس 33 فريقا في المسابقة البرمجية السادسة التي نظمها اليوم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية بإشراف هيئة التميز والإبداع وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتوزعت الفرق المشاركة في المسابقة بين 23 فريقا من المعهد العالي و9 فرق من الجامعة الافتراضية وفريق واحد من الجامعة السورية الخاصة.

سانا واكبت المسابقة ورصدت أجواء المنافسة في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق حيث بين عميد المعهد الدكتور ماهر سليمان أن المسابقة تطور معارف الطلاب من ناحية المنطق والمحاكمة والتجريب وتزودهم بالمهارات الاجتماعية بما يجعلهم أكثر نشاطا وحماسا في دراستهم وفي الحياة اليومية.

رئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق بينت أن الهيئة تسعى إلى توسيع نطاق المشاركة في هذه المسابقات وتشجيع الشباب على ذلك مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية في الهيئة هدفها وضع الخطة الاستراتيجية للمسابقة البرمجية في سورية خلال الأعوام القادمة.

بدوره أوضح رئيس حكام المسابقة معلا محرز أن مسؤولية الحكام وضع نصوص المسائل وحلولها وتحكيم حلول الفرق المشاركة مشيرا إلى أن عدد مسائل المسابقة 13 مسألة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة.

وتتأهل الفرق الفائزة في المراكز الأولى إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية وفق مدير المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية السورية المهندس وسيم يوسف الذي رأى أن الإنجازات التي حققها فريق الجامعة على المستوى العربي والعالمي مؤخرا شجع الطلاب على المشاركة وأدى إلى زيادة الإقبال على المسابقة.

ومن فريق المدربين أشار المهندس غيث منصور من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إلى أن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم أساليب جديدة في هذا المجال مبينا أن تدريب الطلاب يتم وفق مستويين (مبتدئ) يضم قواعد البرمجة وكيفية كتابة برامج وخوارزميات بسيطة و(متوسط) يتضمن التدريب على كيفية حل المسائل من خلال مجموعة من الخوارزميات وعدم الاقتصار على خوارزمية واحدة.

وأعرب الطلاب إبراهيم ملحم ولوميير المهاجر ومحمد ضرير وتالا الحريري عن حماسهم وسعادتهم بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة مبينين أن المسائل كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب وقدراتهم وتضمنت أساليب حديثة بعيدة عن الحفظ والتلقين.

وكان فريق راديو أكتيف من الجامعة الافتراضية السورية أحرز المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الـ 21 عالمياً في المسابقة البرمجية العالمية التي أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية خلال نيسان الماضي.

كما فاز الفريق ذاته بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية لعام 2018 التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر في تشرين الثاني الماضي وهو الفوز الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

وتلقب المسابقة البرمجية بـ (حرب العقول) وهي منافسة تحفز المشاركين فيها ليس على حل المسائل فقط وإنما على ابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي - sana



عدد المشاهدات:2184( الأحد 14:40:21 2019/06/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 1:17 م

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...