-->
السبت20/7/2019
م15:51:25
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقويمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاوزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامةالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديو

على مدى خمس ساعات تنافس 33 فريقا في المسابقة البرمجية السادسة التي نظمها اليوم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية بإشراف هيئة التميز والإبداع وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتوزعت الفرق المشاركة في المسابقة بين 23 فريقا من المعهد العالي و9 فرق من الجامعة الافتراضية وفريق واحد من الجامعة السورية الخاصة.

سانا واكبت المسابقة ورصدت أجواء المنافسة في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق حيث بين عميد المعهد الدكتور ماهر سليمان أن المسابقة تطور معارف الطلاب من ناحية المنطق والمحاكمة والتجريب وتزودهم بالمهارات الاجتماعية بما يجعلهم أكثر نشاطا وحماسا في دراستهم وفي الحياة اليومية.

رئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق بينت أن الهيئة تسعى إلى توسيع نطاق المشاركة في هذه المسابقات وتشجيع الشباب على ذلك مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية في الهيئة هدفها وضع الخطة الاستراتيجية للمسابقة البرمجية في سورية خلال الأعوام القادمة.

بدوره أوضح رئيس حكام المسابقة معلا محرز أن مسؤولية الحكام وضع نصوص المسائل وحلولها وتحكيم حلول الفرق المشاركة مشيرا إلى أن عدد مسائل المسابقة 13 مسألة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة.

وتتأهل الفرق الفائزة في المراكز الأولى إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية وفق مدير المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية السورية المهندس وسيم يوسف الذي رأى أن الإنجازات التي حققها فريق الجامعة على المستوى العربي والعالمي مؤخرا شجع الطلاب على المشاركة وأدى إلى زيادة الإقبال على المسابقة.

ومن فريق المدربين أشار المهندس غيث منصور من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إلى أن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم أساليب جديدة في هذا المجال مبينا أن تدريب الطلاب يتم وفق مستويين (مبتدئ) يضم قواعد البرمجة وكيفية كتابة برامج وخوارزميات بسيطة و(متوسط) يتضمن التدريب على كيفية حل المسائل من خلال مجموعة من الخوارزميات وعدم الاقتصار على خوارزمية واحدة.

وأعرب الطلاب إبراهيم ملحم ولوميير المهاجر ومحمد ضرير وتالا الحريري عن حماسهم وسعادتهم بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة مبينين أن المسائل كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب وقدراتهم وتضمنت أساليب حديثة بعيدة عن الحفظ والتلقين.

وكان فريق راديو أكتيف من الجامعة الافتراضية السورية أحرز المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الـ 21 عالمياً في المسابقة البرمجية العالمية التي أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية خلال نيسان الماضي.

كما فاز الفريق ذاته بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية لعام 2018 التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر في تشرين الثاني الماضي وهو الفوز الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

وتلقب المسابقة البرمجية بـ (حرب العقول) وهي منافسة تحفز المشاركين فيها ليس على حل المسائل فقط وإنما على ابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي - sana



عدد المشاهدات:2029( الأحد 14:40:21 2019/06/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 2:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...