الاثنين21/10/2019
ص4:41:45
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةنيويورك تايمز: ترامب يخطط لإبقاء 200 جندي شمال سورياوسط الانسحاب.. ماذا تبقى من الوجود الأميركي بسوريا؟تاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهاغرفة تجارة دمشق تحدد آلية شراء الدولار للتجار والصناعيين الحاصلين على إجازة استيراد بسعر التدخل من من شركات الصرافة المعتمدةسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ..إشراقة ثلاثة مشاريع ضمن برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"

دمشق، سورية، الثلاثاء 9 تموز 2019: أعلنت شركة MTN سوريا عن اختتام فعّالياتها ضمن برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، أحد أهم برامج المسؤولية الاجتماعية لدى مجموعة MTN، الذي يعتمد في نجاحه على اختيار مشاريع ذات طابع تنموي ومستدام،

 وتشارك فيه جميع شركات المجموعة خلال شهر حزيران من كل عام، ويتم خلاله العمل على مشاريع يُشارك في تنفيذها موظفو MTN، بالشكل الذي يضمن مشاركتهم الفعّالة في تنمية وتطوير المجتمعات التي يتواجدون فيها، وانطلاقاً من إيمانهم بأهمية دورهم كمواطنين فاعلين في المجتمع.

 

تَضمن البرنامج لهذا العام والذي نُفذ بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ثلاثة مشاريع تنموية اجتماعية متنوعة تساهم بشكل كبير وفعّال في التركيز على توجّه المجموعة وهو "تمكين الشباب"، وذلك بهدف توفير الدعم المطلوب لهم، سواءً خلال مراحل تعليمهم المختلفة، أو حتى في مرحلة الدخول إلى سوق العمل.


حملة تبرع بالدم من قبل موظفي الشركة المتطوعين 2

 

السيد عامر القصار، مدير دائرة العلامة التجارية والعلاقات العامة في شركة MTN سوريا، تحدث عن أهمية برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!" فقال: "كنا قد اعتمدنا في مشاريع المسؤولية الاجتماعية الخاصة بنا بالأعوام السابقة على المشاريع التعليمية والاجتماعية والتثقيفية. أما هذا العام فانصب تركيزنا على "تمكين الشباب"، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حيث يعتمد برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!" في نجاحه، على اختيار المشاريع ذات الطابع التنموي والمستدام، مع التأكيد على دورنا كموظفين ومواطنين فاعلين في تنفيذ المشاريع المدرجة ضمنه بالشكل الذي يحقق مشاركة فاعلة ومؤثّرة، تترك بصمة في المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها MTN".

حملة وطنية لرفع وعي المجتمع حول مفهوم الإعاقة من قبل موظفي الشركة المتطوعين 
 

وكان موظفو شركة MTN قد شاركوا من خلال المشروع الأول بإعادة تأهيل مختبرات الحاسوب في قاعتين بمركزين للشباب ذوي الإعاقة في كلّ من معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق ومعهد الإعاقة السمعية في مدينة طرطوس، بما في ذلك الأعمال الكهربائية والصيانة المطلوبة، كما تم توفير حواسيب جديدة للطلاب، وتوفير خدمة إنترنت مجانية للمختبرين، بالشكل الذي يُمكّن الشباب من الاستفادة من برامج ودورات تدريبية عالية الجودة تُفيدهم في اكتساب المهارات المطلوبة وإتاحة الفرصة أمامهم للانخراط في الحياة العمليّة.

 

وتم إنجاز كافة الأعمال المطلوبة وافتتاح المركزين رسمياً بحضور السيد وائل بدين، معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق، وبحضور السيدة عفراء علي أحمد مديرة معهد الإعاقة السمعية في محافظة طرطوس.

أما المشروع الثاني لبرنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، فقد تمحور حول إطلاق حملة وطنية لرفع وعي المجتمع حول مفهوم الإعاقة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، في كل من مدينة دمشق وحلب واللاذقية، دعت بموجبها MTN موظفيها لحضور جلسة توعوية، بمشاركة مندوب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بهدف تسليط الضوء على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودورهم في بناء الوطن، باعتبارهم أصحاب إمكانات وقدرات مختلفة، وقادرين على الإسهام في نهضة المجتمع كباقي أفراد المجتمع إذا أُتيحت لهم الإمكانيات والفرص. وفي نهاية الجلسة أُقيمت مباراة وديّة لكرة السلّة والريشة الطائرة بين موظفي شركةMTN  ولاعبين من أشخاص ذوي الإعاقة في معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق.

وتم اختتام فعاليات برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، بدعوة شركة MTN موظفيها للمشاركة بـحملة التبرع بالدم بمناسبة "اليوم العالمي للتبرع بالدم"، بالتعاون مع مركز جامعة دمشق لنقل الدم، في كل من مدينة دمشق وحلب واللاذقية، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ثقافة التبرع بالدم وما له من فوائد لكل من المتبرع والمتبرع له، كون التبرع بالدم يُشكل رافداً مهماً يعزز رصيد بنوك الدم التي تعد شرياناً للحياة لكثير من المرضى ومصابي الحوادث، ولاسيما مرضى الثلاسيميا، والذين تعتمد حياتهم على توفر كميات كافية من الدم بشكل دائم، حيث تتواجد في سورية أكثر من ثمانية آلاف حالة تعاني من هذا المرض.

لاقت مشاريع برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، نجاحاً كبيراً وتأثيراً إيجابياً ملموساً على أرض الواقع، الأمر الذي جعل موظفي MTN يشعرون بالسعادة والرضا، لمشاركتهم في مشاريع من شأنها خدمة مجتمعاتهم المحلية، وهذا يعتبر شرط أساسي لنجاح برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، بأن تتحقق مشاركة فاعلة ومؤثرة لموظفي المجموعة في هذه المشاريع، والتي تهدف لتمكين الشباب والمساعدة في دعم أحد الأولويات الوطنية لكل بلد.

 

 



عدد المشاهدات:544( الثلاثاء 19:46:08 2019/07/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 4:33 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...