-->
الأربعاء17/7/2019
ص4:22:24
آخر الأخبار
بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفة«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياً موسوي إيران قامت بسحب ناقلة نفط من مياه الخليج بعد أن أطلقت طلب المساعدةترامب يتحدث عن "تقدم كبير" في قضية ايران أبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةإصابة 6 أشخاص في حادث مروري عند مفرق معلولا على أوتستراد دمشق- حمصرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة لهصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ..إشراقة ثلاثة مشاريع ضمن برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"

دمشق، سورية، الثلاثاء 9 تموز 2019: أعلنت شركة MTN سوريا عن اختتام فعّالياتها ضمن برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، أحد أهم برامج المسؤولية الاجتماعية لدى مجموعة MTN، الذي يعتمد في نجاحه على اختيار مشاريع ذات طابع تنموي ومستدام،

 وتشارك فيه جميع شركات المجموعة خلال شهر حزيران من كل عام، ويتم خلاله العمل على مشاريع يُشارك في تنفيذها موظفو MTN، بالشكل الذي يضمن مشاركتهم الفعّالة في تنمية وتطوير المجتمعات التي يتواجدون فيها، وانطلاقاً من إيمانهم بأهمية دورهم كمواطنين فاعلين في المجتمع.

 

تَضمن البرنامج لهذا العام والذي نُفذ بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ثلاثة مشاريع تنموية اجتماعية متنوعة تساهم بشكل كبير وفعّال في التركيز على توجّه المجموعة وهو "تمكين الشباب"، وذلك بهدف توفير الدعم المطلوب لهم، سواءً خلال مراحل تعليمهم المختلفة، أو حتى في مرحلة الدخول إلى سوق العمل.


حملة تبرع بالدم من قبل موظفي الشركة المتطوعين 2

 

السيد عامر القصار، مدير دائرة العلامة التجارية والعلاقات العامة في شركة MTN سوريا، تحدث عن أهمية برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!" فقال: "كنا قد اعتمدنا في مشاريع المسؤولية الاجتماعية الخاصة بنا بالأعوام السابقة على المشاريع التعليمية والاجتماعية والتثقيفية. أما هذا العام فانصب تركيزنا على "تمكين الشباب"، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حيث يعتمد برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!" في نجاحه، على اختيار المشاريع ذات الطابع التنموي والمستدام، مع التأكيد على دورنا كموظفين ومواطنين فاعلين في تنفيذ المشاريع المدرجة ضمنه بالشكل الذي يحقق مشاركة فاعلة ومؤثّرة، تترك بصمة في المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها MTN".

حملة وطنية لرفع وعي المجتمع حول مفهوم الإعاقة من قبل موظفي الشركة المتطوعين 
 

وكان موظفو شركة MTN قد شاركوا من خلال المشروع الأول بإعادة تأهيل مختبرات الحاسوب في قاعتين بمركزين للشباب ذوي الإعاقة في كلّ من معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق ومعهد الإعاقة السمعية في مدينة طرطوس، بما في ذلك الأعمال الكهربائية والصيانة المطلوبة، كما تم توفير حواسيب جديدة للطلاب، وتوفير خدمة إنترنت مجانية للمختبرين، بالشكل الذي يُمكّن الشباب من الاستفادة من برامج ودورات تدريبية عالية الجودة تُفيدهم في اكتساب المهارات المطلوبة وإتاحة الفرصة أمامهم للانخراط في الحياة العمليّة.

 

وتم إنجاز كافة الأعمال المطلوبة وافتتاح المركزين رسمياً بحضور السيد وائل بدين، معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق، وبحضور السيدة عفراء علي أحمد مديرة معهد الإعاقة السمعية في محافظة طرطوس.

أما المشروع الثاني لبرنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، فقد تمحور حول إطلاق حملة وطنية لرفع وعي المجتمع حول مفهوم الإعاقة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، في كل من مدينة دمشق وحلب واللاذقية، دعت بموجبها MTN موظفيها لحضور جلسة توعوية، بمشاركة مندوب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بهدف تسليط الضوء على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودورهم في بناء الوطن، باعتبارهم أصحاب إمكانات وقدرات مختلفة، وقادرين على الإسهام في نهضة المجتمع كباقي أفراد المجتمع إذا أُتيحت لهم الإمكانيات والفرص. وفي نهاية الجلسة أُقيمت مباراة وديّة لكرة السلّة والريشة الطائرة بين موظفي شركةMTN  ولاعبين من أشخاص ذوي الإعاقة في معهد التأهيل المهني للمعوقين في مدينة دمشق.

وتم اختتام فعاليات برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، بدعوة شركة MTN موظفيها للمشاركة بـحملة التبرع بالدم بمناسبة "اليوم العالمي للتبرع بالدم"، بالتعاون مع مركز جامعة دمشق لنقل الدم، في كل من مدينة دمشق وحلب واللاذقية، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ثقافة التبرع بالدم وما له من فوائد لكل من المتبرع والمتبرع له، كون التبرع بالدم يُشكل رافداً مهماً يعزز رصيد بنوك الدم التي تعد شرياناً للحياة لكثير من المرضى ومصابي الحوادث، ولاسيما مرضى الثلاسيميا، والذين تعتمد حياتهم على توفر كميات كافية من الدم بشكل دائم، حيث تتواجد في سورية أكثر من ثمانية آلاف حالة تعاني من هذا المرض.

لاقت مشاريع برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، نجاحاً كبيراً وتأثيراً إيجابياً ملموساً على أرض الواقع، الأمر الذي جعل موظفي MTN يشعرون بالسعادة والرضا، لمشاركتهم في مشاريع من شأنها خدمة مجتمعاتهم المحلية، وهذا يعتبر شرط أساسي لنجاح برنامج "21 يوماً من رعاية ييلو!"، بأن تتحقق مشاركة فاعلة ومؤثرة لموظفي المجموعة في هذه المشاريع، والتي تهدف لتمكين الشباب والمساعدة في دعم أحد الأولويات الوطنية لكل بلد.

 

 



عدد المشاهدات:377( الثلاثاء 19:46:08 2019/07/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 4:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...