الخميس22/8/2019
م16:12:0
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدربالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرربالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> افتتاح ثلاثة مخابر اتصالات حديثة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق

افتتحت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق ثلاثة مخابر اتصالات حديثة بكلفة تتجاوز المليار ليرة سورية وذلك بالتعاون بين وزارتي الاتصالات والتقانة والتعليم العالي وشركة سيريتيل.

وسيتمكن الطلاب من خلال هذه المخابر وهي مخبر شبكة المعطيات العامة مع مخدم انترنت ومخبر الهاتف الثابت اللذان قدمتهما وزارة الاتصالات والتقانة ومخبر النقل الرقمي”الضوئي الميكروي” الذي قدمته شركة “سيريتيل” من التعرف على جميع تقنيات الاتصالات والتدريب بسهولة ونقل الطالب من التعليم النظري إلى الخبرة العملية وربط المناهج الجامعية بسوق العمل.

وفي تصريح لـ”سانا” بين رئيس قسم هندسة الإلكترون والاتصالات في الكلية الدكتور فواز مفضي أن هذه المخابر هي مقاسم هاتف متطورة ومصممة بدقة وحرفية متناهية مشيرا إلى أنها نتاج دمج الخبرة الأكاديمية مع الخبرة العملية للوصول إلى الاستفادة التي نسعى إليها.

ولفت مفضي إلى أنه تم تزويد المخابر بأجهزة مصغرة عن مثيلاتها الموجودة في الشركة السورية للاتصالات ليتمكن الطالب من التدرب بشكل حقيقي وعملي وتجهيزه للعمل في هذا القطاع الحيوي أينما تم فرزه بعد تخرجه.

بدوره أشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق إلى أنه يمكن لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا الاستفادة من هذه التجهيزات لإنجاز أبحاثهم العلمية وتطوير مهاراتهم مبيناً أنه يوجد ضمن المخبر لوحات تعليمية تنظيمية مطابقة للقضايا العلمية المطلوبة في دراستهم.

حضر الافتتاح وزيرا التعليم العالي الدكتور بسام بشير ابراهيم والاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب.



عدد المشاهدات:1055( الخميس 07:29:04 2019/07/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 4:07 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...