الخميس21/11/2019
م23:43:26
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين«قسد» تسترد صوامع «شركراك» وأنباء عن افتتاح معبر «العون» بمنبج … هدوء حذر في تل تمر ودورية مشتركة روسية تركية في الدرباسيةسفير أمريكي: حملة الضغط على أوكرانيا كانت بأمر من ترامبلافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدودالتجارة الداخلية: تكثيف الرقابة على المحال التجارية والتصدي لكل من تسول له نفسه رفع سعر أي مادةسوريا.. الدولار عند مستويات قياسية جديدة بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمشهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلبسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”الإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> بدء استلام طلبات المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين الراغبين بإقامة مشاريع متناهية الصغر

بهدف البدء بتمويل المشاريع المتناهية الصغر التي يقدمها المستفيدون من برنامج دعم وتمكين المسرحين أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أنه يمكن للمسرحين المقبولين بالبرنامج وفق القوائم المعتمدة التقدم بطلب استفادة من برنامج تمكين الريف السوري إلى فروع ومراكز الصندوق بالمحافظات.

ولفت مدير الصندوق المهندس لؤي العرنجي في تصريح لسانا إلى أنه تم توسيع قاعدة الاستفادة من حزم المشاريع النموذجية المستهدفة بالتمويل ببرنامج تمكين الريف السوري لترتفع من “18 إلى 38” غاية بما يمكن من توسيع قاعدة الاستفادة من الحزمة لتشمل المسرحين من خدمة العلم كما تم توسيع قاعدة الاستهداف الجغرافي لحزمة النشاطات بما يسمح للمصرف الزراعي التعاوني بمنح القروض للمشاريع المشار إليها.

وقال العرنجي إن “رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وافق على تقديم تمويل إضافي بقيمة مليار ليرة سورية لدعم برنامج تمكين الريف السوري مخصصة لإقراض المسرحين الراغبين بالاستفادة من البرنامج ولتشجيع منهجية عمل المشروعات المتناهية الصغر ودعم المسرحين الراغبين بتمويل مشاريع وفق البرنامج”.

وبرنامج تمكين الريف السوري الذي بدأت عمليات الاقراض بشكل فعلي به في حزيران 2018 يهدف إلى توفير إقراض مدعوم للمشروعات المتناهية الصغر عبر المصرف الزراعي بسقف قرض للمستفيد الواحد يصل إلى مليوني ليرة في حين تبلغ قيمة مبلغ الإقراض الكلي المتاح لدى المصرف والمخصص لهذه الغاية ملياري ليرة ويطبق على القروض الممنوحة معدل فائدة بمقدار 10 بالمئة سنوياً يدفع منها المستفيد 6 بالمئة فيما يتحمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية 4 بالمئة كنوع من أنواع الدعم الاجتماعي.

وأشار العرنجي إلى أن الدفعة الرابعة من المبالغ المالية للمستفيدين الذين وردت أسماؤهم في القوائم الاسمية الأربع الأولى والدفعة الثالثة للواردة أسماؤهم في القوائم الاسمية الخامسة والسادسة والدفعة الثانية للقائمة الاسمية السابعة والدفعة الأولى للقائمة الاسمية الثامنة والتاسعة والتي من المتوقع أن تكون القائمة الأخيرة ستسلم للمسرحين المستفيدين بعد عطلة عيد الأضحى عبر مديريات المالية بالمحافظات مشيراً إلى أنه سيتم تسليم الدفعات لكل المستفيدين بين 15 و20 من كل شهر بشكل دائم.

وحول المسرحين الذين رفضت طلبات استفادتهم من البرنامج أوضح العرنجي أنه تم تحديد الفترة من 18 آب الجاري حتى 18 أيلول القادم لاستقبال طلبات اعتراضهم لفروع ومراكز الصندوق بالمحافظات ومعهم الوثيقة التي تثبت صحة اعتراضاتهم مبيناً أن عددهم وصل إلى 2000 مسرح وأعلنت أسماؤهم على صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفي فروعه ومراكزه بالمحافظات.

وحسب العرنجي بلغ عدد المسجلين للاستفادة من البرنامج 37799 مسرحاً منذ بدء الصندوق استلام طلبات المسرحين الراغبين في 10 آذار الماضي ولغاية 3 حزيران الماضي وسلمت الدفعة المالية الأولى في 14 أيار الماضي عبر مديريات المالية بالمحافظات وفق القوائم الاسمية التي تصدر تباعاً.

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ10 من شباط برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر.

إيناس سفان



عدد المشاهدات:1405( الثلاثاء 03:27:16 2019/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2019 - 3:52 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...