الأربعاء26/2/2020
ص7:10:0
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةالبنتاغون: دور تركيا في التصدي لروسيا بالغ الأهميةبومبيو: دمشق وموسكو وطهران تقوض جهود تحقيق الهدنة في سوريامشكلتنا مع الأفران الخاصة وبعضها سوف يُحاسب.. النداف من «الشعب»: مراقبة الطحين بدأت لتوفيره لمناطق بحاجة لهإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحراريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالجيش السوري يقتحم عمق جبل الزاوية مقتربا من حصار (النصرة الارهابية ) في عشرات البلداتالعثور على معمل للقذائف من مخلفات الإرهابيين في أحد معامل الخيوط بريف المهندسين غرب حلب (صور)مع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"كشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلكيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازي

كشف وزير التعليم العالي بسام إبراهيم أن المفاضلة العامة ستصدر قبل نهاية الشهر ليتبعها بعد يومين صدور مفاضلة التعليم الموازي ومن ثم مفاضلة منح الجامعات الخاصة خلال الفترة ذاتها.

وأكد إبراهيم عدم إمكانية دمج بعض المفاضلات كما كان مقترحاً لتلافي حدوث أي تداخلات أو خلل وحدوث أية إشكاليات، مضيفاً: يتم إجراء دراسة مفصلة لنتائج الشهادة الثانوية وعلى ضوئه يتحدد القبول الجامعي بعد إجراء جميع التحضيرات والدراسة التفصيلية.


وأشار إبراهيم إلى أنه لم يتوضح بعد فيما إذا كان هناك انخفاض في معدلات القبول الجامعي باعتبار أن هذا الأمر يتبين خلال الأيام القادمة من خلال البيانات والمعطيات، وكشف أنه تم إلغاء التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية وأصبحت تدخل كرغبة في المفاضلة العامة ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازي في المفاضلة الأولى.

وأرجع إبراهيم سبب صدور هذا الإجراء لتلافي فقدان أية مقاعد في السنة التحضيرية والاستفادة من المقاعد المخصصة بالكامل، فيتم تسجيل الرغبة ضمن مفاضلة الطالب الجامعية في العام والموازي.

ولفت إبراهيم إلى عقد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التقاني الثلاثاء القادم إضافة إلى ترؤسه اجتماع مجلس التعليم العالي الأربعاء القادم لرصد القدرة الاستيعابية في الكليات والمعاهد التقانية التابعة للتعليم ووزارات الدولة ليتم تأمين مقعد لكل ناجح في الشهادة الثانوية في الكلية أو المعهد. وأضاف: يأتي ذلك وفقاً لتقييم نتائج الشهادة الثانوية الصادرة أمس وفق دراسة مفصلة تعمل عليها الوزارة، ليأتي اجتماع اللجنة العليا للاستيعاب والقبول الجامعي في الأسبوع الذي يلي اجتماع مجلس التعليم لإقرار أسس القبول والمفاضلات.

وأشار إبراهيم إلى جاهزية مراكز التسجيل في الجامعات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي حدوث أية ازدحامات وتقديم جميع التسهيلات عبر تأمين الأجهزة والكوادر المتخصصة لتبسيط إجراءات الطلاب.



عدد المشاهدات:1368( الأحد 21:55:49 2019/08/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 5:55 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...