الأحد22/9/2019
ص12:27:44
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )ماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”الشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضمات قبل 50 ألف سنة.. علماء يعيدون تشكيل "ابن عم الإنسان"نهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> مدرسة تستحق التقدير

محمد النعسان 
أرسل الينا أحد المواطنين ،رسالة طويلة مليئة بالشكر والثناء لمدرسة تعليمية خاصة موجودة في منطقة المهاجرين بدمشق..ونظراً لأهمية الحالة فقد قررنا اختصارها ونشرها لأنها تستحق حقيقة تسليط الضوء عليها لما تحمله في مضمونها من راحة للمواطن تفوق اي كلام.

يقول في رسالته:أنا رجل أعيش في منطقة كفرسوسة ؛ ولي إبن مصاب بحالة صحية تحتاج لرعاية واهتمام
أردت تسجيله في مدرسة خاصة قريبة من سكني كي أكون بجانبه ان حصل معه شيء لاسمح الله،وبالتالي اطمئن على وجوده مع جيرانه، إنما ولظرف قاهر اضطرني للتأخير فلم استطع تسجيله حينها؛فعلمت أن الوقت انتهى ولن أجد مكاناً لا فيها ولابغيرها بحكم الضغط الكبير على التسجيل. وحين قررت الذهاب نصحني الجميع ألا اتعب نفسي لان هكذا امور بحاجة لاستثناء من وزير التربية وحتى السيد الوزير لم يعد يعطي هكذا استثناءات خاصة ان ولدي لديه وضع صحي لن يقبل اجمالا بها ان يدرس بهذه المدرسة..فكيف اذا كان لايوجد مقاعد والوقت مستنزف...فأصابني الاحباط!
مع كل ذلك قابلت مديرها الذي استقبلني بحفاوة لفتتني، وشرحت له حالتي وظرفي وما حصل معي من تأخير لتسجيل ولدي والذي أصابني هذا الامر بهاجس يقلقني كل لحظة.
فما كان من المدير إلا أن ابتسم بلطافة وقال :أرجو أن تترك هذه المسالة لي..فقد تعلمنا وعلمنا مدرسينا  ان هدفنا الاول هو بناء الطالب بناء صحيحاً كي نفخر به في المستقبل وهذا ماوجهنا به قائدنا المفدى..اضافة لتوجيهات الوزارة الحالية بدعم الطلاب وتخيف معاناتاهم ولو على حساب راحتنا وقدرتنا..فكيف بطالب هو بأمس الحاجة كي نرعاه ونكون بجانبه ونعتني به دراسياً وصحياً ونفسياُ...لذلك اعتبر بأن ولدك تم تسجيله وبحسم خاص وأهلا وسهلا بكما.
ويختم حديثه المواطن: لم اصدق ماسمعت وعيناي تدمعان. ..بهذه البساطة تمت الامور واختصرت الاوقات وارتاحت النفوس...!
لاتتخيلوا سعادتي وفرحتي بهذا الكلام الذي اثلج صدري واعطاني تفاؤل للمستقبل اتمناه لكل اب في هذا الوطن العزيز. حقاً التعليم أخلاق قبل أن يكون مادة ..التعليم معاملة وانسانية ومحبة تبقى عالقة الى اللا نهاية..ومدرستي هذه حققت المقولة فاستحقت منا كل تقدير وثناء.
ولمن يهمه الامر..المدرسة اسمها النجاح الخاصة..والمدير اسمه زاهر غنيم.



عدد المشاهدات:1317( الثلاثاء 14:14:42 2019/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 11:51 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش المزيد ...