السبت21/9/2019
م19:16:14
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".برعاية الرئيس الأسد… المهندس خميس يفتتح الهيئة العامة لمشفى الأطفال بطرطوس بتكلفة مليار و200 مليون ليرةبالصور ...إسقاط طائرة مسيرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشماليبدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورمناورات إيرانية روسية صينية مشتركة في بحر عمان والمحيط الهندي"ثروات قبرص ملك لنا".. أردوغان يصعّد في شرق المتوسطبورصة طهران تغلق مرتفعة 3500 نقطة رغم الحظر الأميركيمحروقات: لا يوجد توجيه لرفع أسعار المشتقات النفطية محلياً رغم ارتفاعها عالمياًبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدمقتل لاجئ سوري على يد تركي في أضنه بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروت ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> تكريم الفائزين الأوائل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

كرمت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق اليوم الفائزين الأوائل والمشاركين في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية.

وحصل على المركز الأول في فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم من 8 سنوات إلى 11 سنة ميس محمد خير المصري من محافظة دمشق والمركز الثاني عمر عبد الله سعدية من دمشق والثالث نور إياد حاتم من اللاذقية.

 وفى فئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة حصل على المركز الأول كرم بوبو من اللاذقية والثاني على سعود من اللاذقية والثالث حسين بوسبيدت من دمشق.

وفي كلمة له أكد رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل العجمي أن المسابقة تأتي في إطار دعم مسيرة التعلم التقاني وتعليم الناشئة أصول البرمجة الحديثة وريادة الأعمال بهدف خلق جيل واع منتج وليس مستهلكاً للتكنولوجيا بتطبيقاتها وخدماتها المختلفة وبما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة على جميع المستويات في سورية وتطويرها.

 ولفت الدكتور العجمي إلى أن العالم يتجه نحو اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا وأن الجامعة ستطلق خلال الفترة القادمة مزيداً من المسابقات والنشاطات الداعمة لقدرة الشباب السورى والناشئة على المنافسة عالمياً فى مجال البرمجة.

 وتضمن حفل التكريم فقرات غنائية بعنوان “ألوان” قدمها أطفال جوقة “لونا” للغناء الجماعي التي تأسست عام 2003 وتضم أطفالاً من عمر 7 الى 12 سنة ولها عدد من المشاركات المحلية والعالمية.

وتخلل الحفل أيضاً عرض فيلم بعنوان الرقميون الأصلاء حول آلية مشروع مسابقة الماراثون ومراحله العلمية والشراكة بين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع وفيلم آخر عن التحضيرات للماراثون والجهود المبذولة في هذا الإطار.

حضر الحفل وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم والدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وحشد من أهالي المتسابقين.

وكان 141 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات شاركوا في اختبارات المرحلة النهائية لمسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 التي نظمها مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” على فترتين زمنيتين مدة كل منهما ثلاث ساعات في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

يذكر أن العشرة الأوائل من فئة اليافعين سيتم منحهم بطاقات التأهل المباشر إلى نهائي الأولمبياد العلمي السوري بمادة المعلوماتية لعام 2020 دون الخضوع للتصفيات المرحلية.



عدد المشاهدات:844( الاثنين 23:53:34 2019/08/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 7:14 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...