الأحد20/10/2019
ص1:6:10
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!قوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراق أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةالرئيس بوتين يجدد التأكيد على احترام وحدة سورية وسلامة أراضيهاألمانيا.. 15 ملثما يهاجمون مطعما ويصيبون 6 أشخاص توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبوفاة شاب في حادث مروري على طريق مطار دمشق الدولي الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتالدفاع الروسية: المسلحون يستهدفون 15 بلدة في 4 محافظات سوريةشاهد بالصور ماتركته قوات الاحتلال الأمريكية في إحدى قواعدهاوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> كيف تكتشفين تعرض ابنك للتنمر في الحضانة؟

منار محمد| تلجأ المرأة العاملة إلى وضع طفلها في الحضانة، حتى تستطيع التركيز في العمل أو إيجاد وقت للقيام بالأعمال المنزلية، وتحاول بكل الطرق اختيار مكان جيد يقدم الرعاية اللازمة إلى الطفل من اهتمام وتعليم وطعام ومعاملة جيدة، ورغم كل ذلك يمكن أن يتعرض الطفل للأذى سواء من المعلمات أو المربيات أو غيره من الأطفال في حالة غياب من يقوم برعايتهم.

ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين، فإن 10% على الأقل من الأطفال يتعرضون للتخويف بشكل منتظم خلال مرحلة الدراسة الأولى، وجزء من حدوث ذلك هو لوجود سلوكيات غير جيدة عند بعض الأطفال دون رعاية لمنعهم من ممارسته عند التعامل مع غيرهم من الأطفال.

ومع حدوث التنمر، يتعرض الطفل إلى مشاكل قد تكون خطيرة، وما يزيد خطورتها هو أنه بالرغم من كونه طفل إلا أنه يستطيع الإدراك جيدًا، ويظهر هذا من خلال شعور بالقلق أغلب الوقت واضطرابات في الأكل وقد يصل الأمر إلى عدم الرغبة في التحدث والخروج من المنزل.

وهناك عدة علامات تؤكد أن طفلك تعرض إلى التنمر والتخويف خلال تواجده في الحضانة، ذكرها موقع "every day family"، وهي:

- وجود كدمات بسيطة أو خدوش أو إصابات في الجسم لا يوجد تبرير لها خاصةً لو كان سلوك الطفل هادئ دائمًا.

- البكاء الشديد ورفض الذهاب إلى الحضانة ومحاولة الاختباء في المنزل.

- وجود مشاكل في المعدة تحدث نتيجة للشعور بالتوتر لفترة طويلة.

- مواجهة مشاكل في النوم والأكل.

- عودته من الحضانة بملابس ممزقة أو مفقودة أو متسخة لأكثر من مرة.

- حدوث تبول لاإرادي عدة مرات على غير العادة.

- وجود تغيرات مفاجأة في السلوك.

وإذا لاحظت الأم وجود هذه العلامات على الطفل بعد ذهابه إلى الحضانه أو بعض العلامات، فهناك عدة أشياء يمكنها فعلها لمساعدة الطفل، مثل:

- التحدث مع الطفل بعد عودته حول ما يحدث في الحضانة وطريقة تعامل المسؤولين عن الرعاية هناك وطريقة تعامل الأطفال الآخرين معه.

- عمل زيارات مفاجأة في أوقات غير مرتبة إلى الحضانة لرؤية ماذا يحدث للأطفال داخلها دون ترتيب أو تجهيز من العاملين هناك.

- تشجيع الطفل على التحدث مع المسؤولين عن الرعاية في حالة وجود طفل يسبب له الازعاج.

الشروق



عدد المشاهدات:1496( الجمعة 14:07:03 2019/10/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...