السبت14/12/2019
م16:0:29
آخر الأخبار
دعوات واسعة للتظاهر في العراق رفضاً للتدخلات الخارجيةالجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالسيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرالجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتلالمؤتمر القضائي يبحث تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائيةإقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرهامن أين لك هذا؟..تعميم لإبراز القضاة الجدد ما لديهم من أموالتوقعات بـ"يوم أسود" في أوروباالقوات الجوية الروسية تضع طيران الناتو تحت مراقبتهاوزير النفط: إنفراج في الغاز المنزلي.. وحتى الكهرباء قريباًاستقرار أسعار الذهب وسط تراجع الدولارمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةلاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةلماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودةإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة.احذر.. انفجار الأوعية الدموية....… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة مع قدوم فصل الشتاء ؟بعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعياهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!اكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدةشركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعاهزيمةٌ جديدة للولايات المتحدة في لبنان .....بقلم م. ميشيل كلاغاصيفي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الشباب والثقافة و التعليم >> كيف تكتشفين تعرض ابنك للتنمر في الحضانة؟

منار محمد| تلجأ المرأة العاملة إلى وضع طفلها في الحضانة، حتى تستطيع التركيز في العمل أو إيجاد وقت للقيام بالأعمال المنزلية، وتحاول بكل الطرق اختيار مكان جيد يقدم الرعاية اللازمة إلى الطفل من اهتمام وتعليم وطعام ومعاملة جيدة، ورغم كل ذلك يمكن أن يتعرض الطفل للأذى سواء من المعلمات أو المربيات أو غيره من الأطفال في حالة غياب من يقوم برعايتهم.

ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين، فإن 10% على الأقل من الأطفال يتعرضون للتخويف بشكل منتظم خلال مرحلة الدراسة الأولى، وجزء من حدوث ذلك هو لوجود سلوكيات غير جيدة عند بعض الأطفال دون رعاية لمنعهم من ممارسته عند التعامل مع غيرهم من الأطفال.

ومع حدوث التنمر، يتعرض الطفل إلى مشاكل قد تكون خطيرة، وما يزيد خطورتها هو أنه بالرغم من كونه طفل إلا أنه يستطيع الإدراك جيدًا، ويظهر هذا من خلال شعور بالقلق أغلب الوقت واضطرابات في الأكل وقد يصل الأمر إلى عدم الرغبة في التحدث والخروج من المنزل.

وهناك عدة علامات تؤكد أن طفلك تعرض إلى التنمر والتخويف خلال تواجده في الحضانة، ذكرها موقع "every day family"، وهي:

- وجود كدمات بسيطة أو خدوش أو إصابات في الجسم لا يوجد تبرير لها خاصةً لو كان سلوك الطفل هادئ دائمًا.

- البكاء الشديد ورفض الذهاب إلى الحضانة ومحاولة الاختباء في المنزل.

- وجود مشاكل في المعدة تحدث نتيجة للشعور بالتوتر لفترة طويلة.

- مواجهة مشاكل في النوم والأكل.

- عودته من الحضانة بملابس ممزقة أو مفقودة أو متسخة لأكثر من مرة.

- حدوث تبول لاإرادي عدة مرات على غير العادة.

- وجود تغيرات مفاجأة في السلوك.

وإذا لاحظت الأم وجود هذه العلامات على الطفل بعد ذهابه إلى الحضانه أو بعض العلامات، فهناك عدة أشياء يمكنها فعلها لمساعدة الطفل، مثل:

- التحدث مع الطفل بعد عودته حول ما يحدث في الحضانة وطريقة تعامل المسؤولين عن الرعاية هناك وطريقة تعامل الأطفال الآخرين معه.

- عمل زيارات مفاجأة في أوقات غير مرتبة إلى الحضانة لرؤية ماذا يحدث للأطفال داخلها دون ترتيب أو تجهيز من العاملين هناك.

- تشجيع الطفل على التحدث مع المسؤولين عن الرعاية في حالة وجود طفل يسبب له الازعاج.

الشروق



عدد المشاهدات:2233( الجمعة 14:07:03 2019/10/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2019 - 3:53 م

الأجندة
ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية المزيد ...