الاثنين20/1/2020
م19:53:48
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامعضو في البرلمان الأوروبي: نظام أردوغان دكتاتوري وعدوانيالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقالتجاري السوري: بدء تقديم الخدمات المصرفية في فرع 5 بحمص وعودة الفرع 4 لمقره السابق بعد ترميمهمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> العزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولى

كشف وزير التربية عماد العزب أنه سوف يتم التشدد بمنع استخدام الموبايلات في المدارس بعدما كان هناك تراخ في تطبيق القرار الخاص بذلك، موضحاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب سببها استخدام الموبايلات وخصوصاً أن هناك نسبة كبيرة من الطلاب يستخدمون هذه الأجهزة في المدارس من دون أن يذكر رقماً عن ذلك.

 

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد العزب أن تطبيق القرار سيكون بشكل تدريجي حتى لا تكون هناك مشاكل أثناء تطبيقه، وخصوصاً أن الطلاب اعتادوا أن يكون الموبايل جزءاً أساسياً معهم في ظل الأزمة التي عاشتها البلاد، مبيناً أنه في حال تمنع الطالب عن تطبيق القرار ستعتبر مخالفة ويترتب عليها عقوبة معينة كأي مخالفة يتم ارتكابها أثناء المدرسة.
وأشار العزب إلى ورود العديد من الشكاوى عن مشكلات بين الطلاب إلى الوزارة وأنه يتم التحقيق فيها، موضحاً أن قسماً منها غير دقيق بينما الشكاوى التي تثبت صحتها فإنه يجري العمل على حلها، مشيراً إلى أن أغلب المشاكل تتم معالجتها بشكل مباشر وسريع إلا ما قل وندر من المشاكل التي يتم تحويلها إلى الجهات المختصة.
وأضاف العزب: نحاول قدر المستطاع نشر برنامج توعوي عبر مديريتي البحوث العلمية والتوجيه والإرشاد أثناء الحصص الدرسية، ومن خلال موقع الوزارة الرسمي وصفحتها الرسيمة على «فيسبوك» والصفحات الأخرى للتواصل الاجتماعي التي من الممكن أن تؤدي رسالة في هذا الموضوع، معتبراً أن الموضوع مرتبط بالأهل أكثر مما هو مرتبط بالطلاب.
وبين أن بعض الأهالي يتبنون وجهة نظر ابنهم الطالب في حال ارتكب خطأ معيناً بينما هناك آخرون يقرون بالخطأ الذي ارتكبه ابنهم، مؤكداً أنه من الطبيعي أن تكون هناك مشاكل تقع يومياً على مستوى البلاد باعتبار أن عدد الطلاب أكثر من 4 ملايين على مستوى البلاد.
وفيما يتعلق بالمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة أخيراً أكد العزب أن عهد الواسطات انتهى وولى.
وفي الغضون أكد مصدر في أحد مخافر الشرطة في دمشق أن هناك العديد من المشاكل التي تحدث في المدارس، وأن معظم الضبوط التي يتم تنظيمها لمشاكل بين الطلاب تحدث داخل المدارس.
وأكد المصدر أن هناك بعض الطلاب يستخدمون الأدوات الحادة حتى إنه حدثت في حالة منها أن طلاباً في الثانوية اعتدوا على آخر في التعليم الأساسي لدرجة أن الثاني حدث له رضوض في الوجه، كما أن بعض الطلاب في إحدى المدارس استخدموا في مشاجرة في باحة المدرسة أدوات حادة ما أدى «إلى إصابة بعضهم».
ولفت المصدر إلى أن هناك العديد من المشاكل تحدث أيضاً من طلاب التعليم الأساسي، لافتاً إلى أنه يتم تنظيم الضبوط واستدعاء الأهالي لبيان أسباب المشاكل ووضعهم في صورة الوضع وخصوصاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب بسبب «البنات».
وشدد المصدر على ضرورة أن يتم ضبط هذه المشاكل والتشدد في مراقبة الطلاب في الباحات وخصوصاً أن هناك مدرسين مختصين لمراقبة الطلاب أثناء الفرص لمنع حدوث أي مشاكل.



عدد المشاهدات:2627( الأربعاء 07:16:21 2019/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 7:38 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...