الأربعاء8/4/2020
ص2:30:32
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة

لحظاتٌ هي الأجمل في رحلة العمر.. الأمنية التي طال انتظارها تكلّلت بفرح عميق.. فبعد الجهد والتعب آن الآوان لحصاد ثمارِ سنوات الدراسة الطويلة وباتَ اكتمال تحقيق الحلم الوردي وشيكاً.

هذا ما لمسناه في حفل تكريم طلاب الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة والبالغ عددهم 270 خريجاً من الاختصاصات التالية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والمعلوماتية والحاسوب وهندسة البترول)، الذي أُقيم على مسرح دار الأوبرا في دمشق برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم الذي حضر الحفل مع معاونه لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور شكري بابا، إضافة لعدد من رؤساء الجامعات الخاصة وشخصيات مهمة في مجال التعليم والبحث العلمي.

وفي كلمة لممثلة الطلاب الخريجين قالت راما السواح: "اليوم تبدأ الحياة حقاً.. اليوم نبحر بفخرٍ حاملين اسم الجامعة السورية الخاصة وحاملين أيضاً محبة الأساتذة الأفاضل.... جامعتي دفعتني وزملائي للبحث العلمي وأعلمت العالم أننا في سورية سنبقى دوماً على قيد الحياة". وفي ختام كلمتها شكرت السواح كل المعنيين في الجامعة على دعمهم المستمر كما توجهت بالشكر لأبطال الجيش العربي السوري صاحبي الفضل باستمرارنا حتى اليوم.

بدوره تقدّم رئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة السورية الخاصة وسيم غرز الدين بأخلص عبارات التهنئة والمباركة للطلاب الخريجين وأكد على أهمية ما قدمته الجامعة الخاصة من معطيات جديدة في مجال البحث العلمي قائلاً: "خلال السنوات الأخيرة انطلقت جامعتنا بخطواتٍ معروفة الأسس وواضحة المعالم، لم تكتفى فيها بتقديم المناهج في مجال الدراسة فقط بل تعدى ذلك إلى تنمية مهارات التواصل والقدرات اللغوية والمعرفية بمختلف مجالاتها، بالإضافة لإيفاد طلاب السنوات الأخيرة للجامعات الإقليمية والعالمية".

تخلّل الحفل عرض قصص نجاح الخريجين المتفوقين في فيديو خاص حمل كل معاني الإصرار والطموح، تلته كلمة لرئيس الجامعة السورية الخاصة الأستاذ الدكتور نذير إبراهيم بدأها بالترحيب بالحضور والمباركة للخريجين وذويهم وجاء فيها: "لكل بداية نهاية وكل النهايات تفتح وعداً لبدايةٍ جديدة... في كل نهاية ناجحة وعدٌ لبداية ناجحة أنتم اليوم تنالون شهادة التخرج في بداية لها أهمية خاصة... سعيدون جداً بما وصلتم إليه".

وأضاف: " نحن لسنا مانحي شهادات بل نخرّج عنصراً مهماً في المجتمع... هدفنا تخريج عناصر فاعلة لها دور مهم في قيادة المجتمع، قادرة على التفكير والتواصل وحل المشكلات".

وقد أشار الدكتور إبراهيم إلى تميّز الجامعة السورية الخاصة في مختلف المجالات على مستوى الجامعات السورية وإدخالها مفاهيم جديدة في التواصل والبحث العلمي وعملها على مشاريع جديدة ستشكل نقلة نوعية في هذا المجال.

اختُتمَ الحفل على أنغام موسيقى المايسترو كمال سكيكر وفرقة قصيد والمغني سومر نجار والمغنية شذى محمد، إيقاعُ فرحٍ شَكّل مع تفاعل الخريجين والحضور صورةَ الأمل الدائم بغدٍ أجمل.



عدد المشاهدات:2901( الجمعة 10:11:13 2020/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 8:58 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...