الثلاثاء31/3/2020
ص9:13:55
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالمقداد: الشعب يجب ان يختار المسار الذي ستتخذه سورية في المستقبل تجدد عصيان إرهابيي “داعش” في سجن مدرسة الصناعة بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه قسدأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءطهران: واشنطن تنفق الملايين على "داعش" و"صفقة القرن" وممرضوها يرتدون أكياس النفايات لمواجهة كوروناأكثر من 4300 إصابة و418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنسابدء صرف الرواتب في 10 كل شهر للمتقاعدين و23 للموظفينهيئة الضرائب والرسوم: تقديم التسهيلات للمستوردين لتأمين السلع الأساسية للسوق المحلية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهالحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> آية النجار.. طفلة من حمص تشق طريق العلم والحياة بقدميها

قدرها أن تولد بلا ذراعين ولكنها تحدت وصبرت وجعلت من قدميها معينا لها لتشق بهما طريق العلم والحياة حيث تجلس الطفلة آية النجار البالغة من العمر 11 عاما مع أقرانها اليوم بكل ثقة ومحبة واحترام متبادل لإتمام دراستها في الصف الخامس بمدرسة الشهيد عبد الرزاق بيرقدار في حي الصفصافة بحمص القديمة.

وكالة  سانا زارت الطفلة آية في مدرستها ورافقتها إلى بيتها القريب من المدرسة وبدت الإرادة والتصميم واضحين عليها للوصول إلى مبتغاها وحلمها حيث تقول إنها ترغب بأن تصبح في المستقبل رائدة فضاء.

آية تجعل كل من يراها من اقرانها وغيرهم يتعلم درسا حقيقيا في التصميم على النجاح والتفوق والصبر فلا عائق يقف أمامها حيث تلقى من المعلمين ورفاق الطفولة كل الحب والاحترام وكثير من رفيقاتها يتسابقن لمساعدتها وأن يكن دائما عونا لها.

آية بارعة في الكتابة والرسم أيضا فالوجوه الطفولية تعكس براءتها ونقاء سريرتها حيث تجلس بمساعدة رفيقاتها ومعلماتها على كرسي وتضع الدفتر على الأرض لتمسك القلم بأصابع قدميها وتخط ما يحلو لها.

وتقول مديرة المدرسة إيمان طليمات إن المدرسة تضم تلاميذ الحلقة الأولى ومع بداية الفصل الثاني انتقلت الطفلة آية إليها قادمة من مدرسة الشهيد أحمد الأحمد بسبب استقرار عائلتها في حي الصفصافة مشيرة إلى أنه تتم رعاية آية والاهتمام بها من قبل جميع القائمين على المدرسة وهي بدورها منحت رفيقاتها التفاؤل والأمل بغد نصنعه بالجد والصبر والإرادة.

وفي البيت تقول سماح النجار والدة الطفلة آية إنها فخورة بابنتها وبقية أبنائها حيث يسود العائلة كل الود والاحترام ومنذ الصف الأول هيأت طفلتها في البيت لتدخل المدرسة مستخدمة أصابع قدميها كحل لا بد منه وتأقلمت الصغيرة رويداً رويداً إلى أن أصبحت تستخدم قدميها بمهارة ومرونة أكبر حيث تستطيع الترفيه عن نفسها بممارسة بعض الألعاب الالكترونية عبر الجوال في وقت فراغها.

تمام الحسن



عدد المشاهدات:2233( السبت 08:02:25 2020/02/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 9:07 ص

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...