الثلاثاء31/3/2020
ص10:10:29
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالمقداد: الشعب يجب ان يختار المسار الذي ستتخذه سورية في المستقبل تجدد عصيان إرهابيي “داعش” في سجن مدرسة الصناعة بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه قسدأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءطهران: واشنطن تنفق الملايين على "داعش" و"صفقة القرن" وممرضوها يرتدون أكياس النفايات لمواجهة كوروناأكثر من 4300 إصابة و418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنسابدء صرف الرواتب في 10 كل شهر للمتقاعدين و23 للموظفينهيئة الضرائب والرسوم: تقديم التسهيلات للمستوردين لتأمين السلع الأساسية للسوق المحلية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> طاقة الرياح..والعنفات الريحية

صدر عن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-المركز العربي للتعريب والترجمة؛ كتاب علمي  بعنوان  (طاقة الرياح) للمؤلف الدكتور فريد سليم ابوحامد.

ويتحدث الكتاب عبر بنوده؛ عن الطاقة ودورها في حياة كوكب الارض من خلال الاستفادة منها والمحافظة على مصادرها وعدم الافراط في استنزاف مواردها من خلال استخدام الطاقات التقليدية  ،وظهور المهددات البيئية،ومن تلك الطاقات التي يجب الاهتمام بها والاستفادة منها : طاقة الرياح والعنفات الريحية.
وتتوزع بنود الكتاب من خلال مدخل عام الى علم العنفات الريحية وماتحمله من افكار مثل واقع الرياح ومستقبلها وتصنيف العنفات الريحية ومكوناتها وآلية صناعتها.و من ثم عرج إلى المفاهيم الاساسية وتقييم امكانية طاقة الرياح ؛ من ثم إلى الاداء الايروديناميكي للعنفات الريحية ؛ والى الاحمال والاجهادات المركبة ثم أخيراً المزارع الريحية والبرامج المستخدمة في زراعتها .
وفي تصريح خاص للاعلاميين قال المؤلف الدكتور فريد ابوحامد:
ياتي إصدار هذا الكتاب انسجاماً مع التوجهات العالمية في حماية البيئة وتوليد الطاقة النظيفة وفي مقدمتها طاقة الرياح..و التي أصبحت خلال عقود بسيطة من الزمن ؛ التقنية الاسرع نمواً من بين مصادر الطاقات  المتجددة في العالم .ليترافق هذا الازدهار المميز بتصنيع عنفات ذات استطاعات عالية والتوسع في اقامة مزارع ريحية وشاطئية وبحرية.
وأضاف أبو حامد:
الهدف الأساسي من هذا الكتاب تلبية احتياجات طلابنا بمختلف الاختصاصات  في الجامعات العربية عامة، والسورية خاصة، وللباحثين والمهتمين في هذا المضمار .وهومن المراجع التي يمكن الاعتماد عليها في دراستهم وأبحاثهم ويشكل علامة فارقة و خلاصة تجربة تمتد على مدى عقود زمنية في هذا الجانب.
وختم الدكتور فريد حديثه قائلاً:
اتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاز وإنجاح هذا العمل العلمي الوطني حتى وصل بحلته الجديدة  و الأنيقة لأيدي القراء الأعزاء وأتمنى من أعماق قلبي ان يكون مناراً حقيقياً نافعاً لكل محب في هذا الوطن الغالي و المسيج بأبناءه وعلمائه وباحثيه من أجل ان ننطلق به نحو التطور والحضارة والابداع  وأن نرتقي به نحو الأفضل خاصة في هذه الظروف التي نحن بأمس الحاجة لأي فكرةٍ تساهم في دعم اقتصادنا الوطني وراحة شعبنا وسعادته ورفده بمختلف الطرق التي تساهم في دعم مسيرته ومعيشته وحياته والارتقاء بها نحو الافضل.  كذلك أن يكون هذا المؤلف رديفاً نافعاً لمكتبتنا العربية.
يذكر أن الدكتور فريد ابو حامد من المدرسين الأكفاء والقديرين في جامعة دمشق.. كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وله باع طويل في مجالات العلم البحث العلمي من خلال إقامته للعديد من الندوات والمؤتمرات والمؤلفات والأبحاث العلمية الدقيقة.



عدد المشاهدات:1937( الاثنين 21:40:53 2020/02/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 9:19 ص

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...