الاثنين21/8/2017
م19:3:52
آخر الأخبار
ثمارها تظهر قريباً.. اتصالات روسية سعودية لتشكيل وفد موحد للمعارضة السوريةمن هو السعودي الذي أدرجته واشنطن أخيرا على قائمة الإرهابشخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية مصرية تطالب بعودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسورية كاملةلافروف: أهداف روسيا ومصر في الشرق الأوسط متطابقةالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءانطلاق أعمال ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأول… التأسيس لحالة من التشاركية في مجال بناء الاقتصادالوزير حيدر يلتقي أهالي منطقة دبسي عفنان بريف الرقة: الباب مفتوح أمام كل من ضل الطريق للعودة إلى حضن الوطن بوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةالشرطة الفرنسية: سيارة تدهس حشدا في موقف للحافلات بمارسيليا ومقتل شخصالقبض على يونس أبو يعقوب منفذ هجوم برشلونة- صورحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6» العثور على جثة مطعونة باكثر من ٣٠ طعنة في جرمانا...والقاء القبض على الفاعلين نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يستهدف بؤرا لإرهابيي (داعش) في جرود القلمون ويقضي على أعداد منهم بدير الزور و يدمر آليات للتنظيم بريفي حمص وحماةخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري و المقاومة اللبنانية على "قرنة شعبة عكو" الاستراتيجية في جرود الجراجير، والتي تشرف على كامل المنطقة الجنوبية طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"

إنها المرة الأولى التي تطل فيها النجمة المخضرمة "نجلاء فتحي" شخصياً من خلال الدورة الأولى لـ "مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة"( بين 20 و26 شباط/ فبراير الجاري) الذي يكرمها رافعة الرأس بما قدمته على مدى نصف قرن من العطاء الدرامي(بدءاً من العام 66)

ويصدر كتاب عنها صاغه السيناريست"عاطف بشاي" تحت عنوان"نجلاء زهرة الرومانسية"حيث جمع إسميها الحقيقي والفني.

الواقع أن الفضل يعود في إقناع "نجلاء" بالحضور إلى رئيسة شرف المهرجان "إلهام شاهين" التي تتابع كل التفاصيل في الدورة الأولى، وواكبت التحضير لكتاب عن "نجلاء" يختصر مشوارها الفني بـ 16 فصلاً أورد فيه الكاتب "عاطف بشاي" كل ما يخدم شخصيتها من أحداث سجّلت الإنطلاقة فاللمعان وصولاً إلى الإستقرار في المقدمة نجمة من نوع خاص.

لجنتا تحكيم لمسابقتي الأفلام الطويلة(13 شريطاً) والقصيرة(18 شريطاً) ترأس الأولى المخرجة المصرية "هالة خليل"، وتتولّى الثانية الإيطالية "ناتالي بيانشير" ومعها في العضوية الكاتبة المصرية "وسام سليمان"، والمخرجة الإماراتية "نجوم الغانم"، وأعطيت الجوائز الممنوحة قيمة خاصة لجهة إطلاق أسماء رائدات سينمائيات على كل جائزة، فجائزة أفضل فيلم تحمل إسم "آسيا داغر"، وجائزة أحسن ممثلة بإسم "سعاد حسني"، وجائزة أحسن ممثل بإسم "نادية لطفي"، وجائزة أحسن سيناريو بإسم "لطيفة الزيات"، جائزة التحكيم بإسم المونتيرة "رشيدة عبد السلام"، كما تمنح جائزة خاصة بإسم المجلس القومي للمرأة، خصوصاً وأن العام الجاري يحمل عنوان"عام المرأة".

المهرجان يفتتحه فيلم "ليلى بنت الصحراء" بطولة وإخراج "بهيجة حافظ" التي أطلقت الفيلم قبل ثمانين عاماً عن نص كتبته مع "محمود الأحمدي"، وإختارت لأدواره كبار الزمن الجميل: "حسين رياض"، "راقية إبراهيم"، "زكي رستم"، "عباس فارس"، "محمد بيومي"، "جانيت حبيب" ، "جميل حسين"، وحضر غناء "أحمد عبد القادر".وتقرر أن يكون فيلم الختام عن النجمة العالمية المولودة في مصر"داليدا"، وهو يحمل إسمها"dalida" للمخرجة ليزا أزولوس، وتلعب الدور الرئيسي sviv alvitti في شريط مدته ساعتان و4 دقائق.

هدية المهرجان كتاب وضعه الزميل المخضرم سمير فريد بعنوان" دليل المخرجات في السينما العربية".

سبوتنيك



عدد المشاهدات:2492( الاثنين 05:32:33 2017/02/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:03 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب المزيد ...