الخميس21/9/2017
م20:47:23
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشق إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> أمل عرفة لـ mtv: العين بالعين والبادئ أظلم!

وسام كنعان | تردّد على لسان أكثر من منتج سوري ما سمعوه في أروقة قناة mtv عن نية الأخيرة التوقف كلياً عن شراء الدراما السورية. على الرغم من أنّه ربّما ليس من حق أحد سوى المموّلين التدخل في خيارات «قناة المرّ» أو العتب عليها، أو التعاطي معها بمنطق ضرورة تحمّل ولو جزء صغير من الهم السوري، لأنّها كغيرها من القنوات الفضائية العربية التجارية، غير المعنية بقضايا العرب وكوارثهم، كونها منكبّة على رعاية مصالحها المالية أوّلاً، والسياسية ثانياً...

مع العلم بأنّه سبق لـ mtv أن كرّست مفهوم العنصرية تجاه السوريين في أكثر من مناسبة، لدرجة أنّها هاجمت مسلسلاً رفيع المستوى مثل «غداً نلتقي» (إياد أبو الشامات ورامي حنا) بحجة أنّ بطلة الحكاية تقول إنّها لا تحب سماع فيروز لأنّ صوتها يذكّرها بصباحاتها المسحوقة بالفقر!

على أيّ حال، قررت mtv إلغاء المادة السورية ضمن خطتها الجديدة، لكنّها لم تستبعد حتى الآن الضيوف السوريين عن استديواتها. رغم رفضها شراء مسلسل «سايكو» (تأليف أمل عرفة التي تشارك في البطولة وزهير قنوع، وإخراج كنان صيدناوي) بعد كل ما سمعه فريق العمل من إطراء من إدراة القناة لدى عرضه عليها، وجّهت «قناة المرّ» أخيراً دعوة إلى نجمة المسلسل ومؤلفته والشريكة في إنتاجه، لتحلّ ضيفة على أكثر من برنامج على شاشتها، من دون أن تفوز بموافقة النجمة السورية.
آخر هذه الدعوات كانت قبل أيّام للمشاركة في برنامج «حديث البلد» مع منى أبو حمزة (الخميس ــ 21:30)، ليأتي رد عرفة حاسماً بالرفض: «طالما أنّ القناة لا تريد تصدير الممثل السوري في مهنته الأساسية، لا يجوز أن تستضيفه في برامجها. وإن كان عيباً بالنسبة للقناة أن تشتري بضاعته الفنية، فكيف تُسمح له المشاركة في برامجها؟! هذا المبدأ لا ينسجم مع قناعاتي كونه تناقضاً صارخاً في سياسة المحطة أصلاً».
في اتصال مع «الأخبار»، قالت أمل (الصورة) إنّه «بالنسبة إلى مسلسل «سايكو»، وصلت إلى درجة ساهمت فيها بأجري ومبلغ كبير لإنجاز المسلسل، وهذه تجربة إنتاج لن تتكرّر. الوعود الكبيرة لم تتحقق والثقة المطلقة بالتسويق لم تكن في مكانها. وبما أنّ العمل السوري صار منبوذاً اليوم للأسف من قبل غالبية المحطات، فيجب أن نتعاطى مع تلك القنوات من منطلق المصلحة الجماعية وليس الفردية». وأضافت: «سواء سوِّق مسلسلي أو بقي في الدرج، لن يثنيني ذلك عن المثابرة لتقديم فن راقٍ اعتاده الجمهور منّي، خصوصاً أنني خضعت في هذا العمل لدورة ممثل عالية المستوى، ووضعت خلاصة تجربتي في الكتابة والتمثيل، وهو المهم بالنسبة لي».
إذاً، هي خطوة غير مسبوقة ودعوة حقيقية لإعادة ترتيب أوراق الممثل السوري. وكأنّ نجمة «خان الحرير» (نهاد سيريس، وهيثم حقي) تطلب من جميع زملائها من النجوم السوريين مقاطعة المحطات التي تعيث خراباً بصناعتهم ومصدر رزقهم. فلا بد من الوقوف بصلابة ومواجهتها بجوهر سياساتها الدرامية الجائرة التي تزيد الخناق على شريحة من الشعب السوري، باعتبار أنّ الدراما صناعة تساهم بفتح آلاف البيوت. لذا، لا بد من توحيد الكلمة من قِبل الممثلين السوريين والاعتذار عن عدم قبول دعوات تلك الفضائيات، وإن كانت تلك اللقاءات ترجع بنفع مالي على النجم بشخصه. لكّنها في الحقيقة تستثمر نجوميته التي حصدت من خلال دراما بلاده، وتدير الظهر كلياً للصناعة والمصلحة الجماعية للقائمين عليها والعاملين فيها.

"الاخبار"



عدد المشاهدات:3571( الجمعة 21:11:29 2017/07/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 8:44 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...