الثلاثاء17/10/2017
ص4:50:39
آخر الأخبار
البِشمرغة الكُرديّة تَفقد هَيبتها وسُمعتها معًا بعد استعادة لآبار نِفط كركوك ومَطارها العَسكري.. واستقالة البرزاني غَير مُستبعدة..لبنان: اعترافات 3 عملاء لإسرائيل ألقي القبض عليهم قبل أيامالبنتاغون يطالب بغداد وإربيل بوقف التصعيد العسكريالقوات العراقية تسيطر على مناطق واسعة من كركوك دون مواجهاتصباغ: دماء السوريين التي أريقت دفاعاً عن سورية تمثل في الوقت ذاته دفاعاً عن دول العالم وشعوبهبرعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية بمعاهدها الثلاث الجوي والملاحي والفنيبتوجيه من السيد الرئيس ...الهلال يتفقد قرى ريفي حلب الشرقي والرقة الغربيقيادة الحزب تكرم أسر شهداء ريف حلب الشرقي...الهلال: بدماء الشهداء الزكية حققنا النصر على الإرهاب وداعميههذا ما طلبته تركيا من النصرة في إدلب ..مقتل شخص وإصابة اثنين في عملية طعن بلندند. دريد درغام : نشر المعلومة السليمة والثقة بالمؤسسات الرسمية بداية الحل لمواجهة الـ "حيتان"ارتفاع أسعار الأرز وزيت الزيتون والبيض في الأسواق المحلية…والتجارة الداخلية تبررلماذا تَصدّت الصّواريخ السوريّة لطائرات إسرائيليّة اخترقت أجواء لبنان؟ وهل نَحن أمام استراتيجيّةِ رَدعٍ جديدة وكيف سَيكون الرّد المقبل؟متى تعود سورية للحضن العربي....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهسوري ينتحر بطريقة مروعة في تركيا (فيديو)بالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتقدم في عملياته ضد فلول داعش غرب الميادينخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري على بلدة الحسينية شمال دير الزور واحكامه الطوق على ما تبقى من فلول داعش داخل بعض أحياء المدينةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال! جمال العلي يخاف من طيف زوجتهمها المصري: بسام كوسا الأقرب إلى قلبيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”علماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرض 3 خطوات لحماية كلمة السر من القرصنةالأميركي وداعش والأكراد ثقوب سوداء أم أفول مضطرب؟ .....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> بالأسماء: نجوم لم يغادروا سوريا خلال الحرب وآخرون عادوا إليها

فضّل العديد من الفنانين السوريين ترك سوريا والاستقرار بين بيروت ودبي والقاهرة، وذلك بعد مضي وقت على اندلاع الأزمة السورية، في حين اختار آخرون البقاء رغم كل صعوبات العيش، وتراجع الدراما السورية في فترات، بالإضافة إلى انخفاض الكم الإنتاجي، بينما وجد البعض أنه لا يستطيع الابتعاد أكثر عن دمشق، فاختار العودة والإقامة من جديد، وفي ما يلي نستعرض أهم الفنانين السوريين الذي بقوا في سوريا او غادروها، وحتى الذين غادروا وعادوا بعد فترة قصيرة .
 

أبرز النجوم الذين لم يغادروا

لعل من أبرز النجوم والنجمات الذين لم يغادروا سوريا خلال الأزمة والحرب دريد لحام، وسلاف فواخرجي، وعباس النوري، وبسام كوسا، ومنى واصف، وأيمن زيدان، وشكران مرتجى، وفادي صبيح، وميلاد يوسف، ويزن السيد، وجيني اسبر، وديمة قندلفت، ونادين خوري، ومعتصم النهار، ومحمود نصر، ومصطفى الخاني، وميسون أبو أسعد، ومحمد وأحمد الأحمد، ومحمد حداقي، وسلمى المصري، حيث فضّل هؤلاء برفقة عدد كبير آخر من الفنانين، البقاء في سوريا والعمل في الدراما السورية رغم كل الصعوبات، حيث شاركوا في الأعمال التي تم إنتاجها في سوريا، بالإضافة إلى مشاركة بعضهم في الدراما المشتركة، ولكن سرعان ما كانوا يعودون إلى دمشق، بعد انتهاء تصوير مسلسلاتهم في الخارج .

نجوم غادروا وعادوا
وفي الوقت نفسه، ومع اشتداد الأزمة السورية، اختار عدد من النجوم و النجمات المغادرة، والعمل في الدراما المشتركة والعربية، ولكنهم عادوا بعد سنوات قليلة للاستقرار في دمشق من جديد، ويبرز في مقدمتهم سلافة معمار، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وكاريس بشار، وجلال شموط، نظلي الرواس، حيث استقر هؤلاء بين بيروت ودبي، لكنهم سرعان ما عادوا بعد فترة للاستقرار في دمشق، والتركيز على الدراما السورية فقط، حيث شاركوا بعدد كبير من الأعمال الدرامية السورية خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة لمشاركة بعضهم بالدراما المشتركة .

نجوم استقروا بالخارج ولم يشاركوا بأعمال سوريّة
وعلى صعيد آخر اختار عدد من النجوم الاستقرار التام خارج سوريا منذ بدايات الحرب، ولم يشاركوا بأي عمل تم تصويره في سوريا، رغم تلقي عدد منهم عروضًا للمشاركة، ومنهم: باسل خياط، وتيم حسن، وقصي خولي، وعابد فهد، وديمة الجندي، وديمة بياعة، والذين تلقوا العديد من العروض للمشاركة بالدراما السورية، إلا أنهم لم يقبلوها بسبب عدم مناسبة العروض المالية في أغلب الأحيان، في حين يقوم الجميع ما عدا باسل وديمة بياعة وتيم، بزيارة سوريا بين الحين و الآخر .
في حين يقيم النجم قيس الشيخ نجيب بشكل دائم خارج سوريا، وكان بصدد المشاركة بمسلسل " قناديل العشاق " كأول عمل له يصور داخل سوريا، إلا أنّ أصواتًا بين الممثلين السوريين وفي نقابة الفنانين، تعالت للمطالبة بأحقية الفنانين المقيمين في الداخل بالمشاركة بالدراما السورية، بدلًا من المقيمين في الخارج .
كما استقر عدد من الفنانين السوريين في الخارج بشكل دائم، ولا يزورون سوريا إطلاقًا، وذلك بسبب المواقف السياسية، ومنهم: جمال سليمان، و مكسيم خليل، و سوسن أرشيد، و سامر المصري، والذين يشاركون بالدراما العربية والمصرية، بينما اختار آخرون البقاء في أوروبا بعيدًا عن أي شيء، ومنهم: رامي حنا، وإياد أبو الشامات، و جهاد عبده، الذي يعمل بشكل متقطع في السينما العالمية، كما اختار نجوم مثل ياسر العظمة، الإقامة الدائمة في مصر منذ بدء الأزمة السورية.

بين الخارج ودمشق
وعلى صعيد آخر، فإنّ العديد من النجوم السوريين، يتنقلون بين سوريا وأماكن إقامتهم وإقامة عائلاتهم، حيث انهم يشاركون بالدراما السورية ولكنهم ليسوا مقيمين في سوريا بشكل دائم، ومنهم: باسم ياخور الذي يقضي أغلب وقته بالتصوير في سوريا ولبنان، ولكنه مقيم بدبي، و كذلك نسرين طافش المقيمة في دبي، والتي تصور أعمالها في دمشق و تعود للخارج، ورشيد عساف الذي يزور عائلته المقيمة في الولايات المتحدة، بينما يعود للتصوير في سوريا.

موقف النقابة
ولا يوجد شيء رسمي من قبل نقابة الفنانين حول أحقية عمل الفنانين المقيمين في الخارج بالدراما السورية، لكنّ هناك أصواتًا تتعالى من قبل عدد من الممثلين، والذين يؤكدون أنّ الأحقية بالمشاركة بالدراما السورية ،هي للفنان المقيم داخل سوريا وعاش ظروف الحرب والازمة، على الفنانين المقيمين في الخارج .

سيدتي



عدد المشاهدات:5063( الثلاثاء 10:33:44 2017/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2017 - 3:47 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

 التحالف الأمريكي ينتهي من تطهير  الرقة من المدنيين.. وينقل دواعشه إلى جبهات القتال مع الجيش للسوري في ديرالزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...