الخميس19/7/2018
ص7:11:59
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدخروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلبإخراج 13 حالة إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ونقلها إلى مشافي حلبنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21إنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبههل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةالعثور على أسلحة إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في بلدة عقرب بريف حماةبالصور | المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتانوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!منع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> بالأسماء: نجوم لم يغادروا سوريا خلال الحرب وآخرون عادوا إليها

فضّل العديد من الفنانين السوريين ترك سوريا والاستقرار بين بيروت ودبي والقاهرة، وذلك بعد مضي وقت على اندلاع الأزمة السورية، في حين اختار آخرون البقاء رغم كل صعوبات العيش، وتراجع الدراما السورية في فترات، بالإضافة إلى انخفاض الكم الإنتاجي، بينما وجد البعض أنه لا يستطيع الابتعاد أكثر عن دمشق، فاختار العودة والإقامة من جديد، وفي ما يلي نستعرض أهم الفنانين السوريين الذي بقوا في سوريا او غادروها، وحتى الذين غادروا وعادوا بعد فترة قصيرة .
 

أبرز النجوم الذين لم يغادروا

لعل من أبرز النجوم والنجمات الذين لم يغادروا سوريا خلال الأزمة والحرب دريد لحام، وسلاف فواخرجي، وعباس النوري، وبسام كوسا، ومنى واصف، وأيمن زيدان، وشكران مرتجى، وفادي صبيح، وميلاد يوسف، ويزن السيد، وجيني اسبر، وديمة قندلفت، ونادين خوري، ومعتصم النهار، ومحمود نصر، ومصطفى الخاني، وميسون أبو أسعد، ومحمد وأحمد الأحمد، ومحمد حداقي، وسلمى المصري، حيث فضّل هؤلاء برفقة عدد كبير آخر من الفنانين، البقاء في سوريا والعمل في الدراما السورية رغم كل الصعوبات، حيث شاركوا في الأعمال التي تم إنتاجها في سوريا، بالإضافة إلى مشاركة بعضهم في الدراما المشتركة، ولكن سرعان ما كانوا يعودون إلى دمشق، بعد انتهاء تصوير مسلسلاتهم في الخارج .

نجوم غادروا وعادوا
وفي الوقت نفسه، ومع اشتداد الأزمة السورية، اختار عدد من النجوم و النجمات المغادرة، والعمل في الدراما المشتركة والعربية، ولكنهم عادوا بعد سنوات قليلة للاستقرار في دمشق من جديد، ويبرز في مقدمتهم سلافة معمار، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وكاريس بشار، وجلال شموط، نظلي الرواس، حيث استقر هؤلاء بين بيروت ودبي، لكنهم سرعان ما عادوا بعد فترة للاستقرار في دمشق، والتركيز على الدراما السورية فقط، حيث شاركوا بعدد كبير من الأعمال الدرامية السورية خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة لمشاركة بعضهم بالدراما المشتركة .

نجوم استقروا بالخارج ولم يشاركوا بأعمال سوريّة
وعلى صعيد آخر اختار عدد من النجوم الاستقرار التام خارج سوريا منذ بدايات الحرب، ولم يشاركوا بأي عمل تم تصويره في سوريا، رغم تلقي عدد منهم عروضًا للمشاركة، ومنهم: باسل خياط، وتيم حسن، وقصي خولي، وعابد فهد، وديمة الجندي، وديمة بياعة، والذين تلقوا العديد من العروض للمشاركة بالدراما السورية، إلا أنهم لم يقبلوها بسبب عدم مناسبة العروض المالية في أغلب الأحيان، في حين يقوم الجميع ما عدا باسل وديمة بياعة وتيم، بزيارة سوريا بين الحين و الآخر .
في حين يقيم النجم قيس الشيخ نجيب بشكل دائم خارج سوريا، وكان بصدد المشاركة بمسلسل " قناديل العشاق " كأول عمل له يصور داخل سوريا، إلا أنّ أصواتًا بين الممثلين السوريين وفي نقابة الفنانين، تعالت للمطالبة بأحقية الفنانين المقيمين في الداخل بالمشاركة بالدراما السورية، بدلًا من المقيمين في الخارج .
كما استقر عدد من الفنانين السوريين في الخارج بشكل دائم، ولا يزورون سوريا إطلاقًا، وذلك بسبب المواقف السياسية، ومنهم: جمال سليمان، و مكسيم خليل، و سوسن أرشيد، و سامر المصري، والذين يشاركون بالدراما العربية والمصرية، بينما اختار آخرون البقاء في أوروبا بعيدًا عن أي شيء، ومنهم: رامي حنا، وإياد أبو الشامات، و جهاد عبده، الذي يعمل بشكل متقطع في السينما العالمية، كما اختار نجوم مثل ياسر العظمة، الإقامة الدائمة في مصر منذ بدء الأزمة السورية.

بين الخارج ودمشق
وعلى صعيد آخر، فإنّ العديد من النجوم السوريين، يتنقلون بين سوريا وأماكن إقامتهم وإقامة عائلاتهم، حيث انهم يشاركون بالدراما السورية ولكنهم ليسوا مقيمين في سوريا بشكل دائم، ومنهم: باسم ياخور الذي يقضي أغلب وقته بالتصوير في سوريا ولبنان، ولكنه مقيم بدبي، و كذلك نسرين طافش المقيمة في دبي، والتي تصور أعمالها في دمشق و تعود للخارج، ورشيد عساف الذي يزور عائلته المقيمة في الولايات المتحدة، بينما يعود للتصوير في سوريا.

موقف النقابة
ولا يوجد شيء رسمي من قبل نقابة الفنانين حول أحقية عمل الفنانين المقيمين في الخارج بالدراما السورية، لكنّ هناك أصواتًا تتعالى من قبل عدد من الممثلين، والذين يؤكدون أنّ الأحقية بالمشاركة بالدراما السورية ،هي للفنان المقيم داخل سوريا وعاش ظروف الحرب والازمة، على الفنانين المقيمين في الخارج .

سيدتي



عدد المشاهدات:5339( الثلاثاء 10:33:44 2017/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 7:10 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...