الأحد25/2/2018
ص7:43:51
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالقرار لا يشمل «النصرة وداعش » … الجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الارارضي السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> أسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنية

يقدم الفنان أسعد فضة ضمن كتابه “إطلالة على الذاكرة” الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب مذكرات شخصية تتضمن أهم المحطات في مسيرته الفنية التي امتدت زهاء خمسين عاماً.

ويكتسب الكتاب أهمية كونه يقدم من خلال ذكريات حياة الفنان فضة ما يشبه سيرة حياتية لفني المسرح والسينما في سورية وتطورهما ومعاناة العاملين فيهما وانعكاس التغيرات الاجتماعية والسياسية عليهما ويأتي ذلك كله بلغة جميلة وبصورة شائقة وممتعة تشد القارئ.

ومن قريته الصغيرة بدأ فضة يروي قصة حياته مستذكرا والدته ويومه الأول في المدرسة والأحلام التي كبرت معه وحبه للعمل والمعرفة ودور محيطه الاجتماعي في تكوينه النفسي والفني والوجداني والمعرفي.

ويتحدث فضة عن عمله وهو صغير في الميناء وتأثير ذلك على شخصيته واكتسابه الخبرة بالناس ومعادنهم منذ الصغر وتعلمه في مدارس اللاذقية والدريكيش وحصوله على التفوق الذي أهله للدراسة في مصر أيام الوحدة.

ويحكي فضة بحب وشوق كبيرين عن الأيام التي قضاها في مصر أثناء فترة الدراسة وعلاقته بالوسط الفني والثقافي في ذلك الوقت.

ومن دمشق تبدأ رحلة أسعد فضة العملية حيث بدأ من المسرح ممثلاً ومخرجاً من خلال مسرحية الأخوة لينتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما عبر عمله الأول انتقام الزباء الذي أدى فيه شخصية القائد زبداي ليكمل مسيرة نجاح كبير عبر عدة شخصيات بقيت عالقة في ذاكرة الجمهور من عز الدين القسام وأبو كامل وابن الوهاج وهزاع الدباك وغيرها.

وفي السينما كان لأسعد فضة حضور قوي عبر فيلم ليالي ابن آوى والذي نال عليه جائزة أفضل ممثل ضمن مهرجان دمشق السينمائي إضافة إلى دوره في فيلمي رسائل شفهية وقمران وزيتونة.

ويعرج فضة في كتابه على الأعمال الإدارية التي أوكلت إليه من إدارة المسرح القومي ومديرية المسارح والموسيقا ونقابة الفنانين ومهرجان دمشق للفنون المسرحية ومهرجان بصرى الدولي ومهرجان المحبة والمركز الدولي للمسرح في سورية ولجنة المسرح في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب.

ويختتم الفنان فضة كتابه بعرض مقتطفات من شهادات التكريم التي نالها طوال مسيرته الفنية.

ميس العاني



عدد المشاهدات:1865( الخميس 13:06:45 2017/10/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 7:41 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...