الأربعاء19/9/2018
م15:19:59
آخر الأخبار
مواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس الإدارة المحليةالأمم المتحدة وواشنطن وبرلين وطهران رحبوا باتفاق إدلب ودعوا لتنفيذه … شويغو: بدء العمل على إنشاء نظام أمن جديد في المحافظةعددهم لا يزال قليلاً .. تدمر تستقبل الزوار السوريين والأجانب من جديدالجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي- فيديوأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلبتحطم مقاتلة "ميغ-31" وسط روسيابدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟خسارة روسية لا تلغي التفاهمات...بقلم يحيى دبوقالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسانسرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر تركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> أسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنية

يقدم الفنان أسعد فضة ضمن كتابه “إطلالة على الذاكرة” الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب مذكرات شخصية تتضمن أهم المحطات في مسيرته الفنية التي امتدت زهاء خمسين عاماً.

ويكتسب الكتاب أهمية كونه يقدم من خلال ذكريات حياة الفنان فضة ما يشبه سيرة حياتية لفني المسرح والسينما في سورية وتطورهما ومعاناة العاملين فيهما وانعكاس التغيرات الاجتماعية والسياسية عليهما ويأتي ذلك كله بلغة جميلة وبصورة شائقة وممتعة تشد القارئ.

ومن قريته الصغيرة بدأ فضة يروي قصة حياته مستذكرا والدته ويومه الأول في المدرسة والأحلام التي كبرت معه وحبه للعمل والمعرفة ودور محيطه الاجتماعي في تكوينه النفسي والفني والوجداني والمعرفي.

ويتحدث فضة عن عمله وهو صغير في الميناء وتأثير ذلك على شخصيته واكتسابه الخبرة بالناس ومعادنهم منذ الصغر وتعلمه في مدارس اللاذقية والدريكيش وحصوله على التفوق الذي أهله للدراسة في مصر أيام الوحدة.

ويحكي فضة بحب وشوق كبيرين عن الأيام التي قضاها في مصر أثناء فترة الدراسة وعلاقته بالوسط الفني والثقافي في ذلك الوقت.

ومن دمشق تبدأ رحلة أسعد فضة العملية حيث بدأ من المسرح ممثلاً ومخرجاً من خلال مسرحية الأخوة لينتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما عبر عمله الأول انتقام الزباء الذي أدى فيه شخصية القائد زبداي ليكمل مسيرة نجاح كبير عبر عدة شخصيات بقيت عالقة في ذاكرة الجمهور من عز الدين القسام وأبو كامل وابن الوهاج وهزاع الدباك وغيرها.

وفي السينما كان لأسعد فضة حضور قوي عبر فيلم ليالي ابن آوى والذي نال عليه جائزة أفضل ممثل ضمن مهرجان دمشق السينمائي إضافة إلى دوره في فيلمي رسائل شفهية وقمران وزيتونة.

ويعرج فضة في كتابه على الأعمال الإدارية التي أوكلت إليه من إدارة المسرح القومي ومديرية المسارح والموسيقا ونقابة الفنانين ومهرجان دمشق للفنون المسرحية ومهرجان بصرى الدولي ومهرجان المحبة والمركز الدولي للمسرح في سورية ولجنة المسرح في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب.

ويختتم الفنان فضة كتابه بعرض مقتطفات من شهادات التكريم التي نالها طوال مسيرته الفنية.

ميس العاني



عدد المشاهدات:2084( الخميس 13:06:45 2017/10/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 2:35 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) المزيد ...