الجمعة24/11/2017
م16:41:4
آخر الأخبار
أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءعمر البشير من سوتشي..السلام غير ممكن من دون الأسد41 نائبا تونسيا يرفضون بيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانية الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاًقمة سوتشي تفتح مسار «الحوار الوطني» ...«هيئة» معارضة جديدة في الرياضمجلس الشعب يقر قانون بتمديد مهلة الإيجارات لثلاث سنواتالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سعد زخيا سفيرا للبنان لدى سوريةبيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريبا أردوغان لا يستبعد اتصالات مستقبلية مع الأسد حول مسألة كرد سورياتعاون بين "سيرونيكس" وشركة إيرانية لتصنيع شاشات بـ 6 قياسات وزير الكهرباء يوقع مع نظيره العراقي اتفاقية أولية لدراسة خريطة ربط الطاقة الكهربائية بين العراق و سورية و إيرانالقمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامهعصابة شوارع تقطع رأس رجل وتنزع قلبه في واشنطن "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعةبالفيديو ... تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقيالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعاوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!ومن "الجنس" ما قتل! تخلت عن المشروبات الغازية نهائيا فكانت المفاجأة!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمدقمم سوتشي: الطريق إلى الخرائط الجديدة!.... بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> أسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنية

يقدم الفنان أسعد فضة ضمن كتابه “إطلالة على الذاكرة” الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب مذكرات شخصية تتضمن أهم المحطات في مسيرته الفنية التي امتدت زهاء خمسين عاماً.

ويكتسب الكتاب أهمية كونه يقدم من خلال ذكريات حياة الفنان فضة ما يشبه سيرة حياتية لفني المسرح والسينما في سورية وتطورهما ومعاناة العاملين فيهما وانعكاس التغيرات الاجتماعية والسياسية عليهما ويأتي ذلك كله بلغة جميلة وبصورة شائقة وممتعة تشد القارئ.

ومن قريته الصغيرة بدأ فضة يروي قصة حياته مستذكرا والدته ويومه الأول في المدرسة والأحلام التي كبرت معه وحبه للعمل والمعرفة ودور محيطه الاجتماعي في تكوينه النفسي والفني والوجداني والمعرفي.

ويتحدث فضة عن عمله وهو صغير في الميناء وتأثير ذلك على شخصيته واكتسابه الخبرة بالناس ومعادنهم منذ الصغر وتعلمه في مدارس اللاذقية والدريكيش وحصوله على التفوق الذي أهله للدراسة في مصر أيام الوحدة.

ويحكي فضة بحب وشوق كبيرين عن الأيام التي قضاها في مصر أثناء فترة الدراسة وعلاقته بالوسط الفني والثقافي في ذلك الوقت.

ومن دمشق تبدأ رحلة أسعد فضة العملية حيث بدأ من المسرح ممثلاً ومخرجاً من خلال مسرحية الأخوة لينتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما عبر عمله الأول انتقام الزباء الذي أدى فيه شخصية القائد زبداي ليكمل مسيرة نجاح كبير عبر عدة شخصيات بقيت عالقة في ذاكرة الجمهور من عز الدين القسام وأبو كامل وابن الوهاج وهزاع الدباك وغيرها.

وفي السينما كان لأسعد فضة حضور قوي عبر فيلم ليالي ابن آوى والذي نال عليه جائزة أفضل ممثل ضمن مهرجان دمشق السينمائي إضافة إلى دوره في فيلمي رسائل شفهية وقمران وزيتونة.

ويعرج فضة في كتابه على الأعمال الإدارية التي أوكلت إليه من إدارة المسرح القومي ومديرية المسارح والموسيقا ونقابة الفنانين ومهرجان دمشق للفنون المسرحية ومهرجان بصرى الدولي ومهرجان المحبة والمركز الدولي للمسرح في سورية ولجنة المسرح في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب.

ويختتم الفنان فضة كتابه بعرض مقتطفات من شهادات التكريم التي نالها طوال مسيرته الفنية.

ميس العاني



عدد المشاهدات:1770( الخميس 13:06:45 2017/10/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/11/2017 - 4:35 م
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم المزيد ...