الخميس18/1/2018
م14:6:10
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> فيلم الأب يحقق جائزته الرابعة والخطيب يعتبرها إنجازا للسينما السورية

أربع جوائز في مهرجانات سينمائية عربية ودولية حققها فيلم الأب الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما منذ إطلاقه نهاية العام 2016 وآخرها جائزة أفضل فيلم في المسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان دلهي السينمائي الدولي.

وسبق هذه الجائزة جائزتا أفضل ممثل لبطل الفيلم النجم أيمن زيدان في مهرجاني وهران والإسكندرية إضافة لجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الاسكندرية لمخرج الأب باسل الخطيب.

وفي تصريح خاص لـ سانا قال المخرج الخطيب “هذا بالتأكيد إنجاز جديد للسينما السورية التي تسهم فعلا في نقل الرسالة إلى كل العالم أننا في سورية ما زلنا قادرين على صناعة أفلام بقيمة فكرية وفنية عالية ولا سيما أن هذه الأفلام حيثما تعرض تلاقي الإقبال الكبير وتوصل أفكارها”.

وأضاف الخطيب “سبق لفيلم الأب أن عرض في تظاهرة سينمائية أقيمت في استراليا نهاية العام الماضي حيث شهد العرض إقبالا كبيرا من أبناء الجالية السورية ومن الاستراليين الذين وجدوا أن الفيلم يعكس الواقع السوري إلى حد كبير إضافة إلى أنه جعل الكثيرين منهم يكتشفون أن قناعاتهم المسبقة حول ما نتعرض له غير حقيقية ولا دقيقة فأخذوا يعيدون النظر تجاه الكثير منها” معتبرا أن فيلم الأب حقق المطلوب منه وساهم في التأثير على الرأي العام بهذا الخصوص.

من جهة ثانية كشف الخطيب أنه يحضر الآن لفيلم روائي طويل بعنوان دمشق حلب من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وبطولة الفنان الكبير دريد لحام ليكون هذا التعاون الأول معه حيث سيبدأ التصوير مطلع شهر شباط القادم.

يذكر أن فيلم الأب تجري أحداثه عام 2015 حيث يحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم بينما يقوم الأب الذي يلعب دوره النجم أيمن زيدان بمحاولة مستميتة لإنقاذ عائلته من الموت بأي ثمن.

ويضم فريق الفيلم في السيناريو باسل الخطيب ووضاح الخطيب وتمثيل علاء قاسم وروبين عيسى ويحيى بيازي ورنا كرم وجمال الشقير وجابر جوخدار وعلي الإبراهيم وخلود عيسى وجانيار حسن ووفاء عبد الله ومحمد زرزور ووائل شريفي ورشا رستم ونادين الشعار وسومر الإبراهيم بالاشتراك مع وفاء موصللي وأحمد رافع ورامز عطا الله.

شذى حمود



عدد المشاهدات:767( الأربعاء 14:41:15 2018/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 2:03 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...