الأربعاء19/12/2018
ص5:8:4
آخر الأخبار
اليمن.. سماع دوي انفجارات في الحديدة في اليوم الأول لوقف إطلاق الناروكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشقالسفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم!إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم بمدينة السويداءوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسومبما في ذلك موسكو... واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سورياالقضاء يمنع ترامب من إدارة أي مؤسسة خيرية الاول من نوعه في الشرق الاوسط : معمل لتوضيب وتغليف الحمضيات في الساحل السوريسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على سارق في مدينة دمشقإلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير وثائق التجنيد والاحوال المدنية الرسمية ويعمل في تعقيب المعاملات بدون ترخيص اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)الدرر الشامية - سلسلة ( الحكواتي) - المي - الجزء الأول:التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديقلة النوم تدفع الإنسان إلى الإقبال على تناول الوجبات السريعةحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمان"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> فيلم الأب يحقق جائزته الرابعة والخطيب يعتبرها إنجازا للسينما السورية

أربع جوائز في مهرجانات سينمائية عربية ودولية حققها فيلم الأب الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما منذ إطلاقه نهاية العام 2016 وآخرها جائزة أفضل فيلم في المسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان دلهي السينمائي الدولي.

وسبق هذه الجائزة جائزتا أفضل ممثل لبطل الفيلم النجم أيمن زيدان في مهرجاني وهران والإسكندرية إضافة لجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الاسكندرية لمخرج الأب باسل الخطيب.

وفي تصريح خاص لـ سانا قال المخرج الخطيب “هذا بالتأكيد إنجاز جديد للسينما السورية التي تسهم فعلا في نقل الرسالة إلى كل العالم أننا في سورية ما زلنا قادرين على صناعة أفلام بقيمة فكرية وفنية عالية ولا سيما أن هذه الأفلام حيثما تعرض تلاقي الإقبال الكبير وتوصل أفكارها”.

وأضاف الخطيب “سبق لفيلم الأب أن عرض في تظاهرة سينمائية أقيمت في استراليا نهاية العام الماضي حيث شهد العرض إقبالا كبيرا من أبناء الجالية السورية ومن الاستراليين الذين وجدوا أن الفيلم يعكس الواقع السوري إلى حد كبير إضافة إلى أنه جعل الكثيرين منهم يكتشفون أن قناعاتهم المسبقة حول ما نتعرض له غير حقيقية ولا دقيقة فأخذوا يعيدون النظر تجاه الكثير منها” معتبرا أن فيلم الأب حقق المطلوب منه وساهم في التأثير على الرأي العام بهذا الخصوص.

من جهة ثانية كشف الخطيب أنه يحضر الآن لفيلم روائي طويل بعنوان دمشق حلب من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وبطولة الفنان الكبير دريد لحام ليكون هذا التعاون الأول معه حيث سيبدأ التصوير مطلع شهر شباط القادم.

يذكر أن فيلم الأب تجري أحداثه عام 2015 حيث يحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم بينما يقوم الأب الذي يلعب دوره النجم أيمن زيدان بمحاولة مستميتة لإنقاذ عائلته من الموت بأي ثمن.

ويضم فريق الفيلم في السيناريو باسل الخطيب ووضاح الخطيب وتمثيل علاء قاسم وروبين عيسى ويحيى بيازي ورنا كرم وجمال الشقير وجابر جوخدار وعلي الإبراهيم وخلود عيسى وجانيار حسن ووفاء عبد الله ومحمد زرزور ووائل شريفي ورشا رستم ونادين الشعار وسومر الإبراهيم بالاشتراك مع وفاء موصللي وأحمد رافع ورامز عطا الله.

شذى حمود



عدد المشاهدات:1146( الأربعاء 14:41:15 2018/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/12/2018 - 5:00 ص

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... شقراء تحاول جاهدة ملئ سيارة كهربائية بالوقود ولكن رد فعل مضحك... لحظة ظهور حشرة غريبة تحت أقدامهم فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! المزيد ...