السبت22/9/2018
م14:39:4
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟سورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمموسكو تؤكد «مرحليته»... وأنقرة تحشد شعبياً وسياسياًكيف تستردُّ سورية سيادتها على أجوائها؟ ....د. وفيق إبراهيمتركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل»(التحالف الدولي) ينقل قياديين من (داعش) من الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور إلى جهة مجهولةنيبينزيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس تقديم المساعدات لسورية وعودة المهجرينبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> هل يعتزل سيف الدين السبيعي!

وسام كنعان | عندما وصل الشتات السوري إلى ذروته مطلع عام 2013، كان الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي (الصورة) يردد على مسامعنا في بيروت قائلاً: «سأترك هذه المهنة وأعمل في أي شيء آخر». كانت الجملة تمرّ كجرس إنذار يعلن بدء انهيار صناعة الدراما السورية  ، وهزيمة نجومها في أوّل جولة من الحرب القذرة! مرّ الزمن، 

ولم يكن سيف في أفضل أحواله، باعترافه لنا بأنه كان يتوه في الخيارات، ويؤذي اسمه بدلاً من أن يحميه في بعض ما قدّمه، أضف إلى ذلك الحظ العاثر الذي وقف في وجه المشاريع التي تبناها، أو الأعمال التي تولاها بعدما كانت لمخرجين غيره.

ولأن الحياة ليست بعيدة عن الدراما، فإنه من الضروري أن يكون صباحاً ماطراً ذاك الذي استقبلنا به هاتفه قبل عشرة أيّام كي نوافيه إلى «الداون تاون» واجهة دمشق الحديثة، وقد عاد حينها من بيروت تاركاً خلفه مسلسل «كارما» الذي توقّف تصويره.
«الصبحية» الشامية مع نجل «فنان الشعب» لم تكن مبهجة كما كنا نتوقع لأن المزاج المضطرب بدا واضحاً، خاصة عندما أقفل الحديث بالجملة ذاتها التي كان يقولها في بيروت لكن بأسلوب أكثر جدّية، قائلاً: «سأغيّر هذه المهنة».
في صباح اليوم التالي، كانت الطائرة التي تعلو سماء دمشق، تقلّ مخرج «الحصرم الشامي» إلى دبي، ومن المفترض بأنها زيارة سريعة لتجديد الإقامة، لن تطول أكثر من 48 ساعة سيعود بعدها إلى دمشق لينتظر ما يمكن إنجازه من مشاريع. لكن الزيارة طالت، وآخر ما حرره لنا في دردشة مسائية بأن قرار اعتزال التمثيل والاخراج يقترب من حيّز التنفيذ أكثر. المفارقة أن المزاج سيزداد كآبة مع مرور الذكرى الأولى لرحيل والده رفيق السبيعي (1930 ــ 2017) الذي عرف سيف قيمته لدى فقدانه.
من أجل كلّ ذلك، يحتاج صاحب «تعب المشوار» منا اليوم شهادة حق، تترفّع عن أي خلافات في وجهات النظر، من دون أن تحتمل أيّ قدر من المواربة. لدى المقارنة مع كلّ المخرجين السوريين، يتميّز سيف الدين السبيعي بالثقافة الواسعة، والإطلاع العميق على مختلف المدارس الفنّية، ومواكبة نتاجات السينما المعاصرة لغالبية البلدان المتطورة في مجال الفن السابع. أضف إلى ذلك أنّ صاحب «طالع الفضة» كرّس خبرة استثنائية وشاملة منذ نشوئه في بيت فني رفيع إلى أن عمل ممثلاً، ثم انتقل إلى العمل في فريق إخراج هيثم حقي، أعرق مخرج تلفزيوني سوري، قبل أن ينجز مجموعة من أهم المسلسلات السورية وهي: «الحصرم الشامي 1/2/3» و«أولاد القيمرية» من دون أن تفرج القنوات المشفّرة عن هذه الأعمال، وهي هويته وأرشيفه التأسيسي الذي كان سيصنع له جماهيرية، واسماً، وشعبية أكثر مما هي عليه الحال بكثير. إلى جانب ما سبق، فللسبيعي إطلاع واسع على التجارب الموسيقية الكلاسيكية، والمعاصرة، بمختلف ألوانها، وفهمها الوافي، وكان له تجربة غناء مع فرقة «مرمر» الموسيقية. كل ذلك يعني بأن اعتزال مخرج بحجم سيف الدين السبيعي سيحقق خسارة فادحة في زمن انكسار الدراما السورية. لذا يبدو من الحري إطلاق نداء لصاحب كلّ تلك السمات الساطعة من أجل أن يعدل عن قرار اعتزاله مهما لهت به الحياة! عسى أن يكون النداء من قبل منتج محترم، يقدّم فرصة حقيقية تعيد المخرج المرموق إلى ميدانه الآسر.

الاخبار



عدد المشاهدات:1133( الثلاثاء 09:15:54 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 12:39 م

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) المزيد ...