الثلاثاء21/8/2018
ص5:53:44
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سوريا بوتين يأمل في تحسن العلاقات مع أميركا رغم العقوباتوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> سيف سبيعي للمختار : وضع الدراما السورية أصبح مزرياً والفشل يطول الجميع... إذا لم تكرم الدولة والدي فلن أذكرها بذلك

كشف الفنان سيف سبيعي بإطلالته عبر برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز أن الفن لم يعد يقدم له شيئاً على كل الأصعدة ووضع المهنة أصبح مزرياً لا يستحق أن يعمل بها الإنسان حتى ولو كانت مصدر رزقه، 

سيف قال إنه خلال السنوات السابقة كان يقفز من فشل إلى آخر على صعيده الخاص، مرجعاً سبب ذلك لكون المهنة جماعية والفشل حتى ولو لم يكن بسببك فإنه ينعكس عليك، مضيفاً أن صناعة الدراما تفشل بالمطلق دون انتباه أحد ولم تعد مرغوبة عربياً وتم استبدالها بالأعمال المدبلجة، وإذا لم يتم خلق سوق محلية بديلة عبر قيام الدولة بتسهيل فتح قنوات جديدة ستندثر بعدما تحول السوريون لأدوات في مسلسلات الغير , وأضاف سيف عبر المدينة اف ام إن نجاح ممثل أو مخرج أو كاتب سوري في عمل عربي لايعني نجاحاً للدراما السورية وإنما نجاح شخصي له فقط  .

سبيعي أكمل تفنيده لواقع الدراما السورية بالقول إن المسلسلات اليوم باتت تفصل على قياس البطل ومن تبقى هم " وظاويظ " بمن فيهم المخرج متحدثاً عن المنتجين الذين باتوا يتدخلون بكل شيء حتى بأداء الممثل الذي لايفهمون به ويحولون المخرج إلى " أجير " .

كما كشف سبيعي عن مشروعه الجديد الذي يحضر له في دبي عبر منصة الكترونية تحمل اسم "TEN Time" ستنتج مسلسلات وأعمال بمحتوى جريء وحصري , وسيقدم من خلالها فيلمه الجديد "ليلة هادئة" الذي سيبدأ تصويره في شهر رمضان .

وعن السينما السورية قال سيف إن المشكلة فيها هي بآلية العرض وعدم وجود مقياس حقيقي أو سوق لمعرفة مدى جدوى هذه الأفلام التي تحصد جوائز ولكن في مهرجانات الدرجة الثانية والثالثة , ورغم ذلك تبقى المؤسسة العامة الجهة الوحيدة التي تنتج أعمالاً ولذلك سيقدم معها فيلم من كتابة ( سامر اسماعيل ) يحمل اسم " ليلة هادئة " .

سبيعي قال إن رحيل والده جعله على حافة هاوية وكشف أن ما رآه بكل مراحل جنازة والده الراحل فنان الشعب رفيق سبيعي من احتضان السوريين له وشعورهم بأنهم فقدوا والدهم  كان كافياً ولذك لم يسأل عن أي تكريم رسمي أو إقامة ذكرى سنوية مضيفاً : " إذا لم تسع الدولة لتكريم والدي فلن أذكرها أنا بهذا, وعلى الأقل فلتعامل والدي كما عاملت ملحم بركات الذي يستحق بالتأكيد كل التكريم " .

هذا وشارك في الحوار الصحفي والناقد السوري وسام كنعان الذي قال إن رغبة سيف بالاعتزال كانت جرس إنذار لكل العاملين في قطاع الدراما بدءاً بالكتاب الذي أصبحوا " كتاباً تحت الطلب " وصولاً للمنتجين الذين لايملكون أي روح للمغامرة ولايطرحون أسماء مكرسة في الكتابة , داعياً إلى مؤتمر فني جامع وشامل لكل الفنانين السوريين في الداخل والخارج وأن يتم إنتاج كل الأعمال السورية لسنتين مثلاً من قبل الدولة حصراً ومنع بيعها للخارج لتحدث غياباً عن الساحة يلفت النظر للاهتمام بها ومنعاً للمنتجين من أن يعيثوا فساداً في الدراما .

 



عدد المشاهدات:3536( الخميس 07:32:43 2018/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 4:46 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...