الثلاثاء16/10/2018
ص1:43:34
آخر الأخبار
رئيس فورد يلغي مشاركته في مؤتمر للاستثمار في السعوديةبرهم صالح يطالب واشنطن تجنيب العراق تبعات “التوترات الإقليمية”تويني عن إعادة فتح معبر نصيب: علينا الإسراع في تلقف الوضع والنأي بخلافاتنا الداخلية عن اقتصادناالملك سلمان يتصل بأردوغان... تفاصيل الاتصال الأول بعد أزمة خاشقجيبوابة سوريا الجنوبية تفتح الطرق إلى دول الإقليمالسِجال حول اللجنة الدستورية .. من إدلب إلى شرق الفرات....بقلم عبد الله سليمان علي الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزهاالمعلم: لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع في إدلب....مصرون على استعادة كل شبر من سوريا وعلى الكرد أن يختاروا بين الحوار أو الطرق الأخرىالشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبولفي إطار حملته القمعية..نظام أردوغان يوقف عن العمل259 مسؤولا توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017 توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017حقيقة الوضع في سورية ...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي من الكويتادفنوا السلاح والنراجيل معاً … أمر مخجل وعادة يجب التخلي عنها مجتمعياًفي جريمة جديدة: مقتل شاب وسرقة 140 ألف دولار منه بريف الحسكة تدهور صهريج في نزلة الثنايا على طريق دمشق-حمص الدولي بدون ضحايا وحركة المرور لم تتأثروزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامبالصور : الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للمسلحين كتبت عليها هذه الرسالةالقياس والتقويم يحدد موعد الجلسة الامتحانية الثانية للامتحان الطبي الموحد لكليات الطبطفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم-فيديوهيئة تحرير الشام ترد على اتفاق سوتشي: لن نسلم سلاحنا أو نحيد عن القتال الموجز السوري ليوم الأحد في 14-10-2018الأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمارنحو 20 مليون دولار إستثمارات السوريون العقارية في الأردن خلال 9 أشهردراسة تكشف "فترة الذروة" لخصوبة الرجالكيف نحارب نزلات البرد التي تصيب أطفالنا؟“جورجينا رزق” الخامسة في قائمة ملكات جمال الكونتولاي هارون توضح سبب وفاة شقيقتها ديناامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرمزارعون يكشفون عملات عربية نادرة "دُفنت" في بولندا!صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”صحفي أميركي لـ"ناشيونال انترست": الأسد فاز وخسرت واشنطن

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> سامر برقاوي "أيمن زيدان منحني أول فرصة، وحلقات الهيبة ستكشف أسراراً"

بوسطة - دانا وهيبة | بدعوة من وزارة الثقافة السورية، حل الفنان سامر برقاوي ضيفاً على ندوة "أماسي" (إعداد وتقديم: ملهم صالح) التي أقيمت في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة تحت عنوان "الدراما.. بين التأصيل والتجريب"، منحه خلالها معاون الوزير (علي المبيض) درعاً تذكارياً وشهادة تقديرية، بحضور الدكتور ايمن ياسين مدير ثقافة دمشق والسيدة رباب احمد مديرة المركز واسرة المخرج، ومجموعة من الفنانين والصحافيين ورواد المركز.

وتأتي هذه اللفتة على اعتبار أن أعمال البرقاوي خلال السنوات الأخيرة (لو، تشيللو، نص يوم، الهيبة) حصدت جماهيرية عالية، حيث تضمنت عدداً من المحاور تناولت تجربة البرقاوي منذ بداياته، أثناء عمله في الديكور وصولا الى الإخراج، وفرصته الأولى في الإخراج والتي أسندها له الفنان أيمن زيدان عبر مسلسل "الوزير وسيادة حرمه" دون معرفة شخصية سابقة بينهما، مسلطة الضوء على إنجازاته خلال 20 عاماً.

ومؤخراً بدأ سامر برقاوي بتنفيذ الجزء الثاني من مسلسل الهيبة والذي يحمل عنوان "الهيبة العودة" (كتبه باسم سلكا عن فكرة لـهوزان عكّو)، وأفرجت شركة "الصبّاح" عن البوستر الأول للمشروع الدرامي الذي يدور حول حرب العصابات مع جرعات من الحبّ.

بوسطة تواجدت في الندوة والتقت بالمخرج الذي أشار لنا إلى أن نجاح "الهيبة" يحمله مسؤولية كبيرة تجاه الجزء الثاني، بمعزل عن أن أهمية الأول تفرض على المشروع وجميع القائمين عليه حالة ترقب كبيرة، "سنقدم كل الإخلاص والتفاني في عملنا الجديد كي يحافظ على رونقه وتألقه ولن يكون فقط استثماراً لنجاح الجزء الأول".

صاحب نص يوم فضل عدم الإجابة عن سبب انسحاب بعض الشخصيات من العمل مبيناً أن الحلقات الأولى كفيلة بالإجابة على العديد من التساؤلات واهمها سبب مغادرة الفنانة اللبنانية نادين نجيم، كما اعتبر تداول فكرة "البطولة الذكورية" بين الجمهور غير دقيقة، وأرجع السبب الأساسي لتدريجها هو ظهور الأسماء الذكورية للإعلام قبل النسائية وذلك حسب ترتيب ظهور الشخصيات بنص الجزء الثاني، دون الكشف عن أسماء الممثلين المنضمين ومكتفياً بالقول "إلى جانب عائلة شيخ الجبل ورفيق علي أحمد ونيكول سابا وفاليري أبو شقرا (الذي سبق وأعلن لنا عن انضمامهم)، هناك اسماء جديدة تلتحق تباعاً بالعمل والكاستينغ مازال قائماً".

المخرج المعروف عن عدم تحفيزه فكرة تعدد الأجزاء في أعماله الدرامية تحدث لنا بأن البنية الروائية لنص "الهيبة" هي التي سنحت له فرصة تنفيذ جزء ثاني سواء على مستوى الأحداث وتركيبة الشخصيات وعلاقتها مع المكان إلى جانب الكثير من العوامل المساعدة والمشجعة على القيام بهذه الخطوة.

وفيما يخص شارة العمل أكد البرقاوي ان أغنية "مجبور" التي أداها الفنان ناصيف زيتون لن تتغير كونها جزء من هوية المشروع "ومن غير المفيد ان يظهر الجزء الثاني بهوية جديدة بعيدة عن الأول".



عدد المشاهدات:2828( الأحد 13:06:29 2018/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2018 - 9:43 ص

فيديو

ريف دمشق | العثور على أسلحة وذخيرة في بلدة يلدا

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" مشاهد مرعبة لطائرة مدنية عملاقة تحلق بين البيوت تلقبها الصحافة بـ"سلاح الدمار الشامل"...أجمل لاعبة جمباز على وجه الأرض (صور) المزيد ...