الثلاثاء24/4/2018
م17:31:42
آخر الأخبار
السعودية توقف نحو مليون شخص وترحل الآلاف؟"الدفاع اليمنية": استهداف الصماد جريمة لن تمر دون رد مزلزلالسيد الحوثي: جريمة اغتيال الصماد لن تمر دون حسابارتفاع حصيلة مجزرة العدوان في حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 88 شهيداً وجريحاًأهالي الرحيبة يؤكدون وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري ويرحبون باتفاق التسوية في بلدتهم(هيئة التفاوض) المعارضة تحذر واشنطن من الانسحاب من سورية؟مدربون في الإعلام بحاجة إلى تدريب.. ولجنة لاختيار العاملين كمذيعين من حيث الشكل والمضمون الرئيس الأسد يستقبل مع السيدة أسماء عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلبلافروف: يجب العمل بما يخدم مصلحة الشعب السوري انطلاقاً من احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاإصابة 10 مدنيين وحريق في مشفى الشهيد ممدوح أباظة نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة البعثارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالميةتصنيف الشركات وتعديل رسومها وفقا لرؤوس الأموالما الذي تريده أمريكا بدعوتها لإرسال قوة عربية لسورية؟ بقلم:طالب زيفا باحث سياسي.الإرهاب ينتحر جنوب دمشقجريمة مروعة في مكة تهز السعودية... اب يذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين؟!!مهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسيأي أيادي هذه التي كانت تعبث بأمن الوطن؟ تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان شببلينك يستهدف شرائح تعليمية جديدة بتطبيقه ومزاياه المتنوعة تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتبقاءُ داعش في الباديةِ السّوريّة.. رُبَّ ضارّةٍ نافعةنشوب حريق داخل محطة محردة لتوليد الكهرباء جراء اعتداءات إرهابية بالقذائفالسويداء.. ترخيص مشروعين سياحيين في عتيل بكلفة نصف مليار ليرةالطريق بين جسر ضاحية الأسد وجسر بغداد بالخدمة منتصف الشهر القادم هواة السهر ليلا ربما يموتون مبكرا!علماء يحددون أسوأ وضعية للنومفارس كرم : أنا ناجح مع روتانا و لست بعيداً عن الارتباط و ملحم بركات لم يكن يحبنيحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصفطليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!اختراق علمي.. تطوير مضاد لعلاج جميع لدغات الأفاعي القاتلة3 مشروبات "طاقة" طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل… تعرف على المكونات وطريقة التحضيرما جدوى حديث الغرب عن الحلّ السياسي في سورية؟..بقلم العميد د. أمين محمد حطيط أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> سامر برقاوي "أيمن زيدان منحني أول فرصة، وحلقات الهيبة ستكشف أسراراً"

بوسطة - دانا وهيبة | بدعوة من وزارة الثقافة السورية، حل الفنان سامر برقاوي ضيفاً على ندوة "أماسي" (إعداد وتقديم: ملهم صالح) التي أقيمت في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة تحت عنوان "الدراما.. بين التأصيل والتجريب"، منحه خلالها معاون الوزير (علي المبيض) درعاً تذكارياً وشهادة تقديرية، بحضور الدكتور ايمن ياسين مدير ثقافة دمشق والسيدة رباب احمد مديرة المركز واسرة المخرج، ومجموعة من الفنانين والصحافيين ورواد المركز.

وتأتي هذه اللفتة على اعتبار أن أعمال البرقاوي خلال السنوات الأخيرة (لو، تشيللو، نص يوم، الهيبة) حصدت جماهيرية عالية، حيث تضمنت عدداً من المحاور تناولت تجربة البرقاوي منذ بداياته، أثناء عمله في الديكور وصولا الى الإخراج، وفرصته الأولى في الإخراج والتي أسندها له الفنان أيمن زيدان عبر مسلسل "الوزير وسيادة حرمه" دون معرفة شخصية سابقة بينهما، مسلطة الضوء على إنجازاته خلال 20 عاماً.

ومؤخراً بدأ سامر برقاوي بتنفيذ الجزء الثاني من مسلسل الهيبة والذي يحمل عنوان "الهيبة العودة" (كتبه باسم سلكا عن فكرة لـهوزان عكّو)، وأفرجت شركة "الصبّاح" عن البوستر الأول للمشروع الدرامي الذي يدور حول حرب العصابات مع جرعات من الحبّ.

بوسطة تواجدت في الندوة والتقت بالمخرج الذي أشار لنا إلى أن نجاح "الهيبة" يحمله مسؤولية كبيرة تجاه الجزء الثاني، بمعزل عن أن أهمية الأول تفرض على المشروع وجميع القائمين عليه حالة ترقب كبيرة، "سنقدم كل الإخلاص والتفاني في عملنا الجديد كي يحافظ على رونقه وتألقه ولن يكون فقط استثماراً لنجاح الجزء الأول".

صاحب نص يوم فضل عدم الإجابة عن سبب انسحاب بعض الشخصيات من العمل مبيناً أن الحلقات الأولى كفيلة بالإجابة على العديد من التساؤلات واهمها سبب مغادرة الفنانة اللبنانية نادين نجيم، كما اعتبر تداول فكرة "البطولة الذكورية" بين الجمهور غير دقيقة، وأرجع السبب الأساسي لتدريجها هو ظهور الأسماء الذكورية للإعلام قبل النسائية وذلك حسب ترتيب ظهور الشخصيات بنص الجزء الثاني، دون الكشف عن أسماء الممثلين المنضمين ومكتفياً بالقول "إلى جانب عائلة شيخ الجبل ورفيق علي أحمد ونيكول سابا وفاليري أبو شقرا (الذي سبق وأعلن لنا عن انضمامهم)، هناك اسماء جديدة تلتحق تباعاً بالعمل والكاستينغ مازال قائماً".

المخرج المعروف عن عدم تحفيزه فكرة تعدد الأجزاء في أعماله الدرامية تحدث لنا بأن البنية الروائية لنص "الهيبة" هي التي سنحت له فرصة تنفيذ جزء ثاني سواء على مستوى الأحداث وتركيبة الشخصيات وعلاقتها مع المكان إلى جانب الكثير من العوامل المساعدة والمشجعة على القيام بهذه الخطوة.

وفيما يخص شارة العمل أكد البرقاوي ان أغنية "مجبور" التي أداها الفنان ناصيف زيتون لن تتغير كونها جزء من هوية المشروع "ومن غير المفيد ان يظهر الجزء الثاني بهوية جديدة بعيدة عن الأول".



عدد المشاهدات:2557( الأحد 13:06:29 2018/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2018 - 4:17 م

أسلحة سلمها الإرهابيون في القلمون الشرقي قبيل إخراجهم الى الشمال السوري 

كاريكاتير

 

فيديو
 
الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت المزيد ...