-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:9:3
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> بسام كوسا في المختار : ممتنٌ للحياة لأنها منحتني الفرص وممتنٌ لزوجتي لبقائها معي

قال الفنان الكبير بسام كوسا في حوار ضمن برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز إن أميركا ليست بحاجة لذريعة إنسانية أو أخلاقية او موضوعية إذا ماكانت تريد ارتكاب حماقة كالاعتداء على سورية مضيفاً أن واجب المواطن السوري هو أن يدافع عن نفسه بالطريقة التي يجيدها .

كوسا اعتبر أن أمتنا مطلوبٌ رأسُها منذ آلاف السنين ولم تتوقف الأطماع فيها مذكراً بالتخريب الذي طال مواقع وبنى تاريخية آخرها خلال الحرب في سورية ومعتبراً أن هذا دليل على أن الحرب بالدرجة الأولى هي حرب ثقافية طالت الأرواح والآثار والممتلكات وأنه لن تقوم قائمةٌ لأمّةٍ لم تأخذ الثقافة بعين الاعتبار وأنه في سورية كان هناك تقصير واضح من قبل المؤسسات المعنية بهذا الشأن وأضاف أن الخطر الأكبر هي أن يخرج السوريون من هذه الحرب دون فائدة أو درس .

الفنان بسام كوسا رأى أنه لايكن إنجاز دراما سليمة بظرف غير سليم وأن صناع الدراما في سورية لم يدافعوا عنها ومع بداية الأزمة من بقي من الشركات في سورية يديرها أميون وتجار أزمات ولايعنيهم من الدراما إلا المال ويتحكم بمن يريد أن يعمل من ممثلين وفنيين لأنهم مضطرون , مضيفاً أن الطموح كان بأن تتحول الدراما السورية إلى صناعة لها قوانين وأسس واضحة ولكن الواقع أنها بقيت ارتجالية ودون أي تخطيط حتى قبل الحرب .

وعن عدم التعامل مع المؤسسة العامة للسينما في سورية قال كوسا عبر المدينة اف ام إنه لم يدع للمشاركة في أفلامها ولن يقبل بالمشاركة إن دعي لأن مشكلته هي بآلية تفكير وعمل هذه المؤسسة وفي عدد محدود من المخرجين الذين يتبادلون الأدوار في أفلامها .

وعن عدم مشاركته في الدراما العربية المشتركة قال كوسا إنه لم يشارك لأن كل ماشاهده منها كانت أعمالاً مفبركة لاتشبه الواقع .

كوسا اعتبر أن مهنة الفن خداعة تُدخل من يعمل بها بالوهم بحيث لايعود متوازناً ,وعلى الصعيد الشخصي بيّن كوسا أن الحوار كان دوماً هو الأساس في علاقته بأبنائه وأنه مدين للحياة لأنها منحته فرصاً كمّلها بالكثير من العمل ومدينٌ لزوجته " ثورة " لأنها موجودة في حياته .

 



عدد المشاهدات:2816( الخميس 17:39:44 2018/04/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...