الأربعاء23/1/2019
م23:5:35
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهما سرقة الأسرار ...(إسرائيل) تقصف سوريا لتكشف إمكانيات (إس-300) الروسيةبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> منع تصوير مسلسل في سوريا "يحرض على الفتنة المذهبية"

لم تتمكّن شركة "غولدن لاين" من تصوير جزء من مسلسلها "هارون الرشيد" في دمشق بسبب عدم جواز النص رقابياً، واعتبار أنه "يحرّض على الفتنة المذهبية، وينبش خلافات بين العرب والفرس، لا طائل منها سوى توجيه الإساءة لتاريخ حلفاء اليوم".

وحسب صحيفة "الأخبار" سافرت الشركة مع كامل فريقها إلى أبوظبي لتنجز مسلسلها هناك، وكتب السيناريست قمر الزمان علوش، وهو أحد قراء لجنة الرقابة في التلفزيون السوري على صفحته الشخصية على الفايسبوك: "أخيرا وصل مسلسل "هارون الرشيد" الى دائرة الرقابة التلفزيونية، في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. ونظراً لتعقيداته ، وضع السيد وزير اﻻعلام عماد سارة يده عليه مباشرة منعاً للتلاعب واﻻحتيال والتهرب من اﻻستحقاقات الرقابية. كما كان يحدث في السابق حيث تم تمرير عدد كبير من المسلسلات المخالفة للقوانين، والسياسات الوطنية وتحمل محظورات رقابية خطيرة وسموماً فكرية واجتماعية وثقافية كثيرة". علماً بأن رفض النص حدث قبل فترة، لكن يبدو أنه تم توجيه شكاوي من قبل الشركة المنتجة إلى وزير الإعلام السوري. 

وحسب الصحيفة جرّبت الشركة المنتجة تسوية الأمر من خلال اتفاق مع قمر الزمان علوش بصفته كاتباً، لينجز لها نصّاً معافى من أيّ مشاكل، وتم إبرام عقد بين الطرفين، وأنجز علوش 20 حلقة ربما كان في نية الشركة أخذ الموافقة على نصه، وتصوير نصها الأساسي كنوع من المقايضة لحصولها على إجازة الرقابة، لكن الاتفاق لم يتم، وارتأت الشركة التوجه إلى وزير الإعلام بشكواها، قبل أن تغادر نحو أبوظبي.

الاخبار اللبنانية 

 



عدد المشاهدات:5309( الثلاثاء 07:13:16 2018/05/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:52 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...