الاثنين18/6/2018
م16:7:54
آخر الأخبار
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة....و قوات فرنسية في قبضة صنعاءتحالف العدوان السعودي يشن 20 غارة على مطار الحديدة اليمنيوكيل هيئة الطيران المدني ومدير مطار الحديدة ينفيان سيطرة قوات العدوان على المطارالناطق باسم حكومة صنعاء: هذا هو مصير التحالف في الساحل الغربي باليمن«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربفي إطار دعمه للإرهاب.. التحالف الأمريكي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف البوكمال"هيئة التفاوض "المعارضة تنفي حضورها لقاء جنيف المقبل البنتاغون ينفي استهداف التحالف الدولي لعسكريين سوريين في دير الزور بغارة جويةأنباء عن سرقة وثائق عسكرية من مركبة ضابط رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصف«السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيامكنت فجر العيد في مقبرة مخيم اليرموك.. وإليكم ما شاهدت وسمعت ...بقلم كمال خلفمَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..قسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»الجولان المحتل: الجيش السوري ينشر صواريخ مضادّة للطائرات(صور)الحرب الإلكترونية في سورية تنهي الهيمنة التكنولوجية الأمريكيةMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياداعش يسلّم الدشيشة لـ«قسد».. وأنباء عن تحضيره لهجوم عنيف ضد الجيش!وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةالسردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسالبطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخإيفانكا ترامب تساند ممثلا إباحيا ضد والدهااكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> الدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سورية

شكلت الأعمال الاجتماعية الحضور الأكبر في موسم الدراما السورية لشهر رمضان الحالي لتعكس اثار الحرب على سورية برؤى مختلفة مع تسجيل عودة لأعمال البيئة الحلبية الى الواجهة ضمن المسلسلات الاجتماعية السبعة التي تعرض على الشاشات.

العمل الأول وفي سابقة تعد الاولى بالدراما السورية تجتمع 45 شخصية نسائية في مسلسل “وحدن” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور وتأليف ديانا كمال الدين وإنتاج “سما الفن” الدولية للإنتاج الفني وهو من بطولة نادين خوري ولما الحكيم وسحر فوزي ونهاد ابراهيم وتماضر غانم ولوريس قزق ومروان فرحات ومجد فضة وآخرين.

ويحكي العمل عن مجموعة نساء بقين وحدهن في قرية ريفية بعد مغادرة الرجال لها بفعل الظروف فتغيرت احوال النساء بعد غياب الرجل والحماية واضطررن الى تحمل مسؤوليات اضافية وإيجاد حلول بسيطة من المتوافر لديهن للبقاء في القرية.

ومن واقع الأحداث الحالية وبصورة غير مباشرة يأتي العمل الاجتماعي الثاني “فوضى” تأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير واخراج سمير حسين وإنتاج “سما الفن” حيث استخدم مسرحا لحكاياته أحياء بمدينة دمشق تحولت بفعل الزمن لما هو أقرب من العشوائيات لتنعكس حالة الفوضى على شخوص العمل وعلى علاقاتها الاجتماعية والاقتصادية.

وفوضى من بطولة سلوم حداد وفادي صبيح وديمة قندلفت ونادين تحسين بيك وعبد المنعم عمايري وأيمن رضا وهيا مرعشلي وحسام تحسين بيك وآخرين.

العمل الدرامي الثالث والذي يشكل عودة للدراما الحلبية هو “روزنا” من تأليف وسيناريو وحوار جورج عربجي وإخراج الفنان عارف الطويل وإنتاج مؤءسسة الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويعد أول مسلسل يصور في حلب بعد تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب.
والمسلسل يحكي عن معاناة عائلة حلبية اضطرها الارهاب للخروج من مدينتها والعيش في دمشق حيث تدور احداث العمل وهو من بطولة بسام كوسا وجيانا عيد ونادين تحسين بيك وميلاد يوسف وعامر علي واندريه سكاف وناصر وردياني.

وظاهرة الهجرة غير الشرعية وآثارها على الشباب في ظل الظروف الحالية كانت حاضرة في العمل الرابع “وهم” إخراج محمد وقاف وكتابة سليمان عبد العزيز وإنتاج المؤءسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وهو من بطولة صفاء سلطان ومحمد الاحمد ورامز الاسود وحازم زيدان وزهير رمضان ويحيى بيازي وعبير شمس الدين وزيناتي قدسية وغيرهم.

العمل الخامس “رائحة الروح” من تأليف ايهم عرسان واخراج سهير سرميني وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويتطرق إلى عدة مواضيع منها الفساد وممارساته وكيفية محاربته إلى جانب تعدد وجوه بعض الناس وتبايناتها مع قصص الخيانة والجشع وفي المقابل هناك الحالة الإيجابية التي تتعلق بالناس وأرواحهم والعلاقة فيما بينهم.

يشارك في بطولة العمل كل من نجاح سفكوني وسلمى المصري ووفاء موصلي وفراس ابراهيم ووائل شرف وعهد ديب وجيانا عنيد وخالد القيش وبشار اسماعيل.

العمل السادس “الغريب” من تأليف عبد المجيد حيدر وإخراج محمد زهير رجب وانتاج شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني ويتناول قصة موظف يتعرض للظلم من أقرب الناس له ويسجن على أثر ذلك وبعد اطلاق سراحه يحاول الانتقام من أعدائه ويخوض قصص حب متعددة وهو من بطولة رشيد عساف وزهير رمضان ورنا شميس ومرح جبر وبشار اسماعيل وجلال شموط وميرنا شلفون ورنا أبيض وليلى جبر وعلي كريم.

والعمل الأخير “شبابيك” من تأليف عدة كتاب سوريين بإشراف السيناريست بشار عباس واخراج سامر برقاوي وإنتاج شركة “سما” الفن الدولية ويتألف من حلقات منفصلة تناقش كل حلقة موضوعا مختلفا ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما السورية منهم بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وكندة حنا وفادي صبيح وعبد المنعم عمايري وأيمن عبد السلام وغيرهم.

رشا محفوض وشذى حمود



عدد المشاهدات:1564( الاثنين 15:47:50 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2018 - 4:04 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة ممثلة مشهورة تقطع علاقتها بصهر ترامب بعد أن أصبح "شريرا" كلبة شجاعة تنقذ عائلة من الموت حرقاً بالفيديو.. حادثة مضحكة وقعت خلال البث المباشر والمراسلة لم تنتبه لها المزيد ...