السبت20/10/2018
ص12:40:45
آخر الأخبار
مصدر دبلوماسي فلسطيني: دول عربية ودولية ستفتح سفاراتها في دمشق مع بداية العام المقبل أكاذيب صارخة ..."واشنطن بوست" عن الرواية السعودية: هناك تسجيلات تدل على تقطيع خاشقجيالسعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا «كبش الفداء»السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيقتحرير ستة مدنيين ممن اختطفتهم المجموعات الإرهابية في السويداءسجال حاد بالجلسة الختامية لاعمال الاتحاد البرلماني الولي بجنيف على خلفية اقتراح قطر استضافة الدورة المقبلةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديوزير الدفاع الروسي : تصفية 87 ألف و500 مسلحاً على مدار ثلاث سنوات من العملية العسكرية لبلاده في سوريابعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدة بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجدد جمال خاشقجي: أغلى جثة في التاريخ! مزاد بين ترامب واردوغان.. والحساب على بن سلمان ....?بقلم طلال سلمانتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريا "مداد" وبالتعاون مع اتحاد الصحفيين يقيم دورة تدريبية إعلامية بعنوان: التدوين الرقمي في الإعلام الشبكي الإلكترونيمجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتبينهم خبراء أجانب وأفراد من "الخوذ البيضاء".. مقتل 11بانفجار معمل للمواد الكيماوية في إدلب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجريني"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوساكتشاف خطر العمليات القيصرية على دماغ الطفل 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتكالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكرحلة إلى كوكب عطارد تستغرق 7 سنوات"حول العيون"... سر نجاح دافنشيالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> الدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سورية

شكلت الأعمال الاجتماعية الحضور الأكبر في موسم الدراما السورية لشهر رمضان الحالي لتعكس اثار الحرب على سورية برؤى مختلفة مع تسجيل عودة لأعمال البيئة الحلبية الى الواجهة ضمن المسلسلات الاجتماعية السبعة التي تعرض على الشاشات.

العمل الأول وفي سابقة تعد الاولى بالدراما السورية تجتمع 45 شخصية نسائية في مسلسل “وحدن” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور وتأليف ديانا كمال الدين وإنتاج “سما الفن” الدولية للإنتاج الفني وهو من بطولة نادين خوري ولما الحكيم وسحر فوزي ونهاد ابراهيم وتماضر غانم ولوريس قزق ومروان فرحات ومجد فضة وآخرين.

ويحكي العمل عن مجموعة نساء بقين وحدهن في قرية ريفية بعد مغادرة الرجال لها بفعل الظروف فتغيرت احوال النساء بعد غياب الرجل والحماية واضطررن الى تحمل مسؤوليات اضافية وإيجاد حلول بسيطة من المتوافر لديهن للبقاء في القرية.

ومن واقع الأحداث الحالية وبصورة غير مباشرة يأتي العمل الاجتماعي الثاني “فوضى” تأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير واخراج سمير حسين وإنتاج “سما الفن” حيث استخدم مسرحا لحكاياته أحياء بمدينة دمشق تحولت بفعل الزمن لما هو أقرب من العشوائيات لتنعكس حالة الفوضى على شخوص العمل وعلى علاقاتها الاجتماعية والاقتصادية.

وفوضى من بطولة سلوم حداد وفادي صبيح وديمة قندلفت ونادين تحسين بيك وعبد المنعم عمايري وأيمن رضا وهيا مرعشلي وحسام تحسين بيك وآخرين.

العمل الدرامي الثالث والذي يشكل عودة للدراما الحلبية هو “روزنا” من تأليف وسيناريو وحوار جورج عربجي وإخراج الفنان عارف الطويل وإنتاج مؤءسسة الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويعد أول مسلسل يصور في حلب بعد تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب.
والمسلسل يحكي عن معاناة عائلة حلبية اضطرها الارهاب للخروج من مدينتها والعيش في دمشق حيث تدور احداث العمل وهو من بطولة بسام كوسا وجيانا عيد ونادين تحسين بيك وميلاد يوسف وعامر علي واندريه سكاف وناصر وردياني.

وظاهرة الهجرة غير الشرعية وآثارها على الشباب في ظل الظروف الحالية كانت حاضرة في العمل الرابع “وهم” إخراج محمد وقاف وكتابة سليمان عبد العزيز وإنتاج المؤءسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وهو من بطولة صفاء سلطان ومحمد الاحمد ورامز الاسود وحازم زيدان وزهير رمضان ويحيى بيازي وعبير شمس الدين وزيناتي قدسية وغيرهم.

العمل الخامس “رائحة الروح” من تأليف ايهم عرسان واخراج سهير سرميني وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويتطرق إلى عدة مواضيع منها الفساد وممارساته وكيفية محاربته إلى جانب تعدد وجوه بعض الناس وتبايناتها مع قصص الخيانة والجشع وفي المقابل هناك الحالة الإيجابية التي تتعلق بالناس وأرواحهم والعلاقة فيما بينهم.

يشارك في بطولة العمل كل من نجاح سفكوني وسلمى المصري ووفاء موصلي وفراس ابراهيم ووائل شرف وعهد ديب وجيانا عنيد وخالد القيش وبشار اسماعيل.

العمل السادس “الغريب” من تأليف عبد المجيد حيدر وإخراج محمد زهير رجب وانتاج شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني ويتناول قصة موظف يتعرض للظلم من أقرب الناس له ويسجن على أثر ذلك وبعد اطلاق سراحه يحاول الانتقام من أعدائه ويخوض قصص حب متعددة وهو من بطولة رشيد عساف وزهير رمضان ورنا شميس ومرح جبر وبشار اسماعيل وجلال شموط وميرنا شلفون ورنا أبيض وليلى جبر وعلي كريم.

والعمل الأخير “شبابيك” من تأليف عدة كتاب سوريين بإشراف السيناريست بشار عباس واخراج سامر برقاوي وإنتاج شركة “سما” الفن الدولية ويتألف من حلقات منفصلة تناقش كل حلقة موضوعا مختلفا ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما السورية منهم بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وكندة حنا وفادي صبيح وعبد المنعم عمايري وأيمن عبد السلام وغيرهم.

رشا محفوض وشذى حمود



عدد المشاهدات:1893( الاثنين 15:47:50 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2018 - 12:40 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...