-->
الاثنين20/5/2019
ص6:36:26
آخر الأخبار
إصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقالخارجية: سورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية لأنها لا تمتلكها أصلا وتعتبر استخدامها مناقضا لالتزاماتها الأخلاقية والدوليةالقيادة العامة للجيش تنفي ما تناقلته المجموعات الإرهابية عن استخدام الجيش سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقيةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة تعزيزات للميليشيات نحو الجبهات.. وفلتان أمني يقض مضاجع «النصرة» … الجيش ملتزم بهدنة الشمال ويرد على خروقات الإرهابيينتركيا ستطلب تمديد الهدنة مقابل البدء «على وجه السرعة» بتنفيذ «اتفاق سوتشي»! وزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> الدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سورية

شكلت الأعمال الاجتماعية الحضور الأكبر في موسم الدراما السورية لشهر رمضان الحالي لتعكس اثار الحرب على سورية برؤى مختلفة مع تسجيل عودة لأعمال البيئة الحلبية الى الواجهة ضمن المسلسلات الاجتماعية السبعة التي تعرض على الشاشات.

العمل الأول وفي سابقة تعد الاولى بالدراما السورية تجتمع 45 شخصية نسائية في مسلسل “وحدن” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور وتأليف ديانا كمال الدين وإنتاج “سما الفن” الدولية للإنتاج الفني وهو من بطولة نادين خوري ولما الحكيم وسحر فوزي ونهاد ابراهيم وتماضر غانم ولوريس قزق ومروان فرحات ومجد فضة وآخرين.

ويحكي العمل عن مجموعة نساء بقين وحدهن في قرية ريفية بعد مغادرة الرجال لها بفعل الظروف فتغيرت احوال النساء بعد غياب الرجل والحماية واضطررن الى تحمل مسؤوليات اضافية وإيجاد حلول بسيطة من المتوافر لديهن للبقاء في القرية.

ومن واقع الأحداث الحالية وبصورة غير مباشرة يأتي العمل الاجتماعي الثاني “فوضى” تأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير واخراج سمير حسين وإنتاج “سما الفن” حيث استخدم مسرحا لحكاياته أحياء بمدينة دمشق تحولت بفعل الزمن لما هو أقرب من العشوائيات لتنعكس حالة الفوضى على شخوص العمل وعلى علاقاتها الاجتماعية والاقتصادية.

وفوضى من بطولة سلوم حداد وفادي صبيح وديمة قندلفت ونادين تحسين بيك وعبد المنعم عمايري وأيمن رضا وهيا مرعشلي وحسام تحسين بيك وآخرين.

العمل الدرامي الثالث والذي يشكل عودة للدراما الحلبية هو “روزنا” من تأليف وسيناريو وحوار جورج عربجي وإخراج الفنان عارف الطويل وإنتاج مؤءسسة الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويعد أول مسلسل يصور في حلب بعد تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب.
والمسلسل يحكي عن معاناة عائلة حلبية اضطرها الارهاب للخروج من مدينتها والعيش في دمشق حيث تدور احداث العمل وهو من بطولة بسام كوسا وجيانا عيد ونادين تحسين بيك وميلاد يوسف وعامر علي واندريه سكاف وناصر وردياني.

وظاهرة الهجرة غير الشرعية وآثارها على الشباب في ظل الظروف الحالية كانت حاضرة في العمل الرابع “وهم” إخراج محمد وقاف وكتابة سليمان عبد العزيز وإنتاج المؤءسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وهو من بطولة صفاء سلطان ومحمد الاحمد ورامز الاسود وحازم زيدان وزهير رمضان ويحيى بيازي وعبير شمس الدين وزيناتي قدسية وغيرهم.

العمل الخامس “رائحة الروح” من تأليف ايهم عرسان واخراج سهير سرميني وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني ويتطرق إلى عدة مواضيع منها الفساد وممارساته وكيفية محاربته إلى جانب تعدد وجوه بعض الناس وتبايناتها مع قصص الخيانة والجشع وفي المقابل هناك الحالة الإيجابية التي تتعلق بالناس وأرواحهم والعلاقة فيما بينهم.

يشارك في بطولة العمل كل من نجاح سفكوني وسلمى المصري ووفاء موصلي وفراس ابراهيم ووائل شرف وعهد ديب وجيانا عنيد وخالد القيش وبشار اسماعيل.

العمل السادس “الغريب” من تأليف عبد المجيد حيدر وإخراج محمد زهير رجب وانتاج شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني ويتناول قصة موظف يتعرض للظلم من أقرب الناس له ويسجن على أثر ذلك وبعد اطلاق سراحه يحاول الانتقام من أعدائه ويخوض قصص حب متعددة وهو من بطولة رشيد عساف وزهير رمضان ورنا شميس ومرح جبر وبشار اسماعيل وجلال شموط وميرنا شلفون ورنا أبيض وليلى جبر وعلي كريم.

والعمل الأخير “شبابيك” من تأليف عدة كتاب سوريين بإشراف السيناريست بشار عباس واخراج سامر برقاوي وإنتاج شركة “سما” الفن الدولية ويتألف من حلقات منفصلة تناقش كل حلقة موضوعا مختلفا ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما السورية منهم بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وكندة حنا وفادي صبيح وعبد المنعم عمايري وأيمن عبد السلام وغيرهم.

رشا محفوض وشذى حمود



عدد المشاهدات:2122( الاثنين 15:47:50 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 5:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...