الاثنين18/6/2018
م16:15:14
آخر الأخبار
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة....و قوات فرنسية في قبضة صنعاءتحالف العدوان السعودي يشن 20 غارة على مطار الحديدة اليمنيوكيل هيئة الطيران المدني ومدير مطار الحديدة ينفيان سيطرة قوات العدوان على المطارالناطق باسم حكومة صنعاء: هذا هو مصير التحالف في الساحل الغربي باليمن«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربفي إطار دعمه للإرهاب.. التحالف الأمريكي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف البوكمال"هيئة التفاوض "المعارضة تنفي حضورها لقاء جنيف المقبل البنتاغون ينفي استهداف التحالف الدولي لعسكريين سوريين في دير الزور بغارة جويةأنباء عن سرقة وثائق عسكرية من مركبة ضابط رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصف«السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيامكنت فجر العيد في مقبرة مخيم اليرموك.. وإليكم ما شاهدت وسمعت ...بقلم كمال خلفمَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..قسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»الجولان المحتل: الجيش السوري ينشر صواريخ مضادّة للطائرات(صور)الحرب الإلكترونية في سورية تنهي الهيمنة التكنولوجية الأمريكيةMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياداعش يسلّم الدشيشة لـ«قسد».. وأنباء عن تحضيره لهجوم عنيف ضد الجيش!وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةالسردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسالبطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخإيفانكا ترامب تساند ممثلا إباحيا ضد والدهااكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريين

محمد حجازي 

الإنتاج التلفزيوني اللبناني باتت له هيكلية وهو يوسّع مكاناً رحباً لما يصوّره في موسم الشهر الكريم أو خارجه، والمهم أن حضوره هذا العام على خريطة رمضان 2018 جيدة، فهناك 6 مسلسلات محلية مئة في المئة وثلاثة شارك فيها فنانون من سوريا أمام وخلف الكاميرا، لزوم حاجة مزدوجة أولاً للمساعدة في التسويق المضمون، وثانياً لمبادلة بعض الأعمال السورية التي تستعين بلبنانيين، بالمثل.

فريق "موت أميرة"

"تانغو"
"ومشيت"
"نادين" و"عابد"
"الهيبة - العودة" 

اللافت أن الأعمال المحلية تحظى بحصة إعلانية كريمة على الشاشات بما يعني نسبة مشاهدة لافتة جداً، وهذا ينسحب على الأيام العادية التي باتت تشهد إنحيازاً واضحاً إلى الأعمال المنفذة داخلياً رغم أن الكثير منها نسجل عليه ملاحظات لا تنتهي، سواء لجهة التمثيل أو النص وصولاً إلى الإخراج. وعلى البرمجة حالياً أعمال لبنانية صرفة منها حلقات "موت أميرة" (غير الفيلم الذي لعبت بطولته سوسن بدر) للمخرج "عاطف كيوان" عن نص لـ "طوني شمعون" (مع كارمن لبس، أسعد رشدان، شيراز) الذي دعتنا الشركة المنتجة "مروة غروب" إلى لقاء عرضت خلاله الحلقة الأولى من العمل وكانت مكثفة الأحداث على الطريقة الأميركية، الثاني "ومشيت" لـ "شارل شلالا" مع الثنائي الذي أثبت نجاحه الكاتبة والممثلة "كارين رزق الله" وزميلها "بديع أبو شقرا" وبدا من الحلقة الأولى سخونة الأجواء، يليه "حبيبي اللدود" لـ "سيزار الحاج خليل" عن نص لـ "منى طايع" مع "يورغو شلهوب"، "جوانا حداد"، و"ألين شمعون".

وتُعرض تتمة أحداث "الحب الحقيقي" (مع باميلا الكك، جوليان فرحات، ونيكولا معوض)، التي كانت أخذت وقتاً ثميناً من وقت اللبنانيين، فيما تعود المخرجة "رندلى قديح" إلى الإخراج الدرامي بعيداً عن الكليبات فتقدّم "مجنون فيكي"عن نص لـ "فراس جبرا" يجمع "يوري مرقدي" و"رلى سعد"، إضافة إلى كوميديا كتب نصوصها "رازي وردة" وتخرجها "علا حيدر" في إنتاج لـ "مروى غروب" مع"عباس جعفر(في رهان بطولة عليه يسبق الرهان السينمائي مع رائد سنان) ،"طوني نصير"، سعد القادري"، و"دانا". في وقت تظهر "سيرين عبد النور" في خماسية "الشهر التاسع"، و"نادين الراسي" في خماسية "حدوتة حب". ويقدّم المنتج "صادق صبّاح" عملين يتشارك فيهما لبنانيون وسوريون هما "طريق" للسورية "رشا شربتجي" تدير "نادين نسيب نجيم" و"عابد فهد"، و"الهيبة العودة" أيضاً لمخرجه السوري "سامر البرقاوي" مع فريق لبناني سوري أمام الكاميرا (نيكول سابا، وتيم حسن).

ويقدّم المنتج "جمال سنان" حلقات "جوليا" بإدارة المخرج "إيلي.ف.حبيب" عن نص لـ "مازن طه" (مع ماغي بوغصن، والسوري قيس الشيخ نجيب). والحصيلة مجموعة مسلسلات منتجة محلياً، تجد حيّزاً للإهتمام، وتجذب المعلنين وهي تحتاج لبعض التركيز، والصرف عليها بقلب أقوى.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3715( الاثنين 23:25:07 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2018 - 4:04 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة ممثلة مشهورة تقطع علاقتها بصهر ترامب بعد أن أصبح "شريرا" كلبة شجاعة تنقذ عائلة من الموت حرقاً بالفيديو.. حادثة مضحكة وقعت خلال البث المباشر والمراسلة لم تنتبه لها المزيد ...