السبت20/10/2018
ص2:3:47
آخر الأخبار
رسميا... السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصا على ذمة القضية"كبش الفداء" في قضية "خاشقجي" مُحتجز داخل مبنى وزارة الدفاع السعودية.. وهذا ما يحدث معهالسديس لا ينافسه أحد في التطبيل لسيّده “أبو منشار”.. هذا ما قاله بخطبة الجمعة عن “خاشقجي”بعد انسحابات عالمية بشأن أزمة خاشقجي... السعودية تعلن تعديلات جديدةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديالرئيس الأسد يستقبل لافرينتييف وفيرشينين: سورية مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقرارما هو مدى فعالية صواريخ "إس-300" المسلمة لسوريا وتأثيرها الجيوسياسي في المنطقة؟موسكو تعود بقوّة إلى الشرق الأوسط من كافة أبوابه ...بقلم فيصل جلولالرئيس الأمريكي يعلن موعد الكشف عن تفاصيل اختفاء خاشقجي بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجددتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيمفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريامجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوك"حول العيون"... سر نجاح دافنشيأخيرا.. آيفون "الرخيص" يصل الأسواقرحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريين

محمد حجازي 

الإنتاج التلفزيوني اللبناني باتت له هيكلية وهو يوسّع مكاناً رحباً لما يصوّره في موسم الشهر الكريم أو خارجه، والمهم أن حضوره هذا العام على خريطة رمضان 2018 جيدة، فهناك 6 مسلسلات محلية مئة في المئة وثلاثة شارك فيها فنانون من سوريا أمام وخلف الكاميرا، لزوم حاجة مزدوجة أولاً للمساعدة في التسويق المضمون، وثانياً لمبادلة بعض الأعمال السورية التي تستعين بلبنانيين، بالمثل.

فريق "موت أميرة"

"تانغو"
"ومشيت"
"نادين" و"عابد"
"الهيبة - العودة" 

اللافت أن الأعمال المحلية تحظى بحصة إعلانية كريمة على الشاشات بما يعني نسبة مشاهدة لافتة جداً، وهذا ينسحب على الأيام العادية التي باتت تشهد إنحيازاً واضحاً إلى الأعمال المنفذة داخلياً رغم أن الكثير منها نسجل عليه ملاحظات لا تنتهي، سواء لجهة التمثيل أو النص وصولاً إلى الإخراج. وعلى البرمجة حالياً أعمال لبنانية صرفة منها حلقات "موت أميرة" (غير الفيلم الذي لعبت بطولته سوسن بدر) للمخرج "عاطف كيوان" عن نص لـ "طوني شمعون" (مع كارمن لبس، أسعد رشدان، شيراز) الذي دعتنا الشركة المنتجة "مروة غروب" إلى لقاء عرضت خلاله الحلقة الأولى من العمل وكانت مكثفة الأحداث على الطريقة الأميركية، الثاني "ومشيت" لـ "شارل شلالا" مع الثنائي الذي أثبت نجاحه الكاتبة والممثلة "كارين رزق الله" وزميلها "بديع أبو شقرا" وبدا من الحلقة الأولى سخونة الأجواء، يليه "حبيبي اللدود" لـ "سيزار الحاج خليل" عن نص لـ "منى طايع" مع "يورغو شلهوب"، "جوانا حداد"، و"ألين شمعون".

وتُعرض تتمة أحداث "الحب الحقيقي" (مع باميلا الكك، جوليان فرحات، ونيكولا معوض)، التي كانت أخذت وقتاً ثميناً من وقت اللبنانيين، فيما تعود المخرجة "رندلى قديح" إلى الإخراج الدرامي بعيداً عن الكليبات فتقدّم "مجنون فيكي"عن نص لـ "فراس جبرا" يجمع "يوري مرقدي" و"رلى سعد"، إضافة إلى كوميديا كتب نصوصها "رازي وردة" وتخرجها "علا حيدر" في إنتاج لـ "مروى غروب" مع"عباس جعفر(في رهان بطولة عليه يسبق الرهان السينمائي مع رائد سنان) ،"طوني نصير"، سعد القادري"، و"دانا". في وقت تظهر "سيرين عبد النور" في خماسية "الشهر التاسع"، و"نادين الراسي" في خماسية "حدوتة حب". ويقدّم المنتج "صادق صبّاح" عملين يتشارك فيهما لبنانيون وسوريون هما "طريق" للسورية "رشا شربتجي" تدير "نادين نسيب نجيم" و"عابد فهد"، و"الهيبة العودة" أيضاً لمخرجه السوري "سامر البرقاوي" مع فريق لبناني سوري أمام الكاميرا (نيكول سابا، وتيم حسن).

ويقدّم المنتج "جمال سنان" حلقات "جوليا" بإدارة المخرج "إيلي.ف.حبيب" عن نص لـ "مازن طه" (مع ماغي بوغصن، والسوري قيس الشيخ نجيب). والحصيلة مجموعة مسلسلات منتجة محلياً، تجد حيّزاً للإهتمام، وتجذب المعلنين وهي تحتاج لبعض التركيز، والصرف عليها بقلب أقوى.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:4011( الاثنين 23:25:07 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 10:37 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...