الأربعاء23/1/2019
ص0:57:54
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريين

محمد حجازي 

الإنتاج التلفزيوني اللبناني باتت له هيكلية وهو يوسّع مكاناً رحباً لما يصوّره في موسم الشهر الكريم أو خارجه، والمهم أن حضوره هذا العام على خريطة رمضان 2018 جيدة، فهناك 6 مسلسلات محلية مئة في المئة وثلاثة شارك فيها فنانون من سوريا أمام وخلف الكاميرا، لزوم حاجة مزدوجة أولاً للمساعدة في التسويق المضمون، وثانياً لمبادلة بعض الأعمال السورية التي تستعين بلبنانيين، بالمثل.

فريق "موت أميرة"

"تانغو"
"ومشيت"
"نادين" و"عابد"
"الهيبة - العودة" 

اللافت أن الأعمال المحلية تحظى بحصة إعلانية كريمة على الشاشات بما يعني نسبة مشاهدة لافتة جداً، وهذا ينسحب على الأيام العادية التي باتت تشهد إنحيازاً واضحاً إلى الأعمال المنفذة داخلياً رغم أن الكثير منها نسجل عليه ملاحظات لا تنتهي، سواء لجهة التمثيل أو النص وصولاً إلى الإخراج. وعلى البرمجة حالياً أعمال لبنانية صرفة منها حلقات "موت أميرة" (غير الفيلم الذي لعبت بطولته سوسن بدر) للمخرج "عاطف كيوان" عن نص لـ "طوني شمعون" (مع كارمن لبس، أسعد رشدان، شيراز) الذي دعتنا الشركة المنتجة "مروة غروب" إلى لقاء عرضت خلاله الحلقة الأولى من العمل وكانت مكثفة الأحداث على الطريقة الأميركية، الثاني "ومشيت" لـ "شارل شلالا" مع الثنائي الذي أثبت نجاحه الكاتبة والممثلة "كارين رزق الله" وزميلها "بديع أبو شقرا" وبدا من الحلقة الأولى سخونة الأجواء، يليه "حبيبي اللدود" لـ "سيزار الحاج خليل" عن نص لـ "منى طايع" مع "يورغو شلهوب"، "جوانا حداد"، و"ألين شمعون".

وتُعرض تتمة أحداث "الحب الحقيقي" (مع باميلا الكك، جوليان فرحات، ونيكولا معوض)، التي كانت أخذت وقتاً ثميناً من وقت اللبنانيين، فيما تعود المخرجة "رندلى قديح" إلى الإخراج الدرامي بعيداً عن الكليبات فتقدّم "مجنون فيكي"عن نص لـ "فراس جبرا" يجمع "يوري مرقدي" و"رلى سعد"، إضافة إلى كوميديا كتب نصوصها "رازي وردة" وتخرجها "علا حيدر" في إنتاج لـ "مروى غروب" مع"عباس جعفر(في رهان بطولة عليه يسبق الرهان السينمائي مع رائد سنان) ،"طوني نصير"، سعد القادري"، و"دانا". في وقت تظهر "سيرين عبد النور" في خماسية "الشهر التاسع"، و"نادين الراسي" في خماسية "حدوتة حب". ويقدّم المنتج "صادق صبّاح" عملين يتشارك فيهما لبنانيون وسوريون هما "طريق" للسورية "رشا شربتجي" تدير "نادين نسيب نجيم" و"عابد فهد"، و"الهيبة العودة" أيضاً لمخرجه السوري "سامر البرقاوي" مع فريق لبناني سوري أمام الكاميرا (نيكول سابا، وتيم حسن).

ويقدّم المنتج "جمال سنان" حلقات "جوليا" بإدارة المخرج "إيلي.ف.حبيب" عن نص لـ "مازن طه" (مع ماغي بوغصن، والسوري قيس الشيخ نجيب). والحصيلة مجموعة مسلسلات منتجة محلياً، تجد حيّزاً للإهتمام، وتجذب المعلنين وهي تحتاج لبعض التركيز، والصرف عليها بقلب أقوى.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:4109( الاثنين 23:25:07 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...