الأحد19/8/2018
ص5:59:53
آخر الأخبار
إعادة 347 نازحاً عراقياً من سورية إلى الموصل … استمرار عودة المهجرين السوريين من لبنانقتلى وجرحى في قصف جوي للعدوان السعودي على صعدة اليمنيةسي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةتخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبدالله بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصلخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصما وراء التنقلات الكبرى … مدير في «الجمارك» : لإتاحة الفرص أمام الكفاءات الجديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرةالقوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولالشعار يأمر بإلقاء القبض على المدعو "زين العابدين" المتهم بقضية اغتصاب الأطفال في كرتو بريف طرطوسأمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سورياتخصيص أبناء الشهداء وجرحى الجيش المصابين بالعجز الكلي بنسبة 5 %من مجموع طلاب المدارس الخاصة وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العاموحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!الموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريين

محمد حجازي 

الإنتاج التلفزيوني اللبناني باتت له هيكلية وهو يوسّع مكاناً رحباً لما يصوّره في موسم الشهر الكريم أو خارجه، والمهم أن حضوره هذا العام على خريطة رمضان 2018 جيدة، فهناك 6 مسلسلات محلية مئة في المئة وثلاثة شارك فيها فنانون من سوريا أمام وخلف الكاميرا، لزوم حاجة مزدوجة أولاً للمساعدة في التسويق المضمون، وثانياً لمبادلة بعض الأعمال السورية التي تستعين بلبنانيين، بالمثل.

فريق "موت أميرة"

"تانغو"
"ومشيت"
"نادين" و"عابد"
"الهيبة - العودة" 

اللافت أن الأعمال المحلية تحظى بحصة إعلانية كريمة على الشاشات بما يعني نسبة مشاهدة لافتة جداً، وهذا ينسحب على الأيام العادية التي باتت تشهد إنحيازاً واضحاً إلى الأعمال المنفذة داخلياً رغم أن الكثير منها نسجل عليه ملاحظات لا تنتهي، سواء لجهة التمثيل أو النص وصولاً إلى الإخراج. وعلى البرمجة حالياً أعمال لبنانية صرفة منها حلقات "موت أميرة" (غير الفيلم الذي لعبت بطولته سوسن بدر) للمخرج "عاطف كيوان" عن نص لـ "طوني شمعون" (مع كارمن لبس، أسعد رشدان، شيراز) الذي دعتنا الشركة المنتجة "مروة غروب" إلى لقاء عرضت خلاله الحلقة الأولى من العمل وكانت مكثفة الأحداث على الطريقة الأميركية، الثاني "ومشيت" لـ "شارل شلالا" مع الثنائي الذي أثبت نجاحه الكاتبة والممثلة "كارين رزق الله" وزميلها "بديع أبو شقرا" وبدا من الحلقة الأولى سخونة الأجواء، يليه "حبيبي اللدود" لـ "سيزار الحاج خليل" عن نص لـ "منى طايع" مع "يورغو شلهوب"، "جوانا حداد"، و"ألين شمعون".

وتُعرض تتمة أحداث "الحب الحقيقي" (مع باميلا الكك، جوليان فرحات، ونيكولا معوض)، التي كانت أخذت وقتاً ثميناً من وقت اللبنانيين، فيما تعود المخرجة "رندلى قديح" إلى الإخراج الدرامي بعيداً عن الكليبات فتقدّم "مجنون فيكي"عن نص لـ "فراس جبرا" يجمع "يوري مرقدي" و"رلى سعد"، إضافة إلى كوميديا كتب نصوصها "رازي وردة" وتخرجها "علا حيدر" في إنتاج لـ "مروى غروب" مع"عباس جعفر(في رهان بطولة عليه يسبق الرهان السينمائي مع رائد سنان) ،"طوني نصير"، سعد القادري"، و"دانا". في وقت تظهر "سيرين عبد النور" في خماسية "الشهر التاسع"، و"نادين الراسي" في خماسية "حدوتة حب". ويقدّم المنتج "صادق صبّاح" عملين يتشارك فيهما لبنانيون وسوريون هما "طريق" للسورية "رشا شربتجي" تدير "نادين نسيب نجيم" و"عابد فهد"، و"الهيبة العودة" أيضاً لمخرجه السوري "سامر البرقاوي" مع فريق لبناني سوري أمام الكاميرا (نيكول سابا، وتيم حسن).

ويقدّم المنتج "جمال سنان" حلقات "جوليا" بإدارة المخرج "إيلي.ف.حبيب" عن نص لـ "مازن طه" (مع ماغي بوغصن، والسوري قيس الشيخ نجيب). والحصيلة مجموعة مسلسلات منتجة محلياً، تجد حيّزاً للإهتمام، وتجذب المعلنين وهي تحتاج لبعض التركيز، والصرف عليها بقلب أقوى.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:3908( الاثنين 23:25:07 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 5:51 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...