الأحد19/8/2018
ص6:0:16
آخر الأخبار
إعادة 347 نازحاً عراقياً من سورية إلى الموصل … استمرار عودة المهجرين السوريين من لبنانقتلى وجرحى في قصف جوي للعدوان السعودي على صعدة اليمنيةسي ان ان: قنبلة السعودية التي استهدفت حافلة مدرسية بـ اليمن باعتها أمريكاتوقيف شخص بجرم تهريب واحتجاز اشخاص سوريين لقاء الاستحصال على مبالغ ماليةتخريج الدورة الثامنة لصف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكةالحرارة تميل إلى الانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا“كاريتاس سورية” تقدم هدايا عينية للأسر المتضررة من اعتداءات إرهابيي “داعش” بالسويداءإلى أين سيذهب إرهابيّو إدلب؟ ...بقلم حميدي العبدالله بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصلخبراء يتوقعون زلزالاً في اسطنبول قد يقتل 30 ألف شخصما وراء التنقلات الكبرى … مدير في «الجمارك» : لإتاحة الفرص أمام الكفاءات الجديدةالوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرةالقوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولالشعار يأمر بإلقاء القبض على المدعو "زين العابدين" المتهم بقضية اغتصاب الأطفال في كرتو بريف طرطوسأمريكي يقتل زوجته وطفلتيه ويبلغ الشرطة عن فقدانهن! (فيديو)ألف خروف سوري أضاح للعيد في قطر!!نذير شؤم على المجموعات المسلحة في سورياتخصيص أبناء الشهداء وجرحى الجيش المصابين بالعجز الكلي بنسبة 5 %من مجموع طلاب المدارس الخاصة وزير التعليم العالي: لا دورة استثنائية هذا العاموحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشماليداعش يستهدف الأمريكيين والفرنسيين في عقر انتشارهم شمال شرقي سورياالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!الموســـم الـــدرامي لعــام 2018... الدراما الاجتماعية المعاصرة تُقصي مسلسلات (البيئة الشامية) و (الكوميديا) خارجاً...تيم حسن يعلن خبراً سعيداً لمحبي مسلسل "الهيبة"وصار للقطط في دمشق فندق!انهيار جسر بسبب سيلفي!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)تائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصيسوريا انتصرت... ماذا ينتظر اللبنانيون؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> مسلسل الشك متهم بالسرقة

بوسطة | اتهم الكاتب السوري فتح الله عمر، المخرج مروان بركات بـ "السرقة" بعد أن قام باقتباس فكرة من سهرة تلفزيونية بعنوان "إلا امرأتين" قدمها عمر ضمن مجموعة سهرات عنوانها "منمنمات اجتماعية" 

عرضت منذ حوالي عشر سنوات على قناة أبو ظبي وتم إعادة بثها على محطة سما والتلفزيون السوري لاحقاً، ليعيد الكاتب طرحها من جديد بعد عدة سنوات ضمن مسلسل "وراء الوجوه" (إخراج مروان بركات)، إذ تحدث حينها بطل العمل (كاتب درامي) والذي لعب دوره "بسام كوسا" عن نيته في كتابة سهرة تلفزيونية شارحاً مضمونها بالتفصيل، وهو ذاته مضمون سهرة "إلا امرأتين".

وبحسب فتح الله عمر فإن فكرة مسلسل "الشك" (كتابة سيف حامد وإخراج مروان بركات) الذي يعرض حصرياً على موقع يوتيوب خلال شهر رمضان هذا الموسم، هو "سرقة" من فكرة سهرته ذاتها، إلى جانب سرقة بعض العبارات من السهرة بشكل حرفي، نافياً ما نقل عن المخرج مروان بركات بأن العمل مقتبس عن فيلم إيطالي. محاجاً بأنه: "في حال كان كلام بركات صحيح هل يوجد في إيطاليا طلاق مباشر؟".

كما نوه بأنه على وشك اتخاذ إجراءات قانونية قريباً جداً ليحاكم بركات، إلى جانب ديالا الأحمر صاحبة شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني التي سبق وسحبت منه سيناريو وحوار مسلسل "وراء الوجوه" ووضعته باسم نجيب نصير لتسند للأول فقط القصة.

وفي التفاصيل: باع عمر العمل المذكور إلى شركة "بانا" إلا أن ظروف البلاد أوقفتها عن الإنتاج ما أجبر "بانا" على بيعه الى "غولدن لاين"، ليتلقى لاحقاً مكالمة هاتفيةً من ديالا الأحمر تطلب منه تعديل إحدى الأفكار التي بحسب تعبيره "ما بتظبط حتى بشرع الذئاب" وهي كالتالي "شخص يطلق زوجته الحامل ويزوجها من رجل آخر"، إلا أن عمر رفض الموضوع جملة وتفصيلا، فتواصلت "غولدن لاين" مع نجيب نصير الذي قام بذلك بناء على طلبها مما دفعها لإسناد السيناريو والحوار إليه.

وهاجم الكاتب السوري صاحبة شركة الإنتاج بالقول "ما يهم ديالا الأحمر هو زنى المحارم، أنا كاتب مجموعة من المسلسلات الهادفة منها (الواهمون)، (وصمة عار)، (لست جارية) لا أطمح عند كتابتي لأي نص إثارة الغرائز وتقديم المتعة فقط".

واختتم فتح الله عمر حديثه لنا بالكشف عن جديده مبيناً أنه بصدد كتابة مسلسل تلفزيوني سوري لبناني مصري جديد، سينتجه الفنان فراس إبراهيم في عودة له إلى الانتاج، ويجري حالياً التفاوض مع مخرج مصري لتنفيذه.



عدد المشاهدات:1502( الخميس 22:18:05 2018/05/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 5:51 ص

الجيش السوري يتقدم في بادية  السويداء الشرقية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) نيكي ميناج متهمة بمحاولة قتل حبيبها السابق بسبب صرفه أموالها على "العاهرات" بالفيديو... مباراة كرة قدم نسائية تتحول إلى حلبة مصارعة شاهد كيف انتقمت طفلة من والدها الذي انشغل عنها المزيد ...