الأربعاء23/1/2019
ص0:45:31
آخر الأخبار
الأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادمبومبيو: نحن بحاجة لبناء تحالفات قوية في الشرق الاوسطمرحلة سافرة من العدوان... برعاية واشنطن: إسرائيل أقلّ حرجاًالرد الصاروخي والرد المضاد: نحو قواعد جديدة للصراعموسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسطترامب يفتخر بهبوط الاقتصاد الصيني إلى أدنى مستوى منذ 1990تيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العمل مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز يتوقع انفراجا ملموسا اعتبارا من الأسبوع المقبل لماذا لم تشارك منظومة (إس-300) في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يرد«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادتهلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةقصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> مسلسل الشك متهم بالسرقة

بوسطة | اتهم الكاتب السوري فتح الله عمر، المخرج مروان بركات بـ "السرقة" بعد أن قام باقتباس فكرة من سهرة تلفزيونية بعنوان "إلا امرأتين" قدمها عمر ضمن مجموعة سهرات عنوانها "منمنمات اجتماعية" 

عرضت منذ حوالي عشر سنوات على قناة أبو ظبي وتم إعادة بثها على محطة سما والتلفزيون السوري لاحقاً، ليعيد الكاتب طرحها من جديد بعد عدة سنوات ضمن مسلسل "وراء الوجوه" (إخراج مروان بركات)، إذ تحدث حينها بطل العمل (كاتب درامي) والذي لعب دوره "بسام كوسا" عن نيته في كتابة سهرة تلفزيونية شارحاً مضمونها بالتفصيل، وهو ذاته مضمون سهرة "إلا امرأتين".

وبحسب فتح الله عمر فإن فكرة مسلسل "الشك" (كتابة سيف حامد وإخراج مروان بركات) الذي يعرض حصرياً على موقع يوتيوب خلال شهر رمضان هذا الموسم، هو "سرقة" من فكرة سهرته ذاتها، إلى جانب سرقة بعض العبارات من السهرة بشكل حرفي، نافياً ما نقل عن المخرج مروان بركات بأن العمل مقتبس عن فيلم إيطالي. محاجاً بأنه: "في حال كان كلام بركات صحيح هل يوجد في إيطاليا طلاق مباشر؟".

كما نوه بأنه على وشك اتخاذ إجراءات قانونية قريباً جداً ليحاكم بركات، إلى جانب ديالا الأحمر صاحبة شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني التي سبق وسحبت منه سيناريو وحوار مسلسل "وراء الوجوه" ووضعته باسم نجيب نصير لتسند للأول فقط القصة.

وفي التفاصيل: باع عمر العمل المذكور إلى شركة "بانا" إلا أن ظروف البلاد أوقفتها عن الإنتاج ما أجبر "بانا" على بيعه الى "غولدن لاين"، ليتلقى لاحقاً مكالمة هاتفيةً من ديالا الأحمر تطلب منه تعديل إحدى الأفكار التي بحسب تعبيره "ما بتظبط حتى بشرع الذئاب" وهي كالتالي "شخص يطلق زوجته الحامل ويزوجها من رجل آخر"، إلا أن عمر رفض الموضوع جملة وتفصيلا، فتواصلت "غولدن لاين" مع نجيب نصير الذي قام بذلك بناء على طلبها مما دفعها لإسناد السيناريو والحوار إليه.

وهاجم الكاتب السوري صاحبة شركة الإنتاج بالقول "ما يهم ديالا الأحمر هو زنى المحارم، أنا كاتب مجموعة من المسلسلات الهادفة منها (الواهمون)، (وصمة عار)، (لست جارية) لا أطمح عند كتابتي لأي نص إثارة الغرائز وتقديم المتعة فقط".

واختتم فتح الله عمر حديثه لنا بالكشف عن جديده مبيناً أنه بصدد كتابة مسلسل تلفزيوني سوري لبناني مصري جديد، سينتجه الفنان فراس إبراهيم في عودة له إلى الانتاج، ويجري حالياً التفاوض مع مخرج مصري لتنفيذه.



عدد المشاهدات:1712( الخميس 22:18:05 2018/05/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 10:07 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين المزيد ...