الاثنين18/6/2018
م16:15:28
آخر الأخبار
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة....و قوات فرنسية في قبضة صنعاءتحالف العدوان السعودي يشن 20 غارة على مطار الحديدة اليمنيوكيل هيئة الطيران المدني ومدير مطار الحديدة ينفيان سيطرة قوات العدوان على المطارالناطق باسم حكومة صنعاء: هذا هو مصير التحالف في الساحل الغربي باليمن«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربفي إطار دعمه للإرهاب.. التحالف الأمريكي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف البوكمال"هيئة التفاوض "المعارضة تنفي حضورها لقاء جنيف المقبل البنتاغون ينفي استهداف التحالف الدولي لعسكريين سوريين في دير الزور بغارة جويةأنباء عن سرقة وثائق عسكرية من مركبة ضابط رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصف«السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيامكنت فجر العيد في مقبرة مخيم اليرموك.. وإليكم ما شاهدت وسمعت ...بقلم كمال خلفمَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..قسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»الجولان المحتل: الجيش السوري ينشر صواريخ مضادّة للطائرات(صور)الحرب الإلكترونية في سورية تنهي الهيمنة التكنولوجية الأمريكيةMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياداعش يسلّم الدشيشة لـ«قسد».. وأنباء عن تحضيره لهجوم عنيف ضد الجيش!وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةالسردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسالبطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخإيفانكا ترامب تساند ممثلا إباحيا ضد والدهااكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> مسلسل الشك متهم بالسرقة

بوسطة | اتهم الكاتب السوري فتح الله عمر، المخرج مروان بركات بـ "السرقة" بعد أن قام باقتباس فكرة من سهرة تلفزيونية بعنوان "إلا امرأتين" قدمها عمر ضمن مجموعة سهرات عنوانها "منمنمات اجتماعية" 

عرضت منذ حوالي عشر سنوات على قناة أبو ظبي وتم إعادة بثها على محطة سما والتلفزيون السوري لاحقاً، ليعيد الكاتب طرحها من جديد بعد عدة سنوات ضمن مسلسل "وراء الوجوه" (إخراج مروان بركات)، إذ تحدث حينها بطل العمل (كاتب درامي) والذي لعب دوره "بسام كوسا" عن نيته في كتابة سهرة تلفزيونية شارحاً مضمونها بالتفصيل، وهو ذاته مضمون سهرة "إلا امرأتين".

وبحسب فتح الله عمر فإن فكرة مسلسل "الشك" (كتابة سيف حامد وإخراج مروان بركات) الذي يعرض حصرياً على موقع يوتيوب خلال شهر رمضان هذا الموسم، هو "سرقة" من فكرة سهرته ذاتها، إلى جانب سرقة بعض العبارات من السهرة بشكل حرفي، نافياً ما نقل عن المخرج مروان بركات بأن العمل مقتبس عن فيلم إيطالي. محاجاً بأنه: "في حال كان كلام بركات صحيح هل يوجد في إيطاليا طلاق مباشر؟".

كما نوه بأنه على وشك اتخاذ إجراءات قانونية قريباً جداً ليحاكم بركات، إلى جانب ديالا الأحمر صاحبة شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني التي سبق وسحبت منه سيناريو وحوار مسلسل "وراء الوجوه" ووضعته باسم نجيب نصير لتسند للأول فقط القصة.

وفي التفاصيل: باع عمر العمل المذكور إلى شركة "بانا" إلا أن ظروف البلاد أوقفتها عن الإنتاج ما أجبر "بانا" على بيعه الى "غولدن لاين"، ليتلقى لاحقاً مكالمة هاتفيةً من ديالا الأحمر تطلب منه تعديل إحدى الأفكار التي بحسب تعبيره "ما بتظبط حتى بشرع الذئاب" وهي كالتالي "شخص يطلق زوجته الحامل ويزوجها من رجل آخر"، إلا أن عمر رفض الموضوع جملة وتفصيلا، فتواصلت "غولدن لاين" مع نجيب نصير الذي قام بذلك بناء على طلبها مما دفعها لإسناد السيناريو والحوار إليه.

وهاجم الكاتب السوري صاحبة شركة الإنتاج بالقول "ما يهم ديالا الأحمر هو زنى المحارم، أنا كاتب مجموعة من المسلسلات الهادفة منها (الواهمون)، (وصمة عار)، (لست جارية) لا أطمح عند كتابتي لأي نص إثارة الغرائز وتقديم المتعة فقط".

واختتم فتح الله عمر حديثه لنا بالكشف عن جديده مبيناً أنه بصدد كتابة مسلسل تلفزيوني سوري لبناني مصري جديد، سينتجه الفنان فراس إبراهيم في عودة له إلى الانتاج، ويجري حالياً التفاوض مع مخرج مصري لتنفيذه.



عدد المشاهدات:1316( الخميس 22:18:05 2018/05/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2018 - 4:04 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة ممثلة مشهورة تقطع علاقتها بصهر ترامب بعد أن أصبح "شريرا" كلبة شجاعة تنقذ عائلة من الموت حرقاً بالفيديو.. حادثة مضحكة وقعت خلال البث المباشر والمراسلة لم تنتبه لها المزيد ...