-->
الأحد26/5/2019
ص9:21:52
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> عارف الطويل: الدراما السورية استمرت بالإنتاج رغم الحرب

شكل مسلسل روزنا الذي يخوض السباق الدرامي الرمضاني الحالي فرصة لعودة الفنان والمخرج عارف الطويل إلى الدراما السورية بعد عودته من الاغتراب ليقدم جهده الفني والإنساني لوطنه مع بداية الحرب على سورية.

وحول اختياره للنص الذي كتبه جورج عربجي ليكون عمله الإخراجي الثاني في الدراما المحلية يقول المخرج الطويل في حديث لـ سانا ” انتقاء نص روزنا جاء انطلاقا من رغبتي بتقديم حكاية اجتماعية سورية تحمل أثر الحرب على بلدنا وخاصة أن مدينة حلب موجودة بقوة في هذه القصة وهي التي طالها الكثير من العنف وتعرضت لخطر حقيقي”.

ويتابع الطويل “تم تصوير العمل بين مدينتي حلب ودمشق لأن هاتين المدينتين كانتا الاكثر استهدافا خلال الحرب على سورية لما تحملهما من أهمية كبيرة وترافقت كتابة العمل مع تحرير مدينة حلب ما زاد من رغبتنا في إعادة عجلة الانتاج الدرامي والفني اليها لتقديم رسالة بان الشهباء منتجة في الفن كما الاقتصاد” مشيرا إلى أن فريق العمل واجه بعض الصعوبات اثناء تصويره تمثلت في نقل المعدات اضافة الى تصوير بعض مشاهد العمل في مناطق لم تكن امنة بشكل كامل.

ويلفت الطويل إلى أن المؤشرات الأولية التي تصله من الجمهور وعبر التواصل الاجتماعي تفيد بمتابعة كبيرة للعمل مع آراء إيجابية في اغلبيتها إزاء رسائل العمل مبينا انه يهتم بالآراء النقدية البناءة التي تلفت النظر الى الهنات ما يساعده على تلافيها مستقبلاً بعيدا عن المسار الشخصي المحابي او المعادي للعمل أو لصانعيه.

وعن أهمية مشاركة نجوم الدراما السورية في الأعمال المحلية في هذه المرحلة لدعم الانتاج الدرامي الوطني يقول..ان “النجوم السوريين هم صناعة الدراما المحلية.. والجمهور السوري هو من وقف معهم وساندهم وأوصلهم للنجومية لذلك من الواجب ان يتضمن كل عمل درامي محلي عددا منهم ليكونوا الحامل الأساسي له في عملية التسويق”.

ويلفت المخرج الطويل إلى ضرورة الاهتمام من قبل شركات الإنتاج بالممثلين الشباب الواعدين واتاحة الفرص لهم وتقديمهم للجمهور ليكونوا نجوم المستقبل فسورية ولادة دوماً معتبرا أنه يحرص دائما في كل عمل يقدمه على إفساح المجال لعدد من المواهب ليتواجدوا بمساحة كبيرة على خارطة العمل كما في روزنا.

ويجد الطويل أن تعاونه مع المؤسسة العامة للانتاج الاذاعي والتلفزيوني في مسلسل روزنا كان إيجابيا بما قدمته من تسهيلات “رغم بعض الثغرات الصغيرة الناتجة عن آلية عمل المؤسسة التي تحكمها قوانين تحتاج للتطوير لتكون أكثر مرونة وملبية لسرعة التنفيذ وتبتعد عن البيروقراطية ووجود المزيد من الاختصاصات واللجان الاكثر خبرة على المستوى التقني داخل المؤسسة”.

وحول واقع الدراما المحلية اليوم يرى ان كل من يعمل فيها حاليا يقدم جهدا كبيرا في اغلب الاعمال لتقديم نتاج بسوية فنية عالية دون استسهال لتستمر الدراما السورية رغم الظروف التي تعرضت لها خلال سنوات الحرب.

ويؤكد الطويل ان الدراما السورية اليوم لا يمكن لها ان تتجاهل الجراح التي خلفتها الحرب على بلدنا وهذا ما لا تريده بعض القنوات الفضائية العربية ما تسبب بمقاطعتها للدراما السورية “وهذا يستلزم انشاء اتحاد لشركات الانتاج في سورية لاعادة صياغة علاقة جديدة بالقنوات الشارية للأعمال وإطلاق محطات فضائية سورية تستوعب الانتاج الدرامي السوري وتعتمد على عائدات الاعلان خاصة مع بشائر النصر ونهاية الحرب على سورية”.

عضو مجلس الشعب الذي يرى ان هناك تكاملا بين عمله البرلماني وعمله الفني يحضر حالياً لعمل درامي من تاليف رانيا البيطار بعنوان “دانتيال” و هو من النوع الاجتماعي اضافة الى فيلم سينمائي طويل من تأليفه وإخراجه كتب له السيناريو والحوار سامر محمد اسماعيل تحت عنوان “مرتان”.

ويتوجه الفنان الطويل في ختام حديثه الى الشعب السوري بالتحية لصموده طيلة سنوات الحرب ويقول “بعد عودتي الى سورية من الاغتراب الذي دام 18 عاما ومع بداية الحرب وجدت لوحة جميلة من التكاتف الاجتماعي والتي لم أسمع أو أشاهد لها نظيرا في العالم حيث لا يوجد شعب في العالم صمد هذا الصمود ومن ورائه ابطال الجيش العربي السوري”.

محمد سمير طحان



عدد المشاهدات:1834( السبت 02:42:09 2018/06/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...