السبت20/10/2018
ص2:13:42
آخر الأخبار
رسميا... السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصا على ذمة القضية"كبش الفداء" في قضية "خاشقجي" مُحتجز داخل مبنى وزارة الدفاع السعودية.. وهذا ما يحدث معهالسديس لا ينافسه أحد في التطبيل لسيّده “أبو منشار”.. هذا ما قاله بخطبة الجمعة عن “خاشقجي”بعد انسحابات عالمية بشأن أزمة خاشقجي... السعودية تعلن تعديلات جديدةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديالرئيس الأسد يستقبل لافرينتييف وفيرشينين: سورية مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقرارما هو مدى فعالية صواريخ "إس-300" المسلمة لسوريا وتأثيرها الجيوسياسي في المنطقة؟موسكو تعود بقوّة إلى الشرق الأوسط من كافة أبوابه ...بقلم فيصل جلولالرئيس الأمريكي يعلن موعد الكشف عن تفاصيل اختفاء خاشقجي بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجددتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيمفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريامجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوك"حول العيون"... سر نجاح دافنشيأخيرا.. آيفون "الرخيص" يصل الأسواقرحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

فنـون ودرامــا >> عارف الطويل: الدراما السورية استمرت بالإنتاج رغم الحرب

شكل مسلسل روزنا الذي يخوض السباق الدرامي الرمضاني الحالي فرصة لعودة الفنان والمخرج عارف الطويل إلى الدراما السورية بعد عودته من الاغتراب ليقدم جهده الفني والإنساني لوطنه مع بداية الحرب على سورية.

وحول اختياره للنص الذي كتبه جورج عربجي ليكون عمله الإخراجي الثاني في الدراما المحلية يقول المخرج الطويل في حديث لـ سانا ” انتقاء نص روزنا جاء انطلاقا من رغبتي بتقديم حكاية اجتماعية سورية تحمل أثر الحرب على بلدنا وخاصة أن مدينة حلب موجودة بقوة في هذه القصة وهي التي طالها الكثير من العنف وتعرضت لخطر حقيقي”.

ويتابع الطويل “تم تصوير العمل بين مدينتي حلب ودمشق لأن هاتين المدينتين كانتا الاكثر استهدافا خلال الحرب على سورية لما تحملهما من أهمية كبيرة وترافقت كتابة العمل مع تحرير مدينة حلب ما زاد من رغبتنا في إعادة عجلة الانتاج الدرامي والفني اليها لتقديم رسالة بان الشهباء منتجة في الفن كما الاقتصاد” مشيرا إلى أن فريق العمل واجه بعض الصعوبات اثناء تصويره تمثلت في نقل المعدات اضافة الى تصوير بعض مشاهد العمل في مناطق لم تكن امنة بشكل كامل.

ويلفت الطويل إلى أن المؤشرات الأولية التي تصله من الجمهور وعبر التواصل الاجتماعي تفيد بمتابعة كبيرة للعمل مع آراء إيجابية في اغلبيتها إزاء رسائل العمل مبينا انه يهتم بالآراء النقدية البناءة التي تلفت النظر الى الهنات ما يساعده على تلافيها مستقبلاً بعيدا عن المسار الشخصي المحابي او المعادي للعمل أو لصانعيه.

وعن أهمية مشاركة نجوم الدراما السورية في الأعمال المحلية في هذه المرحلة لدعم الانتاج الدرامي الوطني يقول..ان “النجوم السوريين هم صناعة الدراما المحلية.. والجمهور السوري هو من وقف معهم وساندهم وأوصلهم للنجومية لذلك من الواجب ان يتضمن كل عمل درامي محلي عددا منهم ليكونوا الحامل الأساسي له في عملية التسويق”.

ويلفت المخرج الطويل إلى ضرورة الاهتمام من قبل شركات الإنتاج بالممثلين الشباب الواعدين واتاحة الفرص لهم وتقديمهم للجمهور ليكونوا نجوم المستقبل فسورية ولادة دوماً معتبرا أنه يحرص دائما في كل عمل يقدمه على إفساح المجال لعدد من المواهب ليتواجدوا بمساحة كبيرة على خارطة العمل كما في روزنا.

ويجد الطويل أن تعاونه مع المؤسسة العامة للانتاج الاذاعي والتلفزيوني في مسلسل روزنا كان إيجابيا بما قدمته من تسهيلات “رغم بعض الثغرات الصغيرة الناتجة عن آلية عمل المؤسسة التي تحكمها قوانين تحتاج للتطوير لتكون أكثر مرونة وملبية لسرعة التنفيذ وتبتعد عن البيروقراطية ووجود المزيد من الاختصاصات واللجان الاكثر خبرة على المستوى التقني داخل المؤسسة”.

وحول واقع الدراما المحلية اليوم يرى ان كل من يعمل فيها حاليا يقدم جهدا كبيرا في اغلب الاعمال لتقديم نتاج بسوية فنية عالية دون استسهال لتستمر الدراما السورية رغم الظروف التي تعرضت لها خلال سنوات الحرب.

ويؤكد الطويل ان الدراما السورية اليوم لا يمكن لها ان تتجاهل الجراح التي خلفتها الحرب على بلدنا وهذا ما لا تريده بعض القنوات الفضائية العربية ما تسبب بمقاطعتها للدراما السورية “وهذا يستلزم انشاء اتحاد لشركات الانتاج في سورية لاعادة صياغة علاقة جديدة بالقنوات الشارية للأعمال وإطلاق محطات فضائية سورية تستوعب الانتاج الدرامي السوري وتعتمد على عائدات الاعلان خاصة مع بشائر النصر ونهاية الحرب على سورية”.

عضو مجلس الشعب الذي يرى ان هناك تكاملا بين عمله البرلماني وعمله الفني يحضر حالياً لعمل درامي من تاليف رانيا البيطار بعنوان “دانتيال” و هو من النوع الاجتماعي اضافة الى فيلم سينمائي طويل من تأليفه وإخراجه كتب له السيناريو والحوار سامر محمد اسماعيل تحت عنوان “مرتان”.

ويتوجه الفنان الطويل في ختام حديثه الى الشعب السوري بالتحية لصموده طيلة سنوات الحرب ويقول “بعد عودتي الى سورية من الاغتراب الذي دام 18 عاما ومع بداية الحرب وجدت لوحة جميلة من التكاتف الاجتماعي والتي لم أسمع أو أشاهد لها نظيرا في العالم حيث لا يوجد شعب في العالم صمد هذا الصمود ومن ورائه ابطال الجيش العربي السوري”.

محمد سمير طحان



عدد المشاهدات:1607( السبت 02:42:09 2018/06/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 10:37 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...