الأربعاء23/1/2019
ص11:10:13
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «ناس من ورق» مع صباح الجزائري في حلقته الأولى

آمنة ملحم | دارت عدسة الفنان وائل رمضان، مؤخراً، لتصوير مسلسل «ناس من ورق» عن نصّ كتبه أسامة كوكش ومن إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني»، ضمن إطار مشروع «خبز الحياة» بإشراف المخرج زياد الريس.

مخرج العمل، رمضان، الذي انتقاه من ضمن عروض إخراجية عديدة قُدّمت له في السنوات الأخيرة، يعرف العمل بأنه اجتماعي تراجيكوميدي، ويأتي قريباً من روح وإحساس الناس، لطيف متنوّع جداً، يعكس شرائح عديدة من المجتمع بوجود أبطال ثابتين طيلة حلقاته وضيف يحلّ على كل حلقة من النجوم السوريين.


وحول تقاطع الفكرة العامة للعمل مع أعمال سابقة قُدّمت وفق النمط ذاته كحكايات تجتمع في بناء واحد لشخوص متنوّعة، يلفت رمضان بأن التيمات العامة للأعمال تتشابه، رغم الاختلاف في المحتوى، ومع هذا العمل سنرى الشخوص من لحم ودم وتتقاطع حكاياتهم مع حياة كثير من الشخوص من حولنا.

وفي ما يتعلق بالعنوان، ينوّه رمضان بأن «ناس من ورق»، عنوان لمسرحية سابقة للسيدة فيروز، أحبّ إحياءه لشعوره بأنه العنوان الأقرب لروح النص.

بدوره يشير الكاتب أسامة كوكش إلى أن العمل متصل منفصل، بعيد كلياً عن الأزمة السورية وكذلك عن القسوة في المعالجة الإنسانية البحتة.

وينوّه كوكش بأن الأحداث تدور في بناء يضم أربع عائلات رئيسية، مع ضيف بطل يحل بينهم في كل حلقة، وأن المكان هو بطل إضافي في العمل وركن أساسي فيه، كما يندرج العمل ضمن إطار مشروع كتاباته الإنسانية التي تقدس الإنسان.

ومن ميزات هذا العمل، انطلاقه من بروفات الطاولة التي اجتمع فيها كافة الكادر قُبيل الانطلاق بالتصوير والذي كانت الفنانة صباح الجزائري أول ضيوف حلقاته التي صوّرها رمضان في دمشق.

ومن الفنانين الأساسيين المشاركين في العمل: أمانة والي، جرجس جبارة، فايز قزق، سلمى المصري، روعة ياسين «التي تعيش مع زوجها وابنها وهي المرأة الفضولية»، ولاء عزام، معن عبد الحق «ناطور البناء» والذي تشكل عائلته العائلة الرابعة في العمل مع عائلات البناء الثلاث الأساسية، وسوزانا الوز «اخت الناطور» والطالبة الجامعية التي تعيش قصة حب مع زميلها في الجامعة، رنا العظم «الفتاة الأنانية» كنموذج لبعض الشابات.

كما يحمل العمل تميّزاً من ناحية ضيوف الحلقات والذين سنجدهم نجوماً، لكل منهم حضوره الذي سيغني به العمل درامياً: ومنهم الفنان القدير دريد لحام، صباح الجزائري، نادين خوري، سلاف فواخرجي، صفاء سلطان، ديمة قندلفت، بشار اسماعيل، اندريه سكاف، سليم صبري، ثناء دبسي، حسين عباس، نورا رحال، يحيى بيازي، عبير شمس الدين ومجموعة أخرى تتوزع على مدار الحلقات. أمّا الموسيقى التصويرية للعمل، فهي للموسيقي سعد الحسيني.

البناء



عدد المشاهدات:1347( الاثنين 09:29:43 2018/12/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:57 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور المزيد ...