-->
الأربعاء20/3/2019
م17:12:7
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهابروسيا تعلق على ادعاءات "قلقها من زيارة الأسد إلى إيرانلافروف: دول الغرب تتجاهل استخدام الإرهابيين سلاحا كيميائيا في سوريةاعفاء ( ٤٠٠ ) معمل من الفوائد والغرامات في حلب .بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتيةترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «ناس من ورق» مع صباح الجزائري في حلقته الأولى

آمنة ملحم | دارت عدسة الفنان وائل رمضان، مؤخراً، لتصوير مسلسل «ناس من ورق» عن نصّ كتبه أسامة كوكش ومن إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني»، ضمن إطار مشروع «خبز الحياة» بإشراف المخرج زياد الريس.

مخرج العمل، رمضان، الذي انتقاه من ضمن عروض إخراجية عديدة قُدّمت له في السنوات الأخيرة، يعرف العمل بأنه اجتماعي تراجيكوميدي، ويأتي قريباً من روح وإحساس الناس، لطيف متنوّع جداً، يعكس شرائح عديدة من المجتمع بوجود أبطال ثابتين طيلة حلقاته وضيف يحلّ على كل حلقة من النجوم السوريين.


وحول تقاطع الفكرة العامة للعمل مع أعمال سابقة قُدّمت وفق النمط ذاته كحكايات تجتمع في بناء واحد لشخوص متنوّعة، يلفت رمضان بأن التيمات العامة للأعمال تتشابه، رغم الاختلاف في المحتوى، ومع هذا العمل سنرى الشخوص من لحم ودم وتتقاطع حكاياتهم مع حياة كثير من الشخوص من حولنا.

وفي ما يتعلق بالعنوان، ينوّه رمضان بأن «ناس من ورق»، عنوان لمسرحية سابقة للسيدة فيروز، أحبّ إحياءه لشعوره بأنه العنوان الأقرب لروح النص.

بدوره يشير الكاتب أسامة كوكش إلى أن العمل متصل منفصل، بعيد كلياً عن الأزمة السورية وكذلك عن القسوة في المعالجة الإنسانية البحتة.

وينوّه كوكش بأن الأحداث تدور في بناء يضم أربع عائلات رئيسية، مع ضيف بطل يحل بينهم في كل حلقة، وأن المكان هو بطل إضافي في العمل وركن أساسي فيه، كما يندرج العمل ضمن إطار مشروع كتاباته الإنسانية التي تقدس الإنسان.

ومن ميزات هذا العمل، انطلاقه من بروفات الطاولة التي اجتمع فيها كافة الكادر قُبيل الانطلاق بالتصوير والذي كانت الفنانة صباح الجزائري أول ضيوف حلقاته التي صوّرها رمضان في دمشق.

ومن الفنانين الأساسيين المشاركين في العمل: أمانة والي، جرجس جبارة، فايز قزق، سلمى المصري، روعة ياسين «التي تعيش مع زوجها وابنها وهي المرأة الفضولية»، ولاء عزام، معن عبد الحق «ناطور البناء» والذي تشكل عائلته العائلة الرابعة في العمل مع عائلات البناء الثلاث الأساسية، وسوزانا الوز «اخت الناطور» والطالبة الجامعية التي تعيش قصة حب مع زميلها في الجامعة، رنا العظم «الفتاة الأنانية» كنموذج لبعض الشابات.

كما يحمل العمل تميّزاً من ناحية ضيوف الحلقات والذين سنجدهم نجوماً، لكل منهم حضوره الذي سيغني به العمل درامياً: ومنهم الفنان القدير دريد لحام، صباح الجزائري، نادين خوري، سلاف فواخرجي، صفاء سلطان، ديمة قندلفت، بشار اسماعيل، اندريه سكاف، سليم صبري، ثناء دبسي، حسين عباس، نورا رحال، يحيى بيازي، عبير شمس الدين ومجموعة أخرى تتوزع على مدار الحلقات. أمّا الموسيقى التصويرية للعمل، فهي للموسيقي سعد الحسيني.

البناء



عدد المشاهدات:1457( الاثنين 09:29:43 2018/12/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 4:58 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...