-->
الاثنين24/6/2019
م13:15:57
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت"مجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةعملية تخريبية تستهدف خطوط المرابط النفطية في بانياس…والورشات المختصة تقوم بإصلاح الأضرارماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟صاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاويةمعركة تحرير إدلب… والخيارات التركية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «ناس من ورق» مع صباح الجزائري في حلقته الأولى

آمنة ملحم | دارت عدسة الفنان وائل رمضان، مؤخراً، لتصوير مسلسل «ناس من ورق» عن نصّ كتبه أسامة كوكش ومن إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني»، ضمن إطار مشروع «خبز الحياة» بإشراف المخرج زياد الريس.

مخرج العمل، رمضان، الذي انتقاه من ضمن عروض إخراجية عديدة قُدّمت له في السنوات الأخيرة، يعرف العمل بأنه اجتماعي تراجيكوميدي، ويأتي قريباً من روح وإحساس الناس، لطيف متنوّع جداً، يعكس شرائح عديدة من المجتمع بوجود أبطال ثابتين طيلة حلقاته وضيف يحلّ على كل حلقة من النجوم السوريين.


وحول تقاطع الفكرة العامة للعمل مع أعمال سابقة قُدّمت وفق النمط ذاته كحكايات تجتمع في بناء واحد لشخوص متنوّعة، يلفت رمضان بأن التيمات العامة للأعمال تتشابه، رغم الاختلاف في المحتوى، ومع هذا العمل سنرى الشخوص من لحم ودم وتتقاطع حكاياتهم مع حياة كثير من الشخوص من حولنا.

وفي ما يتعلق بالعنوان، ينوّه رمضان بأن «ناس من ورق»، عنوان لمسرحية سابقة للسيدة فيروز، أحبّ إحياءه لشعوره بأنه العنوان الأقرب لروح النص.

بدوره يشير الكاتب أسامة كوكش إلى أن العمل متصل منفصل، بعيد كلياً عن الأزمة السورية وكذلك عن القسوة في المعالجة الإنسانية البحتة.

وينوّه كوكش بأن الأحداث تدور في بناء يضم أربع عائلات رئيسية، مع ضيف بطل يحل بينهم في كل حلقة، وأن المكان هو بطل إضافي في العمل وركن أساسي فيه، كما يندرج العمل ضمن إطار مشروع كتاباته الإنسانية التي تقدس الإنسان.

ومن ميزات هذا العمل، انطلاقه من بروفات الطاولة التي اجتمع فيها كافة الكادر قُبيل الانطلاق بالتصوير والذي كانت الفنانة صباح الجزائري أول ضيوف حلقاته التي صوّرها رمضان في دمشق.

ومن الفنانين الأساسيين المشاركين في العمل: أمانة والي، جرجس جبارة، فايز قزق، سلمى المصري، روعة ياسين «التي تعيش مع زوجها وابنها وهي المرأة الفضولية»، ولاء عزام، معن عبد الحق «ناطور البناء» والذي تشكل عائلته العائلة الرابعة في العمل مع عائلات البناء الثلاث الأساسية، وسوزانا الوز «اخت الناطور» والطالبة الجامعية التي تعيش قصة حب مع زميلها في الجامعة، رنا العظم «الفتاة الأنانية» كنموذج لبعض الشابات.

كما يحمل العمل تميّزاً من ناحية ضيوف الحلقات والذين سنجدهم نجوماً، لكل منهم حضوره الذي سيغني به العمل درامياً: ومنهم الفنان القدير دريد لحام، صباح الجزائري، نادين خوري، سلاف فواخرجي، صفاء سلطان، ديمة قندلفت، بشار اسماعيل، اندريه سكاف، سليم صبري، ثناء دبسي، حسين عباس، نورا رحال، يحيى بيازي، عبير شمس الدين ومجموعة أخرى تتوزع على مدار الحلقات. أمّا الموسيقى التصويرية للعمل، فهي للموسيقي سعد الحسيني.

البناء



عدد المشاهدات:1564( الاثنين 09:29:43 2018/12/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 1:15 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...