-->
الاثنين24/6/2019
م19:21:25
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت" بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «سلاسل دهب».. حكايات نصب واحتيال في حارات الشام

دمشق – آمنة ملحم| يواصل المخرج اياد نحاس تصوير مسلسل «سلاسل دهب» لموسم رمضان 2019 عن نص للكاتب سيف رضا حامد وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.

تنطلق حدوتة العمل من حالات نصب واحتيال بطلها الصائغ مهيوب «بسام كوسا»، حيث يتزوّج النساء ويسلبهن أموالهن وما يمتلكن من ذهب ومن ثم يطلقهن، وتتصاعد الأحداث في الحارة الدمشقية بهذا الإطار وبنمط درامي مختلف عن الاعمال الدرامية التي تندرج ضمن اطار أعمال البيئة الشامية المتعارف عليها.


المخرج إياد النحاس لفت لـ«البناء» أن العمل يتناول حكاية الصائغ المحتال وزوجاته الثلاث واللواتي تؤدين أدوارهن كل من كاريس بشار، صباح الجزائري وديمة بياعة ولن تقتصر حالات الاحتيال عليهن فقط بل سنشهد عمليات للنصب في الحارة ككل. ونوّه النحاس بأن العمل لا يحمل حالات توثيقية للشام بل يصلح لأن يقدم بإطار أعمال ليست شامية ولكن الجمهور يحب نمط العمل الشامي ويتابعه.

ومع العمل تعود الفنانتان مها المصري وديمة بياعة للدراما السورية بعد غياب سنوات عدة وجاءت عودتهن لقناعتهن بالأدوار التي قدمت لهن، والإخراج إضافة لكاست العمل المتميّز، مع نجوم الدراما السورية على رأسهم الفنان بسام كوسا الذي يعود بهذا العمل أيضاً للدراما الشامية بعد غياب عنها.

ومن الشخصيات الرئيسية في العمل سنجد الداية ام فوزي «شكران مرتجى» احد محركي الاحداث في العمل وتحمل السلبية في داخلها.

والفنانة سحر فوزي بدور ام خالد زوجة «عبد الهادي الصباغ» ونتيجة فقر والد الفنانة جيني إسبر «أيمن بهنسي» يجبرها على الزواج من ابو خالد الرجل المسنّ لكونه صاحب الفرن الذي يعمل فيه، وبزواج اسبر تحرم من حبيبها سليم «سامر اسماعيل» بعد أن كانت تعيش قصة حب جميلة ويبقى يلاحقها بعد زواجها.

كما نجد الفنانة «نورا العايق» بدور سماهر التي على صلة بمهيوب وتساعده في كثير من الامور وهنا تعرب العايق عن سعادتها بالوقوف مجدداً أمام استاذها في المعهد العالي للفنون المسرحية بسام كوسا، وكما يلعب بالمقابل الفنان طيف إبراهيم دور «مرزوق» الذي يتواصل مع زوجات مهيوب ويوصل لهن الأخبار.

والفنان سعد مينة يجسّد في العمل دور رئيس الكركون والذي يوجد على مدار العمل بعلاقة مباشرة مع مهيوب.

العمل عموماً يحمل بطولة نسائية كبيرة كما يحاول وفق صناعه تقديم صوره مختلفة للمرأة، ويبتعد عن نمط الأعمال الشامية التي تعتمد على شخصية العكيد والقبضايات وأكسسوارات الحارة الدمشقية من القهوة والحمام لصالح الأحداث وتصاعد الحكاية بطريقة مشوقة تجذب المشاهد.

البناء



عدد المشاهدات:2595( السبت 00:20:09 2019/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 5:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...