الاثنين21/1/2019
م13:29:25
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةمصدر عسكري يكشف عن معلومات خطيرة ساهمت بإفشال الهجوم الإسرائيلي على سورياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: الحكومة تدرك حجم معاناة المواطنين وتعمل على تحسين الوضع المعيشي وتأمين فرص العمل وتخفيض الأسعارالدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم "اسرائيلي" و يسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق مصدر عسكري روسي لـ"سبوتنيك": الطيران الحربي دمر مقرات لـ"النصرة" جنوبي إدلبلافروف وبيدرسون يؤكدان ضرورة العمل المشترك لحل الأزمة في سورية وفق القرار 2254مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحابالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: بورصة دمشق إلى منطقة الأمان الخضراء«المالية» ترفع الضرائب المفروضة على السيارات العاملة على المازوت بنسب طفيفة!حلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبيإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفإلقاء القبض على عصابة أشرار تتعاطى المخدرات وتمتهن سرقة الدراجات بدمشق والتحقيقات تكشف تورطهم بجريمتي قتلبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!خلافات في ” الائتلاف ” والمالح يستقيل و” يفضح “تمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيالجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلبوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةالإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقية البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!علماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنا"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفركيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها!«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «سلاسل دهب».. حكايات نصب واحتيال في حارات الشام

دمشق – آمنة ملحم| يواصل المخرج اياد نحاس تصوير مسلسل «سلاسل دهب» لموسم رمضان 2019 عن نص للكاتب سيف رضا حامد وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.

تنطلق حدوتة العمل من حالات نصب واحتيال بطلها الصائغ مهيوب «بسام كوسا»، حيث يتزوّج النساء ويسلبهن أموالهن وما يمتلكن من ذهب ومن ثم يطلقهن، وتتصاعد الأحداث في الحارة الدمشقية بهذا الإطار وبنمط درامي مختلف عن الاعمال الدرامية التي تندرج ضمن اطار أعمال البيئة الشامية المتعارف عليها.


المخرج إياد النحاس لفت لـ«البناء» أن العمل يتناول حكاية الصائغ المحتال وزوجاته الثلاث واللواتي تؤدين أدوارهن كل من كاريس بشار، صباح الجزائري وديمة بياعة ولن تقتصر حالات الاحتيال عليهن فقط بل سنشهد عمليات للنصب في الحارة ككل. ونوّه النحاس بأن العمل لا يحمل حالات توثيقية للشام بل يصلح لأن يقدم بإطار أعمال ليست شامية ولكن الجمهور يحب نمط العمل الشامي ويتابعه.

ومع العمل تعود الفنانتان مها المصري وديمة بياعة للدراما السورية بعد غياب سنوات عدة وجاءت عودتهن لقناعتهن بالأدوار التي قدمت لهن، والإخراج إضافة لكاست العمل المتميّز، مع نجوم الدراما السورية على رأسهم الفنان بسام كوسا الذي يعود بهذا العمل أيضاً للدراما الشامية بعد غياب عنها.

ومن الشخصيات الرئيسية في العمل سنجد الداية ام فوزي «شكران مرتجى» احد محركي الاحداث في العمل وتحمل السلبية في داخلها.

والفنانة سحر فوزي بدور ام خالد زوجة «عبد الهادي الصباغ» ونتيجة فقر والد الفنانة جيني إسبر «أيمن بهنسي» يجبرها على الزواج من ابو خالد الرجل المسنّ لكونه صاحب الفرن الذي يعمل فيه، وبزواج اسبر تحرم من حبيبها سليم «سامر اسماعيل» بعد أن كانت تعيش قصة حب جميلة ويبقى يلاحقها بعد زواجها.

كما نجد الفنانة «نورا العايق» بدور سماهر التي على صلة بمهيوب وتساعده في كثير من الامور وهنا تعرب العايق عن سعادتها بالوقوف مجدداً أمام استاذها في المعهد العالي للفنون المسرحية بسام كوسا، وكما يلعب بالمقابل الفنان طيف إبراهيم دور «مرزوق» الذي يتواصل مع زوجات مهيوب ويوصل لهن الأخبار.

والفنان سعد مينة يجسّد في العمل دور رئيس الكركون والذي يوجد على مدار العمل بعلاقة مباشرة مع مهيوب.

العمل عموماً يحمل بطولة نسائية كبيرة كما يحاول وفق صناعه تقديم صوره مختلفة للمرأة، ويبتعد عن نمط الأعمال الشامية التي تعتمد على شخصية العكيد والقبضايات وأكسسوارات الحارة الدمشقية من القهوة والحمام لصالح الأحداث وتصاعد الحكاية بطريقة مشوقة تجذب المشاهد.

البناء



عدد المشاهدات:2332( السبت 00:20:09 2019/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 1:13 م

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار المزيد ...