-->
الثلاثاء19/3/2019
ص3:34:11
آخر الأخبار
مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةمعالجة أزمة النازحين: دمشق أقرب من بروكسل! ....ماهر الخطيبمنحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنسانيالرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقتهالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: واشنطن لا تكترث لأوضاع محتجزي مخيم الركبان الكارثيةالخارجية: دعم واشنطن للإرهاب لن يثنينا عن المضي في محاربته حتى تطهير آخر شبر من أراضينابائع البنادق لسفاح نيوزيلندا "لا يشعر بمسؤولية تجاه المأساة"رئيس النمسا: كفانا رقصا على مزمار ترامب! جلسة مكاشفة بين المهندس عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها تخرج بعدد من القرارات الهامةمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد ويوافق على عدد من موادهانتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيم طعنها في رقبتها..... "علاقة مشبوهة" تربط شاباً سوريا بوالدة صديقه في الكويت؟!انزلاق سيارة سياحية في وادي قرية تعنيتا في بانياس"الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينجدة سفاح نيوزيلندا: "حفيدي طيب ولطيف"!التربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهم ضفّة الفرات الشرقية: «داعش لا يزال هنا»ردا على اعتداءات الإرهابيين.. الجيش يدمر أوكارا لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماةوزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في محافظة اللاذقيةبدء التسجيل على مساكن الادخار في عدد من المحافظاتأخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلبنسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه"بقعة ضوء 14" بكاميرا سيف الشيخ نجيبوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءالسجن مدى الحياة لأميركية "جلست" على ابنة عمهاإنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحلن تذهب بعيدا... خاصية جديدة من "واتسآب""مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامةمن الباغوز إلى نيوزيلاندا!....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> «سلاسل دهب».. حكايات نصب واحتيال في حارات الشام

دمشق – آمنة ملحم| يواصل المخرج اياد نحاس تصوير مسلسل «سلاسل دهب» لموسم رمضان 2019 عن نص للكاتب سيف رضا حامد وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.

تنطلق حدوتة العمل من حالات نصب واحتيال بطلها الصائغ مهيوب «بسام كوسا»، حيث يتزوّج النساء ويسلبهن أموالهن وما يمتلكن من ذهب ومن ثم يطلقهن، وتتصاعد الأحداث في الحارة الدمشقية بهذا الإطار وبنمط درامي مختلف عن الاعمال الدرامية التي تندرج ضمن اطار أعمال البيئة الشامية المتعارف عليها.


المخرج إياد النحاس لفت لـ«البناء» أن العمل يتناول حكاية الصائغ المحتال وزوجاته الثلاث واللواتي تؤدين أدوارهن كل من كاريس بشار، صباح الجزائري وديمة بياعة ولن تقتصر حالات الاحتيال عليهن فقط بل سنشهد عمليات للنصب في الحارة ككل. ونوّه النحاس بأن العمل لا يحمل حالات توثيقية للشام بل يصلح لأن يقدم بإطار أعمال ليست شامية ولكن الجمهور يحب نمط العمل الشامي ويتابعه.

ومع العمل تعود الفنانتان مها المصري وديمة بياعة للدراما السورية بعد غياب سنوات عدة وجاءت عودتهن لقناعتهن بالأدوار التي قدمت لهن، والإخراج إضافة لكاست العمل المتميّز، مع نجوم الدراما السورية على رأسهم الفنان بسام كوسا الذي يعود بهذا العمل أيضاً للدراما الشامية بعد غياب عنها.

ومن الشخصيات الرئيسية في العمل سنجد الداية ام فوزي «شكران مرتجى» احد محركي الاحداث في العمل وتحمل السلبية في داخلها.

والفنانة سحر فوزي بدور ام خالد زوجة «عبد الهادي الصباغ» ونتيجة فقر والد الفنانة جيني إسبر «أيمن بهنسي» يجبرها على الزواج من ابو خالد الرجل المسنّ لكونه صاحب الفرن الذي يعمل فيه، وبزواج اسبر تحرم من حبيبها سليم «سامر اسماعيل» بعد أن كانت تعيش قصة حب جميلة ويبقى يلاحقها بعد زواجها.

كما نجد الفنانة «نورا العايق» بدور سماهر التي على صلة بمهيوب وتساعده في كثير من الامور وهنا تعرب العايق عن سعادتها بالوقوف مجدداً أمام استاذها في المعهد العالي للفنون المسرحية بسام كوسا، وكما يلعب بالمقابل الفنان طيف إبراهيم دور «مرزوق» الذي يتواصل مع زوجات مهيوب ويوصل لهن الأخبار.

والفنان سعد مينة يجسّد في العمل دور رئيس الكركون والذي يوجد على مدار العمل بعلاقة مباشرة مع مهيوب.

العمل عموماً يحمل بطولة نسائية كبيرة كما يحاول وفق صناعه تقديم صوره مختلفة للمرأة، ويبتعد عن نمط الأعمال الشامية التي تعتمد على شخصية العكيد والقبضايات وأكسسوارات الحارة الدمشقية من القهوة والحمام لصالح الأحداث وتصاعد الحكاية بطريقة مشوقة تجذب المشاهد.

البناء



عدد المشاهدات:2463( السبت 00:20:09 2019/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 3:31 ص

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! بالفيديو... 76 مليون مشاهدة لأغرب طريقة لتقشير الفاكهة المزيد ...