-->
الثلاثاء25/6/2019
ص3:29:47
آخر الأخبار
النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهااجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةلافروف: حل الأزمة في سورية وفق القرار 2254 واحترام سيادتها ووحدة أراضيهاظريف: ترامب على حق... والفريق "ب" متعطش للحرب بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانبعضها إسرائيلي الصنع.. العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في ريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"بيل غيتس يكشف الخطأ الأكبر الذي ارتكبه كمديرفيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فنـون ودرامــا >> وزارة الإعلام السورية كرّمت روّاد الدراما الإذاعية

رشا محفوض| كرّمت وزارة الإعلام روّاد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية وإنسانية ووطنية.

 

وفي ختام ورشة العمل التخصصية التي أقامتها وزارة الإعلام تحت عنوان «الدراما الإذاعية… سبعون عاماً من العطاء»، تم تكريم كل من الفنانين: دريد لحام، سعيد عبد السلام، رياض نحّاس، أميمة طاهر، بسّام لطفي، سليم صبري، رضوان عقيلي، صالح الحايك، هدى شعراوي، ثراء دبسي، مروان قنوع، مظهر الحكيم، محمد عنقا ومازن لطفي وكتّاب الدراما: نهلة السوسو، مروان الخاطر، الدكتور طالب عمران، عبد الرحمن محمود وأحمد السيد تقديراً لجهودهم في ازدهار الدراما الإذاعية والحفاظ عليها كرافد للثقافة وصانع للرأي العام.


وأوصى المشاركون في الورشة التي استمرت يومين بمشاركة مجموعة من الكتاب والمخرجين والممثلين وتناولت محاور: «النصّ الإذاعي والإخراج الإذاعي والقراءة والنقد والتمثيل والأداء» باعتماد يوم 10 كانون الثاني من كل عام يوماً للدراما الإذاعية السورية وحجز مساحات عبر أثير الإذاعات المحلية لبث الدراما الإذاعية ورفدها بنصوص مميزة من خلال تشجيع الكتاب مادياً ومعنوياً وتقييمها فكرياً ودرامياً من قبل خبراء متخصصين.

كما أوصت بتدريس الدراما الإذاعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي كل الاختصاصات وإقامة دورات تدريبية للعاملين في الدراما الإذاعية والتنسيق مع دائرة الموسيقى لإنتاج موسيقى خاصة بها، بالإضافة للاستفادة من الخبرات المتراكمة لرواد الدراما الإذاعية.

وزير الإعلام عماد سارة الذي شارك في حفل الختام والتكريم أكد أن التوصيات ستكون موضع اهتمام ومتابعة جدية، معلناً أنه سيتم تخصيص الإذاعات المحلية بالمحافظات بمبالغ مادية لدعم الدراما الإذاعية فيها، إضافة إلى تخصيص مديرية الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمبلغ يقارب 50 مليون ليرة سورية سنوياً لإنتاج أعمال درامية مخصصة للإذاعة.

وأكد وزير الإعلام أن احتفالية ليست ذات طابع تكريمي فحسب وإنما هي وقفة مع الدراما الإذاعية لتقف إلى جانب الوطن في وجه التحديات المقبلة بمرحلة ما بعد الحرب والمتمثلة بتعزيز الروح الوطنية والانتماء القومي العروبي والثقافة واللغة العربية إضافة إلى نشر التقاليد والعادات السورية والدين السمح المبني على تقبل الآخر.

المكرّمون عبّروا عن شكرهم لوزارة الإعلام على هذا الدعم للدراما الإذاعية والعاملين فيها، حيث أهدى الفنان بسام لطفي تكريمه إلى المخرجين الأوائل في الإذاعة الذين أسّسوا للدراما الإذاعية وللزملاء الحاليين المتابعين لهذه المسيرة العريقة في حين دعا الفنان سليم صبري إلى العودة إلى التألّق القديم في الدراما الإذاعية التي اهتمت بالفرد والأسرة وساهمت في بناء المجتمع.



عدد المشاهدات:1473( السبت 07:00:24 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 11:42 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...